الرئيسية | سياسة | السفير الأمريكي يخفف من صدمة الرباط ويقول: لا وجود لأزمة دبلوماسية بين البلدين

السفير الأمريكي يخفف من صدمة الرباط ويقول: لا وجود لأزمة دبلوماسية بين البلدين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السفير الأمريكي يخفف من صدمة الرباط ويقول: لا وجود لأزمة دبلوماسية بين البلدين
 

أخبارنا المغربية 

نفى السفير الأمريكي بالرباط، دوايت بوش، وجود أي أزمات دبلوماسية بين بلاده والمغرب، موضحا بأن موقف الولايات المتحدة الأمريكية من قضية الصحراء المغربية لم يتغير، معتبرا مقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب لحل النزاع مقترحا جادا وواقعيا ويحظى بالمصداقية، معربا عن أمله في أن يقود هذا المقترح إلى حل سلمي ودائم لهذه القضية. 

و وفق صحيفة أخبار اليوم، فقد أوضح بوش خلال زيارته للمعرض الدولي الخامس للطيران والفضاء “إيرشو”، الذي تحتضنه قاعدة مدارس القوات الملكية الجوية في مراكش، أن سعي المغرب إلى تنويع علاقاته الاقتصادية والانفتاح على دول أخرى كروسيا والصين، لا يؤثر على العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والتي وصفها بأنها تشهد تطورا كبيرا، وخاصة العلاقات العسكرية واللوجستية والتدريبية، وتبادل الخبرات، وتطوير روابط الشراكة بين القوات المسلحة الملكية ونظيرتها الأمريكية، مضيفا بأن الدولتين تتقاسمان الرؤية نفسها بخصوص المسألة الأمنية بالقارة الإفريقية.

من جهته، أكد الجنرال فرانك جورينك، قائد القوات الجوية الأمريكية في أوروبا وإفريقيا، بأن التعاون العسكري مع المغرب يسير بشكل جيد، من خلال القيام بمناورات عسكرية مشتركة، مشددا على ضرورة التنسيق العسكري بين البلدين، خاصة في مجال تبادل المعلومات، وتقاسم التكنولوجيات العسكرية.

مجموع المشاهدات: 7138 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | **LEMBIRIKOVICH**
الولايات المتحدة و مسودتها الغير منصفة للمغرب.
هذا كلام لم يطرجم في المسودة التي قدمتها الولايات المتحدة الامريكية للامم المتحدة بل كانت تريد خناق المغرب. و غالبية الدول الغربية لا تراعي الا مصالحها الاقتصادية و من جملتها (امريكا اوباما) ففي هذه الايام ابرمت شركات امريكية عدة اتفاقيات لتجويد سوناطراك الجزائر بمعداة باثمان خيالية و جد مغرية و ربما كانت ضمنها علاوات و اتاوات لتليين موقف امريكا اتجاه قضية حكام الجزائر الاولى و التي هي اضعاف المغرب و العمل على افقاره بشتى الوسائل. و 'امريكا اوباما) انما تسعى لبيع اسلحتها و لاجل تحقيق دلك يجب شعل الفتن في عدة نقط من العالم. خصوصا في العالم العربي الذي ترى فيه انه سيشكل خطرا عليها ان هو اتحد نظرا لشساعته و الخيرات التي يحويها.
مقبول مرفوض
5
2016/04/30 - 05:57
2 | ابواسيل
السفيرالامريكي وقضية الصحراء
الغدر الخيانة النفاق سماة الصديق العدو والمحك مجلس الأمن الدولي . شخصيا لم يفاجئني موقف الماكر عفوا الامريكي فقد غدر بأعز حلفاءه وبالخصوص المملكة العربية السعودية فمابالك بالمملكة المغربية ولذلك أتوقع الاسوء فيما هو قادم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
6
2016/04/30 - 06:21
3 | Bido
C est vrai les états unis ne croit qu à ses intérêts mais il ne doit pas quand même pas oublier que le Royaume du Maroc est le premier à avoir reconnu son indépendance et non pas l Algérie qui n existait même pas donc un peu de reconnaissance
مقبول مرفوض
1
2016/04/30 - 09:50
4 | حبيبة
كفاكم الضحك على الدقون فقد طفح الكيل
هذا هو الطنز العكري يا اخوان!!!!!! السياسة ما فيهاش عدو وصاحب فيها المصالح و مشكل الصحراء شوكة في رجل و المغرب و الجزائر على السواء لأن لا القريب ولا و البعيد سيحبذ قيام مغرب عريي قوي و مستقر. و البوليساريو غير تخربيقة تزربيقة ستمحى هذه المنظمة من الوجود عندما يجدون شوكة تدمي المنطقة أكثر. والسلام
مقبول مرفوض
1
2016/04/30 - 09:54
5 | Moroccan from texas
Game of thrones
ina laha ma3a sabirin....Sahra. ....maghribiya saha oula khatr
مقبول مرفوض
1
2016/04/30 - 10:47
6 | بلعباس
اختلاف في الحكام
نعم امريكا تتختلف امريكا حليف ولكن تختلف معنا عندما يكون الحاكم من اصول كينيا وموقف كينيا معروف لهدا لاتتفاجؤ عندما تولى الحكم في امريكا مادا صار مع المغرب في مرات سابقة توسيع المنيرسو تشمل حقوق الانسان في صحراء المغربية التي كانت ورآها مؤسسة كينيدي والآن سيد اوباما يكرر نفس طريقة واقول لكم ان ولايته على وشك الانتهاء وتعود امريكا كسابق عهده مع المغرب امامؤسسات الامريكية دائما مع المغرب وخير دليل ما جرى في سابق
مقبول مرفوض
0
2016/04/30 - 10:52
7 | احمد البوخداوي (77 عاما )
Le comportement americain
L'administration des nations unies est sous l'influence américaine. Monsieur Obama est sous l'influencé de l'Afrique du sud et d'autres pays qui lui sont chers. Il a des accords très sérieux avec l'Iran. Le tout est lié à l'Algérie. Que pouvons nous espérer de l'Amérique?
مقبول مرفوض
0
2016/05/03 - 07:04
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة