الرئيسية | سياسة | لائحة المترشحين لخلافة "أوزين" تتسبب في غضبة ملكية على امحند العنصر

لائحة المترشحين لخلافة "أوزين" تتسبب في غضبة ملكية على امحند العنصر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لائحة المترشحين لخلافة "أوزين" تتسبب في غضبة ملكية على امحند العنصر
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

يبدو أن اللائحة التي قدمها "امحند العنصر"، و التي تضم أسماء المرشحين لخلافة أوزين، على رأس وزارة الشباب و الرياضة، لم ترق القصر، حيث تسببت في غضبة ملكية على  الأمين العام لحزب الحركة الشعبية.

و وفق مصادر إعلامية، فقد تم إبلاغ بنكيران رئيس الحكومة بهذه الغضبة، و التي يعود سببها إلى تضمن لائحة المرشحين للاستوزار أسماء تحمل وراءها تاريخا أسود في مجال التدبير والتسيير، إذ أن منهم من قضوا السجن لتورطهم في ملفات اختلاسات المال العام، في حين تم إقصاء عدد من أطر وكفاء ات حزب الحركة الشعبية.

و أشارت نفس المصادر إلى اعتبار محمد أوزين و كأنه "بطل" خدم الشعب والوطن و ذلك حسب الطريقة التي تم تقديمه بها خلال المجلس الوطني الأخير لحزب الحركة الشعبية، في حين حمله بلاغ الديوان الملكي عند إعفائه المسؤولية السياسية والإدارية في فضيحة ملعب الأمير مولاي عبد الله.

مجموع المشاهدات: 19230 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | moha
barcelonie
vive le roi mohamed 6
مقبول مرفوض
24
2015/01/27 - 10:50
2 | سعيد بروكسيل
كلام فاضي
ولما نقول غضبة من عنصر على قصر لانه من ملاحظة ان محمد العنصر من يتحكم في تسسير الدولة كيف وما التعجب ونلاحظه انه لايكترت لاوامر الملك واتحدى اي شخص يقول بستطاعت الملك ان يحاسب الوزير اوزين او حتى ارغامه على ارجاع اموال 22مليار سنتم ولكم عبرة يا شعب مغرب متى توبع وزير بختلاس داءما تطوى ملفات وتصبح في خبر كان والايام بيننا
مقبول مرفوض
7
2015/01/27 - 11:07
3 | yassine
العاب السياسة
مقبول مرفوض
2
2015/01/27 - 12:48
4 | عادل
حزب رمز الفساد
اش هذا حزب الحركة الشعبية كله فضائح في فضائح
مقبول مرفوض
14
2015/01/27 - 12:50
المحاسبة
أقول أن صاحب الجلالة قام بدوره واععطى اشارات مهمة لربط المسؤولية بالمحاسبة و السؤال هنا أين شعارات بنكران من هذا كله
مقبول مرفوض
9
2015/01/27 - 12:51
6 | abdou haraki agadir
agadir
ان ما تقوم به السيدة العسالي لفائدة اوزين هو استفزاز للشعب المغربي انها تريد تتبيته على راس هياكل الحزب رغم انف المناضلين الحركيين الحقيقيين ان حزب الحركة الشعبية ينخره الفساد لدلك وجب حله قبل الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.
مقبول مرفوض
11
2015/01/27 - 01:56
7 | بوسيف
أغرب نظام حكم فى العالم,أفرزه حراك الربيع المغربى ,حيث يغيب تنزيل الدستوروقد مرت عليه 3 سنوات,ما فائدة اﻷنتخابات البرلمانية التى تفرز اغلبية لتاليف حكومة صلاحيات رئيسها مبتورة ؟كيف يتحول "رئيس حكومة الى حائط قصير فوقه تمر اﻷقتراحات للملك؟ كيف يقبل رئيس حكومة بدور ثانوى وكأنه ساع بريد؟. رحم الله عبد الله ابراهيم وعبد الرحيم بوعبيد ,اما البيجدى فقد خان العهد ولم يحاول حتى التظاهر بالصمود وبانه يمثل اصواتا شعبية اعطته الشرعية للقيام بدوره كاملا,ولم يفعل والحالة هذه فليقدم استقالته ليحافظ على ما بقى من ماء وجهه ,ان كانت لا تزال به قطرات من مخلفات اﻷمطار اﻷخيرة. المسئولية تتطلب الشجاعة والحنكة والدبلوماسية وليس التنازلات.
مقبول مرفوض
1
2015/01/27 - 06:26
8 | بوسيف
كل اﻷحزاب الحالية القائمة على ارضية قبلية ستنذثر ,والغريب لا يزال هنا منيجرى البلاد طولا وعرضا مروجا لقيام حزب على اساس عرقى لغوى, ولهم فى الحركة الشعبية خير مثال ,لقد استنفدت دورها,وانتهت مهمتها ولم يعى اعضائها انها انتهت وفى مقدمتهم العنصر والعسالى
مقبول مرفوض
1
2015/01/27 - 06:41
9 | abdou haraki agadir
agadir
نحن اطر و كفاءات حزب الحركة الشعبية تم تهميشنا و نطالب السلطات العليا لفتح تحقيق في الموضوع تم ابتلاع حزب الحركة الوطنية الشعبية من طرف حزب الحركة الشعبية و تم تهميش اغلب كفاءات هدا الحزب.
مقبول مرفوض
2
2015/01/29 - 07:22
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة