الرئيسية | سياسة | الريسوني : مشاركة الجنود المغاربة في الحرب ضد "داعش" حرام !

الريسوني : مشاركة الجنود المغاربة في الحرب ضد "داعش" حرام !

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الريسوني : قتال الجنود المغاربة ضد "داعش" حرام ! الريسوني : قتال الجنود المغاربة ضد "داعش" حرام !
 

أخبارنا المغربية ـ متابعة :

قال أحمد الريسوني، الفقيه المقاصدي، على على صفحته الرسمية إن "الضباط والجنود المغاربة المقاتلين إلى جانب الحلفاء ضد تنظيم داعش إنّما هم يقاتلون لأجل الإمارات العربية المتحدة، والإمارات تقاتل لأجل الولايات المتحدة، وهذه تقاتل لأجل إسرائيل، وإسرائيل تقاتل لأجل العدوان والشيطان".

وقال الريسوني، نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والأمين العام السابق لحركة التوحيد والإصلاح، الذراع الدعوي لحزب العدالة والتنمية، إن تنظيم "الدولة الإسلامية"، المشتهر بتسمية "داعش" والمنتمين إليه "يحاربون لفائدة الشيطان بدون وسائط".

وأكد أن الحرب ضد تنظيم داعش "هي أيضا حرام في حرام، وليست حربا من الإسلام والمسلمين في شيء. بل الإسلام والمسلمون هم ضحايا لهذه الحرب ولطرفيها معا".

وأضاف الريسوني أن "تنظيم الدولة الإسلامية كله، من ألفه إلى يائه، غير جائز شرعا" فـ "داعش من لحظة وجوده إلى لحظة فنائه حرام في حرام، وكل ما يصدر عنه حرام".

وقال ان رأيه بتنظيم "داعش" كان سببا لاعتذاره عن الإدلاء برأيه في مقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا على يد داعش "لو قلت إن حرقهم للطيار الأردني عمل غير جائز، فكأن أعمالهم الأخرى جائزة أو فيها شيء جائز".

مجموع المشاهدات: 6018 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | المرضي
خوارج
طوبى لمن قتل الخوارج او قتلوه سير تقرا ا السي لفقيه...راك غلطتي نعاماس
مقبول مرفوض
-14
2015/02/09 - 11:38
2 | لمهيولي
تأويلات لاأساس لها من الصحة
ذهب الجنود والضباط المغاربة للقتال في سبيل الله ، للقضاء على من يرتكبون المجازر في حق الأبرياء على من يحرفون الدين الإسلامي يشوهونه أمام العالم على من يحتالون على الشباب العربي والمسلم باسم الجهاد فيقدمونه وقودا لحرب خاسرة وقنابل موقوتة لينفجروا ويتحولوا إلى أشلاء متناثرة ينتحرون ويقتلون مسلمين أبرياء لم يرتكبوا أي ذنب فيعذبوا في الدنيا وسيكون مصيرهم يوم القيامة هنم وبئس الصير . ذهب جنودنا لردع خوارج القرن الواحد والعشرين الذين يسعون إلى نشر أفكارهم الشيطانية المتطرفة ولزعزعة الاستقرار في الدول العربية والإسلامية التي تعيش في استقرار وسلام والتي تنبذ العنف والتطرف.
مقبول مرفوض
-3
2015/02/09 - 02:16
3 | bassidi
sourate al houjourate ayat 9
Que pense notre vénéré Fqih de cet ayat de notre sait Coran وان طائفته من المومنين اقتتلوا فأصبحوا بينهما وان بت إحداهما على الأخرى فقالوا اتي تبغي حتى تفيد إلى أمر الله.......
مقبول مرفوض
0
2015/02/09 - 02:43
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة