الرئيسية | سياسة | الاعتذار الرسمي العلني، هذا هو مطلب المعارضة الموجه لبنكيران

الاعتذار الرسمي العلني، هذا هو مطلب المعارضة الموجه لبنكيران

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الاعتذار الرسمي العلني، هذا هو مطلب المعارضة الموجه لبنكيران
 

 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

في بلاغ رسمي صادر عنها ، أكدت أحزاب المعارضة بمجلس النواب أنها مصرة على استكمال الجزء الثاني من جلسة الأسئلة الشهرية المتعلقة بالحوار الاجتماعي والتي رفعت بسبب "السفاهة السياسية".

و طالبت فرق المعارضة بمجلس النواب في بلاغها رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران بتقديم اعتذار علني ورسمي عما صدر عنه من عبارات مشينة.

هذا وشجبت فرق المعارضة اللغة "البذيئة" التي يستعملها بنكيران داخل البرلمان كمؤسسة دستورية، مؤكدة مواصلتها للعمل داخل اللجان لـ"فضح" ما وصفته بـ "أعطاب التدبير الحكومي الذي ينعكس سلبيا على الوضعية الاقتصادية والاجتماعية والأمنية لبلادنا".

واتهمت الوثيقة التي وقعها رؤساء الفرق النيابية لأحزاب الاستقلال، والأصالة والمعاصرة، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والاتحاد الدستوري، رئيس الحكومة بالقيام بـ"ممارسات تسعى إلى إدخال البلاد في أزمة دستورية، لتبرير السلوكات التحكمية التي أضحت عنوانا بارزا لتدبيره للشأن العام".

 

مجموع المشاهدات: 3955 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | فاطمة الزهراء
لا والف لا الاعتدار اولا ممن سبق اولا بالسفه اي من المعارضة............................................................................
مقبول مرفوض
34
2015/05/05 - 03:46
2 | Fiad
Fiu
سيرو بقاو ناعسين حتى إنتخبات أو فيقو
مقبول مرفوض
12
2015/05/05 - 04:30
3 | عابر سبيل
يالها من معارضة...؟
في الحقيقة لم أر قط مثل هذه في حياتي تعارض وتدافع عن مادا ولصالح من لا أعلم ما من تتعامل ولمن تعارض وما دورها في البرلمان لحد هده الساعة لا أعرف ماذا يقع في قبة البرلمان المغربي الدي أصبح الحوزة العلام والشعب المغربي فكل هده المعارضة في الحقيقة ا تلعب أي دور ا في المعارضة و في الحكومة وا حتى داخل قبة البرلمان همها هو تصحيح صورة الحزب وخدمته حتى ينظر الشعب المغربي بأن المعارضة وهي تقف سدا منيعا ضد قرارات التي تتخذها الحكومة لكن الحقيقة غير دلك بالمعارضة لا تمثل الشعب المغربي ابدا بل تمثل نفسها وتدافع عن مصالحها الخاصة فقط ولهذا اقول لهؤلاء الدين يعارضون الحكومة اتركوا الحكومة تعمل فالشعب المغربي راض عنها وعن سياستها وقراراته المتحدة من كل أحزاب المشاركة في الحكومة...وشكرا
مقبول مرفوض
12
2015/05/05 - 05:06
4 | أحمد ف
الرباط
لأول مرة في تاريخ المغرب المعارضة أصبحت مكروهة من طرف الشعب و الحكومة محبوبة و العكس هو الدي كان سائدا في الحكومات السابقة.
مقبول مرفوض
17
2015/05/05 - 05:12
5 | fassi
les anes
pas d'excuse pour les fou....attention....... basri......... arriva,,,,,????? HHHHHH
مقبول مرفوض
0
2015/05/05 - 05:12
6 | حمد الله
ومن يعتذر للشعب المغربي ؟
اعتذر أو لا تعتذر فقد سبق السيف العدل ...ونطقت بما فيك ونطفت المعترضة بما فيها ..وتأكد للجميع أنها هناك لعبة محبوكة يلعبها أعيان وأغنياء البلد '' لاوجود لبرلماني واحد فقير حتى الشباب والنساء فهم تحت مظلة الأغنياء )) فالشارع المغربي كان ينتظر حلولا ومقترحات حازمة لما يعيشه من تقهقر اجتماعي من الطرفين ..لكن للأسف حبك سيناريو المسرحية بوعي ودقة ..وهذا ما تعلمه السياسة الميكيافيلية للحكام كي يناوروا ويخلقوا مشكلا لايسمن ولا يغني من جوع ..فقد جلس الفرقاء ويجلسون بعد المسرحية في استرخاء تام ويتبادلون التهنئة رافعين أيديهم بالنصر كما رفعها بن كيران ..فهو لم ينتصر على المعارضة بل انتصر على تمرير الخطاب بذكاء ثعلبي وأزاغ عيون الشعب عن المنتظر وأجل الحلول لربما لسنة قادمة حتى يتفاقم وضع الفقراء ويزداد أغنياء المغرب غنى .... وفي انتظار ذلك نتمنى اللطف للوطن والصبر للمواطنين الذين زادتهم جلسات البرلمان البهلوانية فقدان الثقة في مؤسساتهم وفي الانتخابات ...والله انعل اللي ما يفهم وينزل صبعوا للأسفل ....
مقبول مرفوض
1
2015/05/05 - 05:19
7 | HAMOU
الفساد يطلب الإعتذار
لا تنخدع يا بنكيران إنهم يريدون أن يبهدلوك خاصة عندما تعتدر لهم فإنهم سيلبسونك قشابة الدل والهوان ويحملونك جميع أخطائهم .كن شجاعا ولو تطلب ذلك منك ترك الكرسي وأطلب منهم أن يعتذروا لك لأنهم السابقون وأنت رئيس الحكومة من الواجب عليهم إحترامك.
مقبول مرفوض
19
2015/05/05 - 05:56
8 | ابن تاكونيت
لا تعتذر
اياك ان تعتذر هؤلاء يا سيد بن كيران الشعب معك
مقبول مرفوض
18
2015/05/05 - 05:56
9 | حسن
الاعتدار الرسمى العلنى هدا مطلب المعارضة لبن كيران
االمعارضة عدنا ضعيفة او مجموعة الباندية اوعلى راسم حميد شباط او لشكر هادو راهم عصابة باغين اخربو لبلا د الله انصرك عليهم ابن كيران معك الله
مقبول مرفوض
39
2015/05/05 - 06:36
10 | فضولي
مول فز تايقفز ..
ههه نكتة هاد المعارضة .. ما لقاو ملين يشدو ولا حتى خلل في الحكومة.. آجي آجي عتادر لينا راك هنتينا هههه
مقبول مرفوض
21
2015/05/05 - 09:19
11 | عزيز
السفاهة
و لماذا لا يطالبون شباط بالاعتذار عن السفاهات التي يقولها دائما،هذه معارضة آخر الزمان.
مقبول مرفوض
0
2015/05/06 - 07:46
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة