الرئيسية | سياسة | الاتحاد الأوروبي يقف في صف المغرب ويرفض قرار المحكمة القاضي بإلغاء الاتفاقية الفلاحية

الاتحاد الأوروبي يقف في صف المغرب ويرفض قرار المحكمة القاضي بإلغاء الاتفاقية الفلاحية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الاتحاد الأوروبي يقف في صف المغرب ويرفض قرار المحكمة القاضي بإلغاء الاتفاقية الفلاحية
 

 

 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

لم يتأخر كثيرا رد الاتحاد الأوروبي على الحكم القضائي المثير للاستغراب الذي أصدرته المحكمة الأوروبية والقاضي بإلغاء اتفاقية الفلاحة والصيد البحري بين المغرب وأوروبا بسبب النزاع القائم حول الصحراء، حيث وقف الاتحاد في صف المغرب مديرا ظهره لقرار المحكمة.

وفي هذا السياق، قالت رئيسة الدبلوماسية الأوروبية فيديريكا موغريني،  اليوم الجمعة، أن الاتحاد الأوروبي يعتبر أن الاتفاقيات الثنائية مع المغرب لا  تقبل التشكيك.

وأضافت الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي في تصريح لها أن الاتحاد يؤكد التزامه بالشراكة مع المغرب، الذي  يعتبر شريكا أساسيا على مستوى الجوار الجنوبي.

وأكدت فريديريكا أن المغرب والاتحاد الأوروبي تجمعهما شراكة واسعة، قوية ومتجذرة في إطار  الوضع المتقدم الذي تستفيد منه المملكة.

وأشارت المسؤولة الأوروبية إلى أن المؤسسات الأوروبية بصدد دراسة هذا القرار من  أجل تحديد مختلف الخيارات، خاصة الأشغال التحضيرية من أجل الاستئناف.

مجموع المشاهدات: 6480 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | le pirate
les relations
bon sang qu attend le maroc pour rompre toute relation avec l algerie elle est la cause de tous nos problemes ça suffit basta ou bon entendeur
مقبول مرفوض
2
2015/12/11 - 09:14
2 | مغربي في فرنسا
واعدوا لهم ما استطعتم من قوة
المشكل نابع من تحركات جار السوء والكل يعلم هذا لماذا لا تملك الحكومة الشجاعة الكافية للرد على هاته المغالطات وبالواضح حان الوقت للهجوم ثم الهجوم والنبش في ملفات القبايل والطوارق وغرداية وملفات حقوق الانسان لقطاء فرنسا وصلوا حالة مظلمة الارهابيون ياكلون بعضهم علينا ضربهم والتشويش عليهم علينا ضربهم في مقتل علينا تشتيتهم والهاءهم انهم يعانون الضعف والوهن لا ينبغي ان ننام او ننسى بان لنا عدوا اسمه الخزائر اللهم شتت شملهم اللهم زلزل جدرانهم اللهم ابتليهم بكل الامراض والفتن
مقبول مرفوض
2
2015/12/11 - 11:18
3 | الملاحظ
للبيت رب يحميه
ا لم تفهموا بعد يا شردمة العسكر ’ان الارضية التي يمشي عليها المغرب جد صلبة ’ و ان مناوشاتكم و زعيقكم لن يوقدنا حتى من نومنا العميق ’ ها هي الدول الاروبية ستستانف الحكم و تضغط على المحكمة الاروبية لسحب القرار ’ فماذا ستربحون غير الخزي و العار’حفرتم حفرة فوقعتم فيها ............................................. ’ تاكدوا ان الدول الاروبية لن تنسى لكم ذلك و سترد لكم الصاع صاعين ’ الفشل من جميع النواحي ’ يا للعار.......................’ اما المغرب فدنوبه اغرقتكم حتى العنق..............’ و لن تجنوا من معاكسة المملكة الشريفة الا الذل و الهوان.............و الفقر و الحقارة............’ عفوا الشعب الجزائري انا اقصد النظام العسكري الذي يخنق انفاسكم و يسرق ثرولثكم ’ و يصرف الباقي ’ في معاكسة جاره ’ هل يعلم الشعب الجزائري كم صرف نظامه الغبي على لا صدار هذا الحكم ? خمسون مليون اورو بالعملة الصعبة خرجت من اموالكم ايها الجزائريون لمعاكسة المغرب في قضية لا تهم الشعب الجزائري في شيء’ لا لشيء سوى لانتقام دميات نظامكم من بلد ’ سجن بعضهم و رفض بعضهم في الوظيفة العمومية لعدم توفر الشروط الظرورية............
مقبول مرفوض
1
2015/12/11 - 05:05
4 | مبارك
ويمكرون
( ويمكرون والله خير الماكرين) حساد مغربنا على استقراره ونعمة امنه كثيرون وهناك من يحيك له المكائد في الخفاء وبحب ان يرى كل من حوله يعيش المشاكل والقلاقل نضجنا والحمد لله كمغاربة ووعينا بمواطنتنا وتربيتنا كمسلمين متشبعين بالتعاليم الاسلامية السامية لا تسمح لنا بالرد بالمثل لمن يدبر لنا المكائد ويطعننا من الخلف فاللهم انا نجعلك في نحور من يريد ببلدنا سوءا واللهم انا نعود بك من شررور انفسهم " القوافل تسير والكلاب تــنبحح" مثل ينطبق على ما يقع حولنا فالمغرب ماض في تقدمه وازدهاره بحول الله بعزم وثبات وبحنكة سياسية رائدة متبصرة تحت السياسة الرشيدة لمولانا جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده كل شييء سيعود الى حالته العادية ليس لديهم اي بديل عن منتوجاتنا وعن خيراتنا الفلاحية والبحرية "aprés la tempete le beau temps" توسلت من الله سبحانه وتعالى بعد اداء صلاة الفجر ان يزلزل من يكيد لمغربنا المكائد وان يفتن كل من يستفزنا
مقبول مرفوض
0
2015/12/12 - 01:20
on ne peut changer le cours de l'histoire
Il est tout a fait normal que que les pays européens veulent à tout prix défendre leurs intérêts même s'il s'agit de cautionner l'idée des commissaires européens et à leur tête le portugais José Manuel Barroso qui prétendait que le maroc est une puissance de fait et qu'il était légitime de conclure avec lui ces accords pour piller les richesse des sahraoui. Mais le vol demeure un vol. Toutefois il reste toujours des honnêtes qui nomment les choses en leurs noms. Et ce coup dur que le maroc vient de recevoir de la part de la cour européenne n'est que le prélude à tant d'autre surement plus durs.
مقبول مرفوض
0
2015/12/12 - 04:41
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة