الرئيسية | سياسة | الراضي يتهم الحكومة بخفض عجز الميزانية على حساب جراح المواطن المغربي

الراضي يتهم الحكومة بخفض عجز الميزانية على حساب جراح المواطن المغربي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الراضي يتهم الحكومة بخفض عجز الميزانية على حساب جراح المواطن المغربي
 

أخبارنا المغربية : خاص

هاجم ادريس الراضي رئيس الفريق الدستوري بمجلس المستشارين، مقاربة الحكومة في إعداد وصياغة القانون المالي برسم سنة 2015، معتبرا أن الحكومة تعاملت بسلبية واستعلاء مع مقترحات المعارضة في البرلمان.

 وقال الراضي الذي كان يتحدث أول أمس الاثنين أمام الحكومة بمناسبة رفع مشروع القانون المالي الى الجلسة العمومية لمجلس المستشارين:"إن التعامل السلبي والاستعلاء للحكومة مع كل مقترحات المعارضة في البرلمان بمجلسيه، هي سلوكات تمس في العمق التوازن بين المؤسسات والسلط" لا بل " تقصي مجلس المستشارين من حقه الدستوري". على حد قوله.

وسجل الفريق الدستوري ما قال إنه "غياب تام يعتري القانون المالي برسم سنة 2015 لأي مقاربة أو إستراتيجية للنهوض بأوضاع الشباب، المرأة، الطفولة، الأجراء"، مضيفا تسجيله كذلك "غياب سياسة واضحة لحماية وإعادة الاعتبار للطبقة المتوسطة في النسيج الاقتصادي والاجتماعي، والاكتفاء بالتلويح ببرامج تعزز ثقافة التواكل وتتجه نحو قتل روح المبادرة والابتكار".

 وخلص الراضي وهو يخاطب الحكومة الى القول إن،" الغائب الأكبر في سياساتكم وفي قوانينكم المالية يظل ككل سنة هو العالم القروي. وكأن ساكنته غير معنية بالاستفادة من الخيرات التي تنتجها لفائدة الوطن".

 وعلى صعيد آخر أكد الراضي"انه من باب الإنصاف نقر أنكم توفقتم في خفض عجز الميزانية من 7.3% سنة 2013 إلى 4.9% سنة 2014 ثم إلى توقع 4.3% في المشروع الحالي" قبل أن يتساءل"لكن على حساب من وبأي ثمن؟"، مضيفا "أقول لكم بكل وضوح على حساب المواطن الذي إلتزمتم بخدمته وخدمة قضاياه".

 وانتهى الراضي في معرض رده على الحكومة الى القول للحكومة:" إنكم تركتم المواطن معزولا في مواجهة أزماته"، وخير دليل على ذلك يوضح الراضي" هي الاحتجاجات التي تجتاح المغرب من شرقه إلى غربه ومن شماله إلى جنوبه على أسعار الماء والكهرباء التي لم يسبق لها مثيل".

مجموع المشاهدات: 1998 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبروتي طريميشة
القول
من لم يستحي يقول ويفعل ما يشاء !!!
مقبول مرفوض
1
2014/12/16 - 05:23
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة