الرئيسية | سياسة | هل ينوي بنكيران الحد من اختصاصات وزارة الداخلية المتعلقة بالإشراف على شركات التدبير المفوض؟

هل ينوي بنكيران الحد من اختصاصات وزارة الداخلية المتعلقة بالإشراف على شركات التدبير المفوض؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل ينوي بنكيران الحد من اختصاصات وزارة الداخلية المتعلقة بالإشراف على شركات التدبير المفوض؟
 

أخبارنا المغربية 

قبيل نهاية ولايته على رأس الحكومة، يستعد عبد الإله بنكيران لفتح جبة حرب جديدة ضد وزارة الداخلية، عبر تقليص اختصاصاتها و ذلك بإنهاء إشرافها على تدبير منتخبي الجماعات الترابية وشركات التدبير المفوض، لملفات الماء والكهرباء والنقل الحضري والنظافة بمئات المدن المغربية. 

و وفق يومية الصباح، فقد قام رئيس الحكومة أول جس للنبض، بالحديث عن الحاجة إلى سلطة مستقلة لإدارة عقود التدبير للماء والكهرباء  بمدن المغرب، وأضافت أنه "شرع فعليا في إعداد تصوره، لإنشاء وكالة وطنية لتقنين المواصلات والهيأة العليا للإعلام السمعي البصري (الهاكا).

يشار أن الأزمة التي فجرتها احتجاجات الساكنة ضد أسعار أمنديس، استنفرت رئيس الحكومة إلى البحث عن الحلول من أجل تطويق هذه الأزمة قبل الانفجار، خاصة و أنه تلقى تنبيها من طرف الملك محمد السادس حول الموضوع.

مجموع المشاهدات: 3980 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | حميدات سعيد
السلطة
وزارة الداخلية لا زالت ام الوزارات ووزارة سيادة بامتياز لا دخل لوزير اول غيره بعملها وسلطة وزير الداخلية والولاة والعمال المنفذون الفعليّون للسياسة العامة للبلاد التي تقرر وترسم وتخطط خارج الحكومة او البرلمان وفي جميع النواحي منها السياسية والاقتصادية والاجتماعية وبعيدا كل البعد عن اي تأثير او تعليمات او قرارات من الوزير الاول .كل الكلام عن خضوع وزارة الداخلية الاداري والسياسي هو مجرد كلام فارغ والكل يعرف هذا
مقبول مرفوض
2
2015/11/20 - 04:14
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة