الرئيسية | سياسة | حقائق حول فضيحة السكوري في منح بناني أموال عمومية من وزارة الشباب والرياضة

حقائق حول فضيحة السكوري في منح بناني أموال عمومية من وزارة الشباب والرياضة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حقائق حول فضيحة السكوري في منح بناني أموال عمومية من وزارة الشباب والرياضة
 

اخبارنا المغربية - خاص

علم من مصدر شديد الإطلاع من داخل الحركة الشعبية طلب عدم الكشف عن هويته، أن ملاسنات حادة دارت بين كل من لحسن السكوري وزير الشباب والرياضة و عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية و محمد أوزين الوزير المقال إثر فضيحة الكراطة بملعب مولاي عبد الله بالرباط حول المنحة التي سلمتها وزارة الشباب والرياضة للمهدي بناني و المقدرة 200 مليون سنتيم لتنظيم ملتقى لسباق السيارات للهواة.

و أفاد ذات المصدر أن الصراخ بينهما كان عاليا في مقر الحزب في مكتب الأمين العام محند العنصر الذي توفق في تهدئتهما. 

و ارجع المصدر هذا الحادث إلى كون السكوري استشاط غضبا من جراء التعاطي الإعلامي مع الفضيحة و التي كان سببها هو محمد أوزين  الذي كانت له علاقات قوية مع عائلة المستفيد من الدعم العمومي و الذي تدخل لدى السكوري مستعينا بالعنصر ولي نعمة الوزير الحالي في الشبيبة و الرياضة لكونه هو من اقترحه المنصب بعد خدمة طويلة معه في الدواوين الوزارية و أنه لم يسبق أن رفض له طلبا كيفما ما كان نوعه.

و حول كواليس الواقعة تحدث المصدر عن ضغوطات مارسها أوزين على السكوري لتوقيع الدعم الذي جعل الوزير يأمر أحد المديرين بالوزارة بالتوقيع نيابة عنه و صرف المنحة المقدرة في مليوني درهم. 

و يذكر أن الوزير السابق محند العنصر سبق له أن صرف دعما ماليا قدر بأزيد من خمسون مليون سنتيم لفائدة شبيبة حزبه لعقد مؤتمرها في مايو 2015 و الذي كان محط انتقادات واسعة بسبب تمييز شبيبة حزبه عن باقي الشبيبات التي لم يسبق أن استفادت أي منها و لو بربع هذا المبلغ.

و عن  مسؤولية  رئيس الحكومة  في القضية باعتباره رئيسا للإدارة العمومية طبقا للدستور،  أجاب نفس المتحدث أنه سبق لبنكيران أن أصدر توجيهات لوزراءه بإخباره بجميع المصاريف الكبيرة أو الصفقات المهمة في وزاراتهم غير أن الواقع يقول إن رئيس الحكومة يعيش في جزيرة و وزارءه يعيشون في جزر متفرقة لغياب التنسيق و التشاور حسب ذات المصدر.

مجموع المشاهدات: 6120 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Abdessamad
أغلبية الشعب المغربي يعيش الفقر المدقع والمسؤولين عن الشأن العام ينهبون المال العام بطرقهم الخاصة لصالحهم ولأقربائهم٬حسبنا الله ونعم الوكيل٠
مقبول مرفوض
4
2016/02/13 - 01:26
2 | Noura
2
لاحول ولا قوة الا بالله الناس كايتلاعبوا بالملايين ديال البلاد وحنا قاهرنا لكحط ولادنا ما لقالوا خدمة ماكندوزوا الشهر غي بزز او هادوك الشباب حدا البرلمان قرأوا حتى عياوا وبدأو كاياكلوا لعصا الله يصاوب
مقبول مرفوض
2
2016/02/13 - 02:26
3 | mohamed
Hadihi hiya addimouqrateya fi almaghribe chacain cache l'autre où il le protege .sont tous des voleures.et des menteures.
مقبول مرفوض
0
2016/02/13 - 04:58
4 | حميدات سعيد
التعليمات
المسووءلون في المغرب يشتغلون بالتعليمات فإذا كانت هناك تعليمات لا مكان لوزير اول او برلمان او قانون .هكذا تسير البلاد .فالمحصوضون يستفيدون بالتعليمات ويبرءون بالتعليمات وتطوى ملفات الفساد بالتعليمات وتصدر الاحكام بالتعليمات وتطبق القرارات بالتعليمات وينتخب الأشخاص بالتعليمات وتعطى المناصب بالتعليمات وتهدر الأموال بالتعليمات ويتفشى الفساد والريع بالتعليمات وتضرب الديمقراطية والعدالة بالتعليمات
مقبول مرفوض
6
2016/02/13 - 07:16
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة