الرئيسية | أخبار وطنية | هكذا كانت خطة الملك الحسن الثاني من أجل استرجاع سبتة و مليلية السليبتين !!!

هكذا كانت خطة الملك الحسن الثاني من أجل استرجاع سبتة و مليلية السليبتين !!!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هكذا كانت خطة الملك الحسن الثاني من أجل استرجاع سبتة و مليلية السليبتين !!!
 

أخبارنا المغربية

كشفت وثيقة للمخابرات الأمريكية أن الملك الحسن الثاني كان يفكر في الهجوم على مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين بعد أن يقطع الماء والكهرباء عن سكانهما لاسترجاعهما إذا وقفت إسبانيا ضد استكمال المغرب لوحدته الترابية في الصحراء.

و أفادت الوثيقة التي أوردت تفاصيلها مجلة "الأيام" في عددها الصادر هذا الاسبوع، أن الحسن الثاني قال لرئيس الحكومة الإسبانية، أثنار خلال لقاء سنة 1998 إن مطالب المغرب في سبتة ومليلية سلمية، وزاد وشرح معنى سلمية هاته فقال إنه لن يوقع قرارا لخوض حرب ضد إسبانيا من أجل استعادة المدينتين السليبتين ومع توالي الشرح والتوضيح فهم أثنار أن في كلام الملك نوعا من التهديد، ليرد عليه إذا أعلنتم الحرب فستخسرونها.

و أشارت نفس الوثيقة  لحوار عبد العزيز بوتفليقة عندما كان وزيرا للخارجية مع هنري كيسنجر، وزير الخارجية الأمريكي، وهو يطلب منه إخراج المغرب من الصحراء قبل إجراء استفتاء تأكيدي لفصل الإقليم عن المغرب، كما قال بوتفليقة إن الصحراء ستصبح مثل كويت المنطقة.

مجموع المشاهدات: 5740 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | متتبع
الله يرحمها روح
ينطبق على المرحوم الحسن الثاني ملك المغرب العظيم القول" إلى gالها يgد بها "فرحمه الله كان قد كلمتو قد فعلتو وإلى خطب ما شي المغاربة لي يسمعو ليه حتى ذزايرية تيطلقو ودنيهم حيث تايعرفو الراجل علاش يقدر.الله يرحمها روح
مقبول مرفوض
2
2014/11/23 - 12:32
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة