الرئيسية | أخبار وطنية | اليزمى يقبل بمشاركة أميناتو في المنتدى العالمي لحقوق الإنسان و يرفض وصفها بالانفصالية

اليزمى يقبل بمشاركة أميناتو في المنتدى العالمي لحقوق الإنسان و يرفض وصفها بالانفصالية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اليزمى يقبل بمشاركة أميناتو في المنتدى العالمي لحقوق الإنسان و يرفض وصفها بالانفصالية
 

أخبارنا المغربية

أكد ادريس اليزمي على أن المنتدى العالمي لحقوق الإنسان يعتمد مقاربة حقوقية لا علاقة لها بالسياسة، في إشارة إلى طلب أميناتو حيدر المشاركة في هذا المنتدى بصفتها رئيسة جمعية "كوديسا"، كما رفض وصف هذه الأخيرة بالانفصالية.

و اعتبر رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان أن باب المشاركة في برنامج الدورة الثانية للمنتدى الذي ستحتضنه مراكش أواخر هذا الشهر، مفتوح أمام الجميع شريطة احترام الآراء المخالفة.

و وفق ما أوردته صحيفة الصباح في عددها الصادر غدا، فقد قال اليزمي في تقديم برنامج الدورة بحضور سفير البرازيل، والذي احتضنت بلاده الدورة السابقة، بأن المغرب سيستضيف أكثر من 5000 مشارك من 94 دولة، يتوزعون بين الجمعيات المدنية الصغيرة، في القرى والمداشير، والوكالات الأممية، بالإضافة إلى ما يقارب 70 شخصية عالمية.

مجموع المشاهدات: 4784 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | رابح وجدة المغرب العزيز
امينة حيدار
ان اراد اليزمي ان يفتح المجال لمخربي البلاد وقتل العباد ان يتعربذوا في وطننا عليه ان يضيفها بمنزله حتى تمرهذه القصة قصة حقوق الانسان ويحمل حقائبه ويغادر بلدنا ان لم تكن له غيرة عن هذا الوطن العزيز ونكرمه واياها بتذكرة سفر مجانا بلا عودة.
مقبول مرفوض
1
2014/11/18 - 07:49
2 | عبدالله
الصحراء كانت و ستظل مغربية
على المؤتمرين الذين سيحضرون المنتدى ان يذكروا المسماة امينتو حيضر ان الصحراء الغربية لم تكن ارضا خلاء حين استعمرت من طرف الاسبان و لا قبل ذلك كما اتبتت محكمة العدل الدولية وانها كانت دائما مغربية بحكم بيعة سكانها لملوك المغرب عبر العصوركما ان الشعب الصحراوي الذي مافتئت المغرر بها تردده كلما اتيحت لها الفرصة شرقا و غربا خرافة من اختلاق اعداء المغرب اما في ما يخص قضية تصفية الاستعمار فالملف طوي بعد خروج المستعمر الاسباني من الصحراء سنة 1975 بعد المسيرة الخضراء المظفرة كما خرج من طرفاية و سيدي افني و شمال المملكة من قبل.
مقبول مرفوض
2
2014/11/18 - 08:45
3 | زينب
الله يا السي اليزامي
هل نسيت شهداء الواجب اللدين سقطوا شهداء لحماية الوطن هل نسيتم الموامرات الدنيءة لتلك السيدة التي لا تريد ان تسميها انفصالية بمادا نسميها ادا المناضلة ام مادا برايكم لقد تامرت على بلادنا بطريقة دنيءة وما زالت لا ادري ولااخفي امتعاضي بقبول اعداء وطني ان يحضرو لموتمر بهدا الحجم وان اكتب لانني صحراوية مغربية ابا عن جد ومن قبيلة كبيرة واعتز بمواطنتي المغربية على الاقل تدكر ماساة جنودنا الشهداء في حرب الرمال واكديم ازيك ماهكدا توكل الكتف ياسيد حقوق الانسان عليكم ان تستدعوا عواءل الشهداء والارامل وكل غيور على هده البلاد كفان ادلالا واخضاعا للغير الدي يريد الشر لبلاد نا
مقبول مرفوض
1
2014/11/18 - 10:09
4 |
من يكن اليزمي حتى بسمح لأنفصالية لازين لا ...فلستقبلها في أي مكان إلا بأرض الأحرار...أين هو البرلمان... أين هي الجمعيات...أين هي دماء الشهداء ... فلتكن أيها اليزمي مرجعيتك خطاب 6 نونبر.
مقبول مرفوض
0
2014/11/19 - 07:25
5 | حسن المغربي
ايوا باز
والله أسي اليزمي مادرت فيها مايدار هذه الانفصالية تخدم أجنده معروفه ستخل بالسير العادي للمؤتمر وستخلق مشاكل في حلقاته وستستغل وجود وفود اجنبيه لترويج أطروحة البوليزاريو قبل ان تتخذوا هذا القرار سيدي كان عليكم استشاره فطالحة القانون وجهابدته ولكن لتدارك ماء الوجه يجب الاطلاع على مداخلتها وتحذيرها
مقبول مرفوض
0
2014/11/19 - 09:27
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة