الرئيسية | سياسة | فيسبوكيون يطلقون حملة " ما مصوتينش " و يدعون المغاربة لتأييدها

فيسبوكيون يطلقون حملة " ما مصوتينش " و يدعون المغاربة لتأييدها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فيسبوكيون يطلقون حملة " ما مصوتينش " و يدعون المغاربة لتأييدها
 

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

كما العادة ، اطلق نشطاء بالفيسبوك عبر هذا الفضاء الافتراضي حملة " ما مصوتينش " الداعية لمقاطعة الانتخابات الجماعية المزمع تنظيمها في الرابع من شهر شتنبر المقبل ، و قد عزا الداعون لحملة المقاطعة هذا القرار إلى غياب شروط النزاهة و الشفافية ، في اشارة قوية لوصاية الداخلية المغربية على نتائج الانتخابات و انعدام شروط المنافسة الشريفة بين الاحزاب ، بالارتكاز على لوائح مطعون في صدقيتها بدل الاعتماد على بطاقة التعريف الوطنية .

و ارتباطا بنفس الموضوع ، فقد كان لقرار المقاطعة ما يبرره بحسب قادة هذه الحركة الذين اعتبروا ما تعيشه البلاد من تدن فاضح فيما يخص الظروف المعيشية لفئات عريضة من المجتمع المغربي ، وسط تراجع بين في الحريات الفردية و قمع المناضلين الحقوقيين ، في مقابل اغتناء و انتعاش أقلية تتحكم في ثروات البلاد .

مجموع المشاهدات: 4763 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 |
عليكم اطاعة والي الامر!
مقبول مرفوض
-3
2015/08/29 - 12:59
2 | سعيد
ليصوت الجميع. ان لم تجد لائحة تصوت عليها صوت بورقة ملغاة. ان عدم التصويت قد تحسبه الجماعات والاحزاب التي تدعو الى المقاطعة تلبية لدعوتها. ان التصويت بورقة ملغاة هو كذلك ابداء للراي
مقبول مرفوض
2
2015/08/29 - 01:00
3 | منير
هؤلاء يعملون بشكل غير مباشر لصالح بنزيدان دعوتهم لن تنطلي على المغاربة الذين سيصوتون ضد حزب البيجيدي
مقبول مرفوض
-4
2015/08/29 - 01:16
4 | voter c dire que je suis debile
voter c etre debile
y'a que les cons et les debiles mentaux qui vont voter , bash nfa3koum had taswite en 2011 , voter c dire que je suis assez debile pour croire que quelque chose va changer en mieux , n'allez pas voter , ne perdez pas votre temps , sa ne sert a rien de voter dans ce pays
مقبول مرفوض
3
2015/08/29 - 05:37
5 | aboutalal
taswit.wajib.watani.nosawit.jamian.
مقبول مرفوض
-1
2015/08/29 - 06:01
6 | حميدات سعيد
حق التصويت
التصويت هو تكريس للفساد وإعطاء الشرعية لعملية الكل يعرف انها مغشوشة أصلا !! الإقبال على التصويت وسيلة لجعل اصحاب الحال يحددون الناجح كيفما شاءوا .لهذا تراهم تصيبهم الرهبة لفراغ الصناديق وتثور ثاءرتهم للدعوة لعدم التصويت .لان فراغ الصناديق لن يمكنهم من تطبيق مخططهم المحدد مسبقا بتواطء مع بعض الاحزاب التي تنتظر ما يجود عليها به من مناصب لا تعكس شعبيتهم . التصويت حرية وعدم التصويت حرية كذلك .لكن هناك اكثر من اثنى عشر مليون موءهل من الشباب غير مسجلً في اللواءح .لان اصحاب الحال لا يريدونهم لكي لا يفسدوا حساباتهم هذه حقيقة مع الأسف .
مقبول مرفوض
3
2015/08/29 - 06:09
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة