الرئيسية | سياسة | غضبة ملكية على وزيري الداخلية والتجارة والصناعة‏ بسبب ..."الفراشة"

غضبة ملكية على وزيري الداخلية والتجارة والصناعة‏ بسبب ..."الفراشة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غضبة ملكية على وزيري الداخلية والتجارة والصناعة‏ بسبب ..."الفراشة"
 

 

يونس الشيخ

ألغى جلالة الملك محمد السادس لقاء كان مرتقبا أن يترأسه لتقديم البرنامج الوطني لإعادة تأهيل الباعة المتجولين والفراشة في المغرب.

سبب الغضبة الملكية حسب مصادر عليمة هو عدم رضى جلالته على محتوى العرض الذي أعدته الوزارتين، والذي يراهن عليه المغرب من أجل إيجاد حل واقعي يحترم حقوق الانسان ويحفظ كرامة هذه الفئة العريضة.

حيث اتصل جلالة الملك، حسب المصادر ذاتها بوزير الداخلية ووزير الصناعة والتجارة لإبلاغهما عن عدم رضاه على مضمون المشروع الذي كان من المنتظر عرضه بين يدي الملك.

وأعطى الملك محمد السادس يضيف المصدر، أوامره للانكباب على إعادة صياغة هذا البرنامج لكي يستجيب لانتظارات "فراشة المغرب" ويعالج هذه الظاهرة بشكل يحترم حقوقهم ويعزز مكانة المغرب ويقوي اقتصاده ويساهم في إنعاش القطاع التجاري في المملكة المغربية.

مجموع المشاهدات: 19657 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | أم أنس
لايغصب لله اللذي ينتهك شرعه لليل نهار في الآيالة الشريفة ,ولايغضب لشكاوي المواطنين ودائما ما نسمع عن غضبة ملكية . هذا ما يسمى بالنرجسية الملكية ....ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون .
مقبول مرفوض
-2
2015/03/25 - 05:32
2 | ALAOUI
كان على الملك أن يغضب لأن المواطن البسيط ليس له الحق في التطبيب والسكن والتعليم والأمن .
مقبول مرفوض
6
2015/03/25 - 05:36
3 | **LEMBIRIKOVICH**
بشرى للفراشة.
C'est le Roi des pauvres, Vive Sidi Mohammed VI. Et que dieu l'assiste.
مقبول مرفوض
-3
2015/03/25 - 05:45
4 | لمهيولي
الفراشة فئتان
هناك الفراشة الذين يعتمدون على هذه الحرفة كمورد وحيد للرزق، من هذا العمل يعيشون وتعيش أسرهم وهناك الفراشة الذين يمتهنون هذه المهنة كعمل إضافي أي أن لهم عمل آخر يسترزقون منه وهم فقط يزاحمون الفراشة الحقيقيين للحصول على المزيد من الربح وقد نجد موظفا يشغل زوجته كبائعة أو يشترك مع فراش في تجارته وهذا من بين أسباب انتشار الفراشة في كل مكان واحتلالهم للطرق والساحات العمومية.الحل هنا يتطلب إعطاء رخص للفراشة الحقيقيين الذين ليس لهم أي عمل إضافي ومنع المتطفلين الذين لهم أعمال ووظائف أخرى.
مقبول مرفوض
2
2015/03/25 - 06:17
5 | ach
قال صلى الله عليه وسلم ( أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس ، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور يدخله على مسلم ، أو يكشف عنه كربه أو يقضي عنه ديناً أو يطرد عنه جوعاً ،
مقبول مرفوض
5
2015/03/25 - 08:02
6 | كريم
تحديت القرى هو الحل
الاحصاء الاخير اقر ان نسبة الحضريين 60 / ونسبة القرويين 40 / وهذا ان دل على شيئ فانما يدل على ان اكتر البدويين اصبحوا يهاجرون الى المدن وامتهان حرف اهمها الفراشة وهذا اضر بالفلاحة لان الفلاح اصبح يجد صعوبة في العتور على اليد العاملة كما ان هؤلاء الفراشة يضرون بالمدن وخصوصا قطاع السياحة نظرا لترييف المدن على الدولة لحل هذا الاشكال ان تقوم بمجهود اكبر من اجل تطوير القرى المغربية وذلك بفك العزلة وتطوير الحياة فبعد مشروع كهربة القرى يجب ايصال الهاتف والانترنيت وبناء تجهيزات خدماتية كالمستشفيات والابناك والحمامات والاسواق للرقي بالقرية المغربية .
مقبول مرفوض
5
2015/03/25 - 09:57
7 | وجدي
سبحان الله
و أكثر من 3 ملايين معطل شكون داها فيهم ؟؟؟؟ ... غضبة ملكية فقط لان القضية مابقاتش تعجب ! أنا عندي دبلوم ماستر وكانفرش فالجوطية وحقي كلاه ليا بنكيران واعوانه ... قبل الانتخابات كان يقول لينا ان هناك 90 000 موظف شبح وان المباريات غادي ترجع نزيهة ... وبعد ان اصبح في الحكومة كل شيئ تبخر ! الكروج الملياردير الموظف الشبح مازال له راتب سلم 11 في وزارة الرياضة و ... و .. و... .. الحاصول الله يجيب لينا لي يسلكنا راه انا في عمر 37 سنة مازال لا زواج لا دار .. مازلت اعول والدتي المريضة ...
مقبول مرفوض
4
2015/03/25 - 11:49
8 | fra
jawal
يجب على هده الفئة احترام القانون لأن هناك بعض الفراشة دون المستوى يعرقلون الطريق ولا يحرمون المارة
مقبول مرفوض
1
2015/03/27 - 01:56
9 | ربيعة
الفراشة
فراشة يطالبون بحقهم لكسب قوتهم و عدم طردهم من الاماكن التي يمارسون فيها مهنة الفراشة. و بالاخص الفراشة الموحدين قرب البريد المغرب بشارع المسيرة بالرباط يطردونهم و يحرمون رزقهم
مقبول مرفوض
0
2016/04/30 - 11:38
10 | ربيعة
الفراشة
الفراشة يطالبون حقهم في كسب قوتهم و عدم طردهم من الاماكن التي يمارسون فيها قوت عيشهم قرب البريد المغرب بشارع المسيرة بالرباط
مقبول مرفوض
0
2016/04/30 - 11:48
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة