الرئيسية | أخبار وطنية | الخلفي: إضراب النقابات "غير مبرر" والحكومة لن تسمح بأي "إرباك" لسير المرافق العمومية

الخلفي: إضراب النقابات "غير مبرر" والحكومة لن تسمح بأي "إرباك" لسير المرافق العمومية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الخلفي: إضراب النقابات "غير مبرر" والحكومة لن تسمح بأي "إرباك" لسير المرافق العمومية
 

أخبارنا المغربية   

قال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، اليوم الخميس بالرباط، إن الإضراب الوطني الذي تعتزم مركزيات نقابية خوضه يوم 29 أكتوبر الجاري "غير مبرر"، مؤكدا أن "الحكومة لن تسمح بأي إرباك لسير المرافق العمومية وستقوم بواجبها في ضمان استمرار الخدمات الاجتماعية".

وأوضح الوزير في لقاء صحفي عقب انعقاد مجلس الحكومة، أن "دوافع هذا الإضراب غير مفهومة لأن الحكومة منخرطة في تنفيذ التزاماتها في إطار الحوار الاجتماعي كما أن إصلاح أنظمة التقاعد لم يحسم فيه بعد".

وأكد، بهذا الخصوص، أن "الحكومة ستعمل على تدقيق هذا الإصلاح على ضوء الرأي الاستشاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ونتائج المشاورات مع النقابات".

وأشار إلى أن الاستمرار في الوضع الحالي في غياب أي عملية للإصلاح سيفاقم العجز في أنظمة التقاعد الخاصة بالمعاشات المدنية والذي سيؤدي في نهاية المطاف إلى تقليص المعاشات إلى النصف ثم التوقف التام عن أداء المعاشات.

وشدد السيد مصطفى الخلفي، في هذا السياق، على أن الإصلاح الحالي يخص فقط صناديق التقاعد المرتبطة بنظام المعاشات المدنية، مذكرا في الآن ذاته بالطابع الشمولي والتدريجي لإصلاح منظومة التقاعد برمتها.

وكانت عدة مركزيات نقابية، قد قررت خوض إضراب وطني إنذاري عام يوم 29 أكتوبر الجاري لمدة 24 ساعة في الوظيفة العمومية والمؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري والتجاري والصناعي والفلاحي وشركات القطاع الخاص بكل القطاعات المهنية احتجاجا على "تدهور السلم الاجتماعي بالبلاد" بسبب سياسات الحكومة.

مجموع المشاهدات: 2596 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | الملاحظ
حكومة فاشلة مصيرها الانقراض
لقد عبرتم بالملموس عن فشلكم الدريع في ادارة الازمات الوطنية ’ انكم اصبحتم بسياستكم تحاربون المواطن البسيط ’ و التضييق عليه مقابل اعطاء مساحات اكبر للتحرك لذوي النفوذ.....................................
مقبول مرفوض
2
2014/10/23 - 06:09
2 | متتبع
مع الاضراب الوطني
سأضرب لما يكون الاضراب وطنيا حتى تكون الخسارة على الجميع.أما الاضرابات القطاعية فلا.
مقبول مرفوض
2
2014/10/23 - 06:20
3 | ابو يسرى
الصبر نفد
لقد نفد صبر الجميع و النقابات . حكومة جاءت لتقهر المغاربة بالزيادات المتتالية. بالقرارات الظالمة. اضراب مبرر و ان لم تصغ هده الحكومة و رئيسها فيجب برمجة اضرابات اخرى الى ان تتراجع عن حماقاتها.
مقبول مرفوض
2
2014/10/23 - 06:45
4 | karima
baraka men dahk ala 30 milion dial lamgharba
siro alah yaatikoum chi zalzal yhadkoum ntouma wi li radi ysawat alikoum alach radin nsakto ala fawtir lma wi daw ala zyadat li kahatna siro alah yakoud fikoum lhaq a dalama al mounafikin idrab kayan kyan wi najah wi radi ndirouh hta wi ila kan idrab bila houdoud ndirouh hit khartounaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa
مقبول مرفوض
2
2014/10/23 - 07:23
5 | anis
؟؟؟
السلام عليكم أما الزيادات في تعويضات البرلمانيين و المستشارين من 3000 إلى 6000 درهم للفرد فهي مبررة ولها ما يبررها أليس كذلك الأخ التلفي ؟ إلهذا تقومون بتقليص تعويضات المعاشات من أجل علف البرلمانيين و المستشارين . أحمد الله انني لم أصوت عليكم لأنني كنت مقتنعا بأنكم ستكونون أقبح و أسوء من الحكومات السابقة . لنا الله
مقبول مرفوض
2
2014/10/23 - 07:45
6 | KAWTAR
7
ASALM HCHOMA TGOL BI ANA AL IDRAB GHIR MOBARAR KDOB HIT HNA 3YINA MIN ZYADAT MALKITO MNIN TJIBO LIFLOSS GHAR MI 3IND DRAOUICHE ALLAH YAKHOD FIKOM ALHAK
مقبول مرفوض
0
2014/10/24 - 02:41
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة