الرئيسية | سياسة | هل تعلم أن بنكيران كان تلميذا لدى نوبير الأموي بمدرسة بالرباط؟

هل تعلم أن بنكيران كان تلميذا لدى نوبير الأموي بمدرسة بالرباط؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل تعلم أن بنكيران كان تلميذا لدى نوبير الأموي بمدرسة بالرباط؟
 

 

 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

بالفعل أسَرّ عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة في الحلقة التاسعة من سلسلة “بنكيران بعيدا عن السياسة” التي تنشرها يومية أخبار اليوم طيلة شهر رمضان الكريم، أنه تتلمذ على يد سي نوبير الأموي والذي كان مدرسه في مادة اللغة العربية بمدرسة القبيبات بحي العكاري الشعبي بالرباط. 

وقال بنكيران: ”كنت من بين التلاميذ المجتهدين لديه، وكان يكلّفني بمراقبة التلاميذ حين يخرج من الفصل، وما أذكره عنه بصفة عامة هو أنه كان معصّب شي شوية”.

ويتذكّر رئيس الحكومة واقعة يقول أنها تركت آثارا قوية في ذاكرته عن سي الأموي، حيث يقول: “تغيّبت في إحدى حصصه بسبب حاجتي إلى اقتلاع ضرس كان يؤلمني، وفي تلك الحصة أخبر التلاميذ بأنه سيجري امتحانا في مادة القرآن الكريم في الحصة الموالية، وهو ما لم يخبرني به أحد». النتيجة كانت أن بنكيران، والذي كان والده حريصا على تحفيظه القرآن، وجعله يتردّد بشكل أسبوعي على أحد الكتاتيب القرآنية، نال نقطة صفر في امتحان نوبير الأموي، «وبكل صراحة بقا فيا الحال لأنني كنت من الأوائل ومن أحسن التلاميذ في ذلك الفصل، خصوصا وأن الأمر يتعلّق بمادة القرآن الكريم”، يقول عبد الإله بن كيران..

وللإشارة فقد بادر عبد الإله رئيس الإئتلاف الحكومي الحالي، إلى تذكير نوبير الأموي، الكاتب العام للكونفدرالية الديموقراطية للشغل حاليا، انه كان أستاذه خلال مراحل طفولته الأولى، وهو ما أكده حينها القيادي النقابي، واصفا بنكيران بأنه “كان تلميذا مجدا."

معرض الصور

مجموع المشاهدات: 7269 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | najib
كان يكلّفني بمراقبة التلاميذ
وقال بنكيران: ”كنت من بين التلاميذ المجتهدين لديه، وكان يكلّفني بمراقبة التلاميذ حين يخرج من الفصل،........”.
مقبول مرفوض
1
2015/06/28 - 06:58
2 | مراد
تلك من
تلكة الهايشة من الفيل
مقبول مرفوض
0
2015/06/28 - 08:36
3 | Mouloud
افتخار متبادل
من الواجب على السيد الأموي أن يفتخر بكونه درس متعلما أصبح رئيساً للحكومة، وعلى السيد رئيس الكومة أن يفتخر برجل التعليم الذي ترك لديه لمسات تربوية لا تنسى. هو افتخار جميل متبادل إذن.
مقبول مرفوض
5
2015/06/28 - 09:21
4 | حميد
الطيور على أشكالها تقع
يقولون ذاك الشبل من ذلك الأسد........ وأقول ذاك............من تلك.........
مقبول مرفوض
-7
2015/06/28 - 10:06
5 | متعلم
اين الشبه
اظن ان الاموي كان كسولا (يكلفني حين يخرج اذن كثير الخروج) سبحان الله الذي أخرج الحي من الميت. السي النقابي ديالنا اصبح من اكبر ملاك العقارات اوا هذاهو النضال ديال المعقول.
مقبول مرفوض
0
2015/06/29 - 11:11
6 | Abdedaym
رد
وافف شن طبقة
مقبول مرفوض
0
2015/06/29 - 01:39
7 | New OFPPT
بنكيران مخبر
كان يكلفه المعلم بحراسة التلاميذ . إذا أمعنا في كلام السيد بنكيران يتبين لنا أنه كان مخبرا منذ صغره و يعود الفضل للمعلم. عترف أنه كان يتردد على الكتاب لحفظ القرآن الكريم و كان والده يشجعه على ذلك و مع ذلك أنه حصل على صفر في الاختبار و الذي لم يقله أنه كان العدو الكبير للتلاميذ . و بعدها لما حصل على شهادة الباكالوريا التحق بالمدرسة المحمدية للمهندسين و لم يساعده الحظ لكثرة كسله (السيد كان مطمس أو مجمك ) لكنه كان أشد ذكاءا في التجسس و الإخبار و كره بني جلدته و أتذكر السيد عبد الكريم مطيع في استجواب كانت أجرته معه قناة الحوار أنه وصف بنكيران بالمخبر
مقبول مرفوض
1
2015/07/10 - 04:46
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة