الرئيسية | سياسة | الوفا كان ليكشف الكثير عن شباط لولا بنكيران

الوفا كان ليكشف الكثير عن شباط لولا بنكيران

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الوفا كان ليكشف الكثير عن شباط لولا بنكيران
 

 

 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

أوضح محمد الوفا، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، للزميلة "الرأي المغربية"، أن "حميد شباط مدفوع لخلق أزمة حكومية" من طرف من سماها بجهات أخرى. ووصف الوفا زميله السابق وأمين عام حزب الإستقلال الحالي بـ”الخائن” للقضية الوطنية، وذلك ردا على تصريحات هذا الأخير في برنامج حواري بثته قناة ميدي 1 تيفي في الآونة الأخيرة، قبل أن يُلوّح أنه كان ليكشف الكثير عن حميد شباط لولا أن رئيس الحكومة بنكيران يدعوه إلى التريث قليلا.

الوفا صرح أيضا أن العديد من القنوات اتصلت بشباط من أجل حلقة حوارية للمواجهة بينه وبين محمد الوفا، غير أن الأول رفض بذريعة أنه "لا يتحاور سوى مع الأمناء العامين للأحزاب" قبل أن يعلق الوفا بنبرة تهكمية "قال ليك الأمناء العامون ..لا حول ولا قوة إلا بالله".

مجموع المشاهدات: 7698 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | اردوغان
خيانة الشعب والوطن
هناك دول عربية معروفة تريد ان تفعل بالمغرب ما فعلته مع مصر حين اغدقت الملايير من اجل دعم السيسي واعدام الاخوان المسلمين وقد نجحت في مصر حيت رجع العسكر الى الحكم لكن في المغرب رغم انسحاب شباط من الحكومة لم يستطع اسقاط الحكومة ونجح الاسلاميون في استقطاب حزب الاحرار وهنا يظهر ان الديمقراطية المغربية هي ديمقراطية رصينة يدعمها صاحب الجلالة محمد السادس فرغم مناورات الخونة بقيت ارادة الشعب صلبة لان الشعب هو الذي انتخب هذه الحكومة وليس مليارات الخليج ولهذا راينا كيف كان شباط يمدح السيسي ويهاجم بنكيران واذا ظهرت المعنى فلا فائدة من التكرار ....
مقبول مرفوض
12
2015/03/06 - 07:03
2 | KHALIFA
CHABAT
Maintenant CHABAT montre bien qu'il est un grand menteur au maroc
مقبول مرفوض
8
2015/03/06 - 07:26
3 | مغربي
؟؟؟!!!
هذا هو ما يسميه المغاربة ب "لعب الدراري".. رحمة الله على السياسة والسياسيين في هذا البلد...
مقبول مرفوض
2
2015/03/06 - 10:38
4 | khalid
القلوب السوداء
شكرا اسي الوفا المغاربة صاروا يعرفون شباط و لكن نتمنى أن تتاح الفرص لفضحه أكثر و ردا على المعلق رقم 1 أقول له أنك إنسان سلبي و تعليقك لا يمكن أخذ أي شيء منه سوى السب و الشتم . الوفا إنسان جدي و عملي و قد رفض الإنسحاب من الحكومة و تخلى عن حزبه لعدم وجود أسباب مقنعة للإنسحاب و كذلك لما عرف أن شباط كان هدفه انتقاميا و فضل الإنسحاب من حزب شباط و الإستمرار في الحكومة و إذا كان يسكر نطلب له العفو و المغفرة المهم إنسان نزيه و عملي و هذا ما يهم الشعب المغربي كم منهم لايسكرون و لايدخنون و لكنهم سرقوا ثروة المغرب. أما بنكيران الذي شتمته أستغرب ما عيب بنكيران بنكيران غير مسار مفهوم الحكومة لأول مرة في المغرب صرنا نعرف كل شيء عن الحكومة و مايحصل داخلها بفضل صراحته و جديته و نزاهته بنكيران إنسان خلوق و مؤمن بالله و المغاربة كلهم يحبونه . أنت إنسان سلبي و الله يسمح لك على السب و الشتم الذي جاء في تدخلك. قلبك أسود من قبل قلت أن المغاربة عبيد يحبون من يستعبدهم و جائك الرد الذي تستحقه من كل المغاربة و الأن تشتم الحكومة المغربية بصفة عامة . و تريد أن تصب سمك لكنك صرت معروف عندنا و ستلقى ردك كل مرة تسيء لهذا البلد .
مقبول مرفوض
6
2015/03/07 - 11:01
5 | عبد الكريم
الوفا يضحك على نفسه
ما زال عندنا مشكل كبير لارساء ديمقراطية حقيقية داخل الاحزاب المغربية. فكلما تم انتخاب امين عام جديد بحزب مغربي الا و نجد في اليوم الموالي اصوات داخل ذلك الحزب تندد بتزوير الانتخابات التي افرزت الامين العام الجديد و في اليوم بعده نرى انشقاقا و تأسيسا لحزب جديد من الغاضبين مما افرزته صناديق الاقتراع و هذا ما وقع في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية خلال كل مؤتمراته و حزب الاستقلال و غيرها من الاحزاب. انه ازمة الديمقراطية الداخلية للاحزب المغربية. بصراحة انا احتقر الوفا لسببين. اولا لتشبثه بمنصب الوزارة بعد ان قرر حزب الاستقلال الانسحاب من الحكومة و هو الحزب الذي اوصله لمنصب الوزارة فكان عليه من الناحية الاخلاقية الامتثال لقرار الحزب لان الوفا لم يعين في منصبه الوزاري بصفته الشخصية و انما تم اقتراحه من طرف حزب الاستقلال ثانيا احتقر الوفا لانه يطعن في امين عام تم انتخابه من طرف هياكل حزبه بطريقة قال القضاء كلمته فيها بعد الطعن الذي تقدمت به حركة بلا هوادة لدى المحكمة و بالتالي كان عليه الامتثال لنتائج الصناديق. فمن لا يحترم نتائج الانتخابات لا تنتظر منه ان يكون ديمقراطيا
مقبول مرفوض
1
2015/03/07 - 01:13
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة