الرئيسية | سياسة | كرسي الأمانة العامة لحزب الميزان يسيل لعاب الاستقلاليين وهذه آخر السيناريوهات

كرسي الأمانة العامة لحزب الميزان يسيل لعاب الاستقلاليين وهذه آخر السيناريوهات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كرسي الأمانة العامة لحزب الميزان يسيل لعاب الاستقلاليين وهذه آخر السيناريوهات
 

 

أخبارنا المغربية : المهدي الوافي

لازالت تداعيات النكسة التي تعرض لها حزب الاستقلال في الانتخابات الأخيرة ترخي بظلالها على الشأن الداخلي للحزب، حيث باب الأمانة العامة بات مفتوحا أمام كل السيناريوهات .

آخر الأخبار المتوفرة حاليا تفيد بأن القياديين المقربين من شباط بدورهم بدأ لعابهم يسيل على كرسي السلطة، إذ يتخوفون من عودة قوية لتيار بلا هوادة الذي تعزز موقفهم في الأشهر الأخيرة ، وبالتالي فإن مناصبهم باتت مهددة أكثر من أي وقت مضى، حيث جرت اجتماعات بين أسماء وازنة في اللجنة التنفيذية هدفها إزاحة شباط واختيار أحدهم لقيادة السفينة في المرحلة القادمة مع قطع الطريق على عبد الواحد الفاسي ومن معه.

وحسب مصادر مطلعة، فإن هناك اتجاه نحو منح الزعامة للرئيس الأسبق لمجلس النواب كريم غلاب ، باعتباره الوحيد الذي يحظى بإجماع التيار الحاكم الحالي ، لكن الأمر لن يمر بسهولة، خاصة وأن شباط مستعد لمحاربة الجميع وكشف كل الملفات المستورة لتحقيق هدفه المتمثل في الاستمرار أمينا عاما للحزب لفترة ثانية.

مجموع المشاهدات: 5468 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | توفيق
سلا
ادن هناك ملفات نصب او سرقة او......
مقبول مرفوض
3
2015/11/16 - 07:39
2 | كريم
وجوه استقلالية
الدي يستحق ان يكون امين عام لحزب الاستقلال هو الوزير الوفا الدي اظهر حنكة سياسية جعلت بنكيران لا يستطيع الاستغناء عليه نظرا لتجربته وقوة شخصيته وفي المرتبة التانية هناك الوزير السابق الخليفة الدي راكم تجربة سياسية تمكنه من النجاح كامين عام
مقبول مرفوض
11
2015/11/16 - 08:53
3 | حميدات سعيد
الحزب
حزب الاستقلال يعد من مخلفات الماضي يعيش على سنوات الاربعينيات والخمسينيات واستفاد اعضاوء من ثروة البلد عشرات السنين ووقع على استقلال مبتور لا زالت عواقبه يعاني منها المغرب .وشارك في مختلف الحكومات وزرع اعضاوء في كل مراكز القرار منذ الخمسينيات وتعامل مع اذناب الاستعمار وعملاءه وضرب حصار على البلد في جميع القطاعات لكي تتعامل فقط مع المستعمر فكان داءما ذراعه وأداته لابقاء السيطرة المطلقة على البلد والنتيجة واضحة للعيان .بلد متاخر شعب يعيش اغلب مواطنيه ومناطقيه في الفقر والبطالة والهشاشة والاقصاء والتهميش هذا ما يعرفه الجيل الحالي عن هذا الحزب . اما آن الاوان لكي يذهب أعضاءه الى حال سبيلهم وترك أبناء البلد الجريح لحالهم
مقبول مرفوض
0
2015/11/17 - 11:54
4 | MAAZOUZI - MARRAKECH
le jeu politique comme le jeu de dame cvd dama
شباط إنسان الحيلة هي من إختصاصاته وبالآخص في السياسة لآنها تتغير حسب الزمان والمكان وحسب الآشخاص وبستمرار، شباط جمع الحصادة وآخد لهم المناجل، الإستقالة للجميع شيء غيرممكن، فمن في القيادة يترك بقرة الحلوب؟ إذن الآمر يبقى على ما هوعليه لآن الحصانة والحماية هم الآهم لشباط لمواجهة العواصف المرتقبة والنائمة. شباط رجع إلى رشده بالخروج من المعارضة، والإنضمام للمساندة النقدية للحكومة هل بإقتناع آو حيلة من حيله، لآن الطريق الصحيح هو تواجد آب الآحزاب الوطنية في الآغلبية. وليس مع من يقف ضد إرادة الشعب pam .
مقبول مرفوض
0
2015/11/18 - 03:20
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة