الرئيسية | أخبار وطنية | حالة استنفار قصوى من السلطات المحلية لمواجهة الفيضانات التي اجتاحت إقليم الحوز

حالة استنفار قصوى من السلطات المحلية لمواجهة الفيضانات التي اجتاحت إقليم الحوز

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حالة استنفار قصوى من السلطات المحلية لمواجهة الفيضانات التي اجتاحت إقليم الحوز حالة استنفار قصوى من السلطات المحلية لمواجهة الفيضانات التي اجتاحت إقليم الحوز
 

تعبأت السلطات المحلية ولجان اليقظة بإقليم الحوز، ليلة الجمعة-السبت، لمواجهة سيول استثنائية بالعديد من الأودية ومجاري المياه الناجمة عن التساقطات القوية. 

 

وعلم لدى السلطات المحلية أن هذه السيول، التي تهم بالخصوص واد زا (دائرة آيت ورير) وواد أوريكة (جماعة اثنين أوريكة) ومجاري أخرى، تسببت في انقطاع حركة المرور على مستوى بعض القناطر على الطريق الوطنية رقم 9 والطريق الجهوية رقم 203 الرابطة بين مراكش وتارودانت، مشيرة إلى أن حركة المرور عادت إلى حالتها الطبيعية على الطريق الجهوية، اعتبارا من صباح اليوم السبت.

 

وأوضحت المصادر ذاتها، أنه على مستوى واد زا تسببت السيول في انهيار بعض المنازل غير المأهولة، مشيرة إلى أن لجان اليقظة (عمالة الإقليم، مصالح التجهيز، الوقاية المدنية، الدرك الملكي، القوات المساعدة)، والتي تم تشكيلها على مستوى جميع الدوائر الواقعة في المناطق المهددة بخطر السيول، قامت، كإجراء احتياطي، بإجلاء سكان المنازل الواقعة بالقرب من الأودية التي خرجت مياهها عن مجراها.

 

وأشارت السلطات المحلية، إلى أنه بالإضافة إلى المنازل التي انهارت، ألحقت هذه الفيضانات أضرارا بالعديد من القناطر الصغيرة على واد أوريكة وواد زا، دون أن تخلف ضحايا في الأرواح. 

مجموع المشاهدات: 3873 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | سليمة لبيب
الشكر نعلى استفادتنا من هدا الموفع
شكرا لك ايها الكاتب على هده المواضيع الهامة جدا الا و هي اخبار احوال الطقس و فيضانات في المغرب و امراض وغيرها من المواضيع و شكرا لك ولا تنسى انك بالفعل كاتب
مقبول مرفوض
0
2014/11/22 - 08:09
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة