الرئيسية | سياسة | الاتحاد العام لمقاولات المغرب يسحب ترشيح نائلة التازي لرئاسة مجلس المستشارين

الاتحاد العام لمقاولات المغرب يسحب ترشيح نائلة التازي لرئاسة مجلس المستشارين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الاتحاد العام لمقاولات المغرب يسحب ترشيح نائلة التازي لرئاسة مجلس المستشارين الاتحاد العام لمقاولات المغرب يسحب ترشيح نائلة التازي لرئاسة مجلس المستشارين
 

 أعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم الثلاثاء، عن سحب ترشيح السيدة نائلة مية التازي المنتخبة كمستشارة باسمه، لرئاسة مجلس المستشارين.

وعزا الاتحاد، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، هذا القرار إلى إرادة الاتحاد " عدم الدخول في أية مقاربة حسابية، يفرضها تعدد الترشيحات الحزبية".

وأوضح البلاغ أن نية الاتحاد العام، من خلال سعيه للحصول على رئاسة المجلس، كانت "تتجه نحو توجيه رسالة سياسية قوية، تكمن في إرساء مبدأ المناصفة بشكل قوي، والتذكير بالدور الهام والحاسم للمرأة على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية".

وبعدما ذكر بأهمية المناصفة في البناء الديموقراطي، أبرز الاتحاد العام لمقاولات المغرب أن ترشيح السيدة نائلة مية التازي لرئاسة مجلس المستشارين شكل "سابقة في التاريخ السياسي للمملكة الذي يعيد تخويل الحق في الفكرة النبيلة والدستورية للمناصفة".

وأوضح الاتحاد أنه "بتقديمه مرشحة لرئاسة مجلس المستشارين، يعيد تكريس استقلاليته ، مع التأكيد على احترام جميع الحساسيات السياسية بالبلاد".

وخلص البلاغ إلى التأكيد على أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب سيعمل مع كافة الشركاء السياسيين والاجتماعيين الممثلين في مجلس المستشارين، في كل ما من شأنه أن يحقق الصالح العام للبلاد، ويجعل المجلس فضاء للنقاش والخبرة وإعمال المبادئ المؤسسة للدستور الجديد.

مجموع المشاهدات: 2346 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | HASSAN
تمثيلية ومسرحية محكمة لترك الساحة فارغة امام حزب الاستغلال ولبام لارضاء الخواطر وععطيني نعطيك على حساب الشعب المسكين الذي يتحكم فيه عن بعد بالريموت يصوت لاسقاط الفساذ والحكومة المنتخبة تزكيه وتمنحه المناصب. وفي الاخير من سياخد منصصب رئيس المجلس هو عبد الصمد قيوح الذي لم تصوت له ساكنة هوارة لاسباب يعرفها الكل.
مقبول مرفوض
0
2015/10/13 - 12:58
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة