الرئيسية | سياسة | تضامن البرلمان يجبر الوزير الصديقي على" الاعتذار" للنائب ياسين الراضي

تضامن البرلمان يجبر الوزير الصديقي على" الاعتذار" للنائب ياسين الراضي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تضامن البرلمان يجبر الوزير الصديقي على" الاعتذار" للنائب ياسين الراضي تضامن البرلمان يجبر الوزير الصديقي على" الاعتذار" للنائب ياسين الراضي
 

أخبارنا المغربية ـ خاص

 

كاد أمس الثلاثاء، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية التقدمي عبد السلام الصديقي، أن يتسبب في رفع الجلسة العمومية لمجلس النواب قبل نهايتها، عندما انبرى أمام اندهاش الجميع وعلى الهواء مباشرة إلى محاولة فرض الوصاية الحكومية على البرلمان وهو ينعت النائب البرلماني ياسين الراضي بكونه غير مؤهل لمساءلته.

 

وفيما كان الجميع ينتظر رد الوزير على سؤال النائب البرلماني الشاب حول ما وصف بفشل الحكومة في إبداع حلول لفائدة توظيف حملة شواهد الماستر، اختار الوزير الصديقي الرد على الراضي الابن بالقول" أنت لست مؤهلا لطرح هذا السؤال".

 

وخلف رد المسؤول الحكومي بهذه الطريقة الغريبة، موجة من الغضب خاصة في صفوف فرق المعارضة إذ طالب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية الوزير بالاعتذار وكذلك الشأن بالنسبة للفريق الدستوري الذي ينتمي إليه الراضي، فيما ربط البام عدم اعتذار الوزير بالانسحاب، قبل أن يقر فريق العدالة والتنمية بكون الوزير والنائب افتقدا للياقة المطلوبة عندما خاطب النائب الوزير الإثارة انتباه إلى متابعة سؤاله بقوله" راني كنتكلم معاك"، وعندما رد الوزير بالقول " انك لست مؤهلا لطرح هذا السؤال".

 

واضطر الوزير الصديقي، أمام تضامن المعارضة مع النائب الراضي إلى تقديم جواب ينطوي على اعتذار غير مباشر، فيما كان تدخل رئيس الفريق الدستوري الشاوي بلعسال يرمي إلى سحب كل ما يمكن أن يكون قد لمس فيه الوزير ضررا مسه من طرف النائب ياسين الراضي، الذي صرح انه لم يسيء إلى الوزير وإنما حاول بالنظر إلى أهمية السؤال عند المغاربة اثارة انتباه إلى سؤاله بينما كان الوزير يغوص في حديث مع زميله وزير الثقافة.

مجموع المشاهدات: 4803 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عبروتي طريميشة
المسرحية
مسرحية بدون نهاية فيها الكل يقوم بادوار فاشلة ولم تعد تهم احدا .
مقبول مرفوض
3
2014/12/17 - 11:18
2 | مواطن
اغرب حكومة
ان المتتبع للشان السياسي بالمغرب، قد يلاحظ ان اعظاء الحكومة يستخدمون اساليب سنوات الرصاص مع كل من ينتقدهم، اعلام. برلمان، احزاب، جمعيات. نقابات... السوال هو هل هذا الاسلوب راسخ في عقليات الاشخاص المكوننين للحكومة... رجوعا الحادث، فان البرلمان هو من يراقب الحكومة و ليس الحكومة من تقول هذا راشد وهذا موهل. لانه وصل باصوات الشعب
مقبول مرفوض
1
2014/12/17 - 11:36
3 | بوسيف
لماذا كل عذا التحامل على السيد الوزير ؟فقط لأنه قال كلمة حق ؟فى وجه من يتطاول ولا يعلم ابجديات اﻷحترام الواجب لأى شخص وأحرى لوزير ؟ ويا حصرة من داخل ما يسمى ب:البرلمان؟ومن لدن "برلمانى" يقول انه يمثل الشعب,ولسان "الشعب" وبأسلوب سوق لغزل؟ - راك معاك كنهدر- الطامة الكبرى ان ياخد الكلمة الممتل اﻷستقلالى مطالبا سحب الكلمة معتبرا انه سب وقذف فى حق ممثل "اﻷمة "ليتضامن كل افراد الكتيبة لتفادى ما سوف ياتى مستقبلا من نعوت تضعهم عند حجمهم الحقيقى وتذكرهم بوزنهم الذى لا يقبل النقاش جتى,هل فعلا هم نواب اﻷمة؟ام ممثلون يتقاسموت اﻷدوار السيئة على خشبة مسرح فاقد الصلاحية اعتبارا لمصداقية التمثيلية أولا ولتدنى مستوى وثقافة اﻷغلبية الساحقة منهم ولضعف النقاش ولمستوى القوانين المصوت عليها وللبط المميت فى الخروج بحصيلة تصل 10فى المائة. المؤسف حقا هو اﻷدعاء الباطل بتمثيلية الشعب بينما لا يزيدونه الا تفقيرا بكثرة العلاوات والتعويضات-دون ان ندرى عن ماذا- والطامة الكبرى هى المطالبة بدون وجه حق بتوريث التقاعد الى ذويهم. متى يا رب تخرج اﻷرض اثقالها لنراهم فى صفوف متراصة نحو المقصلة ليحذث التاريخ اخبارهم للاحيال اللاحقة,اللهم عجل يارب انك سميع مجيب,وانصر عبادك المؤمنين ضحايا الفساد اللعين.
مقبول مرفوض
2
2014/12/17 - 06:07
4 | منير
لقد خذل حزب العدالة والتنمية الشعب المغربي وأصبح منبوذ من طرف الجميع أسوأ حزب مر في تاريخ المغرب ،بدأ الآن يتهاوى ، استقالات جماعية وسخط شعبي عليه بسبب نفاق أعضائه واندماجهمفي الفساد
مقبول مرفوض
-2
2014/12/17 - 06:11
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة