الرئيسية | سياسة | هذه هي الآية التي كانت سببا في تعرف الراحل باها على ابن كيران

هذه هي الآية التي كانت سببا في تعرف الراحل باها على ابن كيران

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه هي الآية التي كانت سببا في تعرف الراحل باها على ابن كيران هذه هي الآية التي كانت سببا في تعرف الراحل باها على ابن كيران
 

أخبارنا المغربية 

 

كشف موقع حزب العدالة والتنمية على الأنترنت مؤخرا تفاصيل عن قصة بداية صداقة الوزير الراحل عبد الله باها و رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران.

 

الموقع الرسمي للـ pjd ،  قال أن الباحث بلال التليدي طرح سؤالا على الراحل عبد الله بها وكيف كانت قصة تعرفه على عبد الإله ابن كيران، فرد الفقيد قائلا: "رأيته في مسجد العكاري، و لفت انتباهي دون أن أعرف سبب ذلك. دخلت إلى المسجد، فوجدته يلقي درسا في مسجد العكاري يفسر فيه قول الله تعالى: (مَثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ ۖ فِيهَا أَنْهَارٌ مِنْ مَاءٍ غَيْرِ آسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِنْ لَبَنٍ لَمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِنْ خَمْرٍ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِنْ عَسَلٍ مُصَفًّى ۖ وَلَهُمْ فِيهَا مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَمَغْفِرَةٌ مِنْ رَبِّهِمْ ۖ ) .

 

و كان وقتها طالبا بالمدرسة المحمدية للمهندسين، و بعد ذلك إلتقيته في مسجد الحي الجامعي السويسي 2 حيث ألقى درسا موفقا، وبعد انقضاء درسه قمت فعانقته عناقا أخويا حارا، وكان معي الأخ إبراهيم الدكتور وقد كان ضيفا علي من مدينة البيضاء، وكان مما قاله إبراهيم الدكتور: "إذا كانت مثل هذه الدروس تلقى في مسجد الحي الجامعي، فسأقوم بزيارتكم كل أسبوع في الرباط"، و بذلك بدأت علاقتي بالأخ عبد الإله بن كيران تتوطد".

 

 

مجموع المشاهدات: 7453 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Hassan
حملة انتخابية
مقبول مرفوض
-14
2014/12/14 - 11:55
2 | مغربي
القرآن الكريم يجمع ولا يفرق .
القرآن الكريم يجمع ولا يفرق .ومن لم يجتمع على كتاب الله فليس فيه خير .والإسلام الحنيف هو دين الوحدة الإسلامية ومنارة للعالمين .
مقبول مرفوض
1
2014/12/15 - 08:17
3 | ANSAR
3ibe 3like wach ben kirane 9ale el fakid mout bach ana njeh fi el intikhabat amoule ta3li9 1
مقبول مرفوض
1
2014/12/15 - 08:48
4 | يوسف
أحبب من شئت ....
بن كيران أصبح لا يذكر من القران شيء.لأنه اذا تذكره تذكر مقعده نم النار لكذبه على شعب بأسره و سحقه لطبقته العريضة و تستره على الفساد.و..و...و
مقبول مرفوض
0
2014/12/16 - 11:26
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة