الرئيسية | أخبار وطنية | هذا ما قررته ابتدائية عين السبع في قضية انهيار عمارات بوركون

هذا ما قررته ابتدائية عين السبع في قضية انهيار عمارات بوركون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا ما قررته ابتدائية عين السبع في قضية انهيار عمارات بوركون هذا ما قررته ابتدائية عين السبع في قضية انهيار عمارات بوركون
 

قررت ابتدائية عين السبع، مساء اليوم الجمعة بالدار البيضاء، تأجيل النظر في ملف المتابعين في انهيار ثلاث عمارات بحي بوركون بالدار البيضاء في شهر يوليوز الماضي، إلى ثالث دجنبر المقبل.

 

وجاء هذا التأجيل بناء على طلب دفاع عائلات الضحايا، التي انتصبت كطرف مدني، من أجل الاطلاع على هذا الملف الذي يتابع فيه عشرة أشخاص، منهم سبعة في حالة اعتقال.

 

كما التمس دفاع المتهمين، خلال جلسة اليوم، تمتيع مؤازريهم المتابعين في حالة اعتقال، بالسراح المؤقت، الذي رفضته النيابة العامة بدعوى أنه لا جديد في الملف.

 

فيما حددت هيئة المحكمة يوم 28 نونبر الجاري للبت في ملتمس السراح المؤقت.

 

ويتابع الأظناء، وهم مهندس معماري وتقنيون بمصلحة البناء بالمقاطعة الحضرية لسيدي بليوط ومسؤولة عن تراخيص البناء، بتهم "الارتشاء والتسبب في القتل والجرح غير العمد وعدم مراعاة النظم والقوانين، وصنع شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة، والمشاركة في التسبب في القتل غير العمد"، كل حسب ما نسب إليه.

 

يذكر أن حصيلة انهيار ثلاث عمارات بالدار البيضاء بلغت 23 قتيلا. وتتألف اثنتان من العمارات الثلاثة المنهارة من أربعة طوابق فيما الأخرى من خمسة طوابق.

مجموع المشاهدات: 2580 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | حنظلة
كلكم مرتشون
كل الموظفين الذين يشتغلون في مراكز التصميم وتراخيص البناء مرتشون
مقبول مرفوض
1
2014/11/22 - 11:18
2 | عبروتي طريميشة
التأجيلات حل البراءة
أين الحيتان الكبيرة المتهمون الحقيقيون في هذه الفضيحة .وما سر التأجيلات وهل سيغرق هذا الملف في التأجيلات الى ما لا نهاية كباقي الملفات المتعلقة بمثل هذه القضايا تؤجل الى ان يطوى الملف
مقبول مرفوض
1
2014/11/22 - 11:33
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة