الرئيسية | سياسة | بلاغ حزب الأصالة والمعاصرة بعد ورود اسم اثنين من مرشحيه في قائمة المتهمين بالفساد الانتخابي

بلاغ حزب الأصالة والمعاصرة بعد ورود اسم اثنين من مرشحيه في قائمة المتهمين بالفساد الانتخابي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بلاغ حزب الأصالة والمعاصرة بعد ورود اسم اثنين من مرشحيه في قائمة المتهمين بالفساد الانتخابي بلاغ حزب الأصالة والمعاصرة بعد ورود اسم اثنين من مرشحيه في قائمة المتهمين بالفساد الانتخابي
 

أخبارنا المغربية 

على خلفية توصله ببلاغ اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات بتاريخ 7 أكتوبر 2015 حول متابعة 26 شخصا منهم 10 أشخاص أعلن عن فوزهم بمقاعد في مجالس المستشارين، ويتضمنان منتخبين اثنين باسم حزب الاصالة و المعاصرة ، ب"سبب الاشتباه في استعمال المال لاستمالة الناخبين خلال انتخابات مجلس المستشارين"، أصدر الحزب بلاغا في هذا الصدد اليوم الخميس جاء فيه  : 

يخبر حزب الأصالة والمعاصرة عموم الرأي العام الوطني أن اللجنة الوطنية للأخلاقيات تجري، في إطار الاختصاصات المخولة لها بمقتضى المادة 48 من القانون الأساسي للحزب، تحقيقا داخليا بشأن  المعطيات الواردة بخصوص منتخبين اثنين باسم الحزب الواردة الإشارة إليهما في البلاغ. وستصدر اللجنة الوطنية للأخلاقيات توصياتها على ضوء ما انتهى إليه القضاء من أحكام نهائية.

ويؤكد الحزب أن ضمان نزاهة وصدق وشفافية العملية الانتخابية بوصفها مبادئ منصوص عليها في الفصل 11 من الدستور، هو من أولى أولويات الحزب، كما يؤكد بنفس المستوى من الأولوية ثقته في السلطة القضائية المستقلة وفي دورها المركزي والريادي في المنازعات الانتخابية وفي زجر المخالفات الانتخابية ببلادنا.

ويذكر الحزب كلا من السلطتين الحكوميتين المكلفتين بالعدل والحريات والداخلية بضرورة احترام استقلال السلطة القضائية، وقرينة البراءة وسرية التحقيق القضائي بالنسبة لجميع من وردت أسماؤهم بوصفهم متابعين في البلاغ المذكور.

ويستغرب حزب الأصالة والمعاصرة من طريقة وتوقيت إصدار هذا البلاغ علما أن مجلس المستشارين مقبل على انتخاب رئاسته وأجهزته.  

وسيستمر حزب الأصالة والمعاصرة الذي بوأه تصويت الناخبات والناخبين المرتبة الأولى في انتخابات الغرف المهنية والانتخابات الجماعية وانتخابات مجالس العمالات والأقاليم، في متابعة التطورات القانونية والسياسية الناتجة عن البلاغ المذكور.

 

مجموع المشاهدات: 5529 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | momo
bla flousse klamek messouce
Elmal elmal.koulchi yetsawa belmal.idir treq felbhar ,we watte lejbal.kidek yalmeskine ya li ma3andou mal.yamchi lfaqirou...wa koullou chayine deddahou.wa tarahou mamkoutane walayssa bimoudnibine...wa yara al3adawata..la yara asbabaha .....hatta alkilabou ..ida raat rajoula alghena hannat ilyhi wa harrakat. Adnabaha ...wa ida raat. Yawmanne....faqirane nabahat 3alayhi wa harrcat anyabaha ..allah fi 3awni alfaqir.
مقبول مرفوض
2
2015/10/09 - 04:36
2 | ALI
مايوجد في دهن القط هو الذي يحرك ذيله
هههه على من تضحكون الكل يعلم أن أغلب مرشحيكم الفائزين والغير الفائزين إستعملوا المال وبكثرة حتى أنهم رفعوا من ثمن الأصوات إلى مبالغ لايستطيع أحد الوصول إليها وذلك قصد الإنفراد بالسوق .السؤال الواجب طرحه من أين أتت هذه الأموال علما أن بعضهم لايملك قوت يومه لكنه عند حصوله على تزكية البام تراه يفرق الأموال يمينا وشمالا؟؟أتكلم فقط عن القرى التي فزتم فيها بأغلب المقاعد، فهل من جواب مقنع؟
مقبول مرفوض
6
2015/10/09 - 05:06
3 | salwa
من هذا المنطلق حزب الاصالة والمعاصرة كلها يجب ان تحاكم بتوزيع الاموال لان ليس هناك عضو فاز بشفافية او بمصداقية دون استعمال المال وهذ معروف عند الجميع.
مقبول مرفوض
2
2015/10/09 - 08:26
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة