الرئيسية | سياسة | النقابات تضغط على بنكيران بمسيرات ليلية خلال رمضان

النقابات تضغط على بنكيران بمسيرات ليلية خلال رمضان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النقابات تضغط على بنكيران بمسيرات ليلية خلال رمضان النقابات تضغط على بنكيران بمسيرات ليلية خلال رمضان
 

أخبارنا المغربية ـ متابعة 

بعد فشل جلسات الحوار الاجتماعي بين المركزيات النقابية والحكومة، ستدخل النقابات الغاضبة خلال شهر رمضان في سلسلة من المسيرات الليلية الوطنية والجهوية في محاولة منها للضغط على الحكومة. 

و قالت يومية "المساء" ، أن  النقابات قررت خوض إضراب وطني ليوم واحد، مع تنظيم اعتصام أمام مقر البرلمان ومسيرة وطنية تنطلق من الدار البيضاء نحو الرباط عبر الطريق السيار، وهو برنامج تقول النقابات إنه سيستمر حتى أكتوبر المقبل. 

وجاء ذلك بعد أن عقدت النقابات اجتماعا عاجلا أول أمس الخميس بالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء.

مجموع المشاهدات: 3209 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | عمراني محمد ميسور
الضحك على الذقون
مسيرات ليلية رمضانية ،حري بي أن أطرح سؤالا إلى هذه الهيئات النقابية على من تضحكون؟ومن تستخفون ؟الآن وفقط اليوم أصبحتم تدافعون على مصالح الطبقة العاملة أمر يبعث على الدهشة والإستغراب أحقا هذا هو دافعكم ؟أم أن الأمر لايعدو نزوة في طياتها أهداف أخرى منها الجانب البراغماتي ،للتذكير كيف يعقل أن نتقبل وأنتم الداعون للديموقراطية وتحسين الظروف المعيشية للعمال والأجراء المكوث على رأس هيئة نقابية لعقود ؟أين هو مبدأ التناوب وقبول الرأي الآخر؟لضخ دماء جديدة وأفكار تواكب الظرفية الجديدة للعصر؟لولا الوفاة لظل المحجوب بن الصديق على رأس نقابة الإتحاد المغربي للشغل ، والأموي مزال جاثما على رأس الكونفدرالية ، والفدش برأسين ،والإتحاد العام للشغالين يحسن لعبة لعبة الكر والفرفمن أفيلال إلى الأندلسي إلى شباط الذي انسحب للتفرغ لشؤون الحزب وترك المنصب للمسؤول الحالي ،صراعات جوفاء فارغة يؤدي ثمنها المواطن المغربي البسيط الذي بالكاد يجد قوت يومه أولا يجده كفانا من هذه المسرحيات الدرامية التي طالت فصولها وكفانا من التهافت على التفرغات للإنكباب على مصالحكم الشخصية والذاتية، واتركوا ملك البلاد يواصل سياسته والتي بفضلها أصبحنا نفتخر أكثر من السابق بكوننا مغاربة وهذه العتمة حان الوقت لتنجلي،أما المسيرات فقد ولى زمانها والعز كل العز للطبقة الشغلية وللكادحين ولكل أفراد الشعب المغربي.
مقبول مرفوض
1
2016/05/21 - 06:30
2 | عالي
فاقد الشيء لا يعطي
اغلب اامسيرين الحاليين النقابين هم متقاعدون وارباب شركات وجاثمون على هاذا التسيير منذ سنين طويلة ولا من يزعزعهم عن الكراسي التي تجذرت بعمق وعليه فلا تنتظرو شيءا من هذه النقابات وفاقد الشيء لا يعطيه وحسبنا الله ونعم الوكيل.
مقبول مرفوض
0
2016/05/21 - 09:21
3 |
السلام عليكم صدق من قال ; ان لم تستحي فافعل ما شئت . نعم ايه القارء الكريم ان هاته الفئة ممن ملكوا انفسهم الدفاع عنا وقد استحمرونا وجعلوا لنا قرونا مثل البقر لهي الفئة التي باعتنا وجعلت مصداقية العمل النقابي يصبح ويمسى ويضحى عملا دون اي مصداقية ، فمن خلال هاؤلاء الاوباش لعنهم الله نوقن ان المغرب سيبقى مع دول العالم الثالث رغم الجهود التي يقوم بها جلالة الملك حفظه الله واللدي مع الاسف لم يجد اناسا جادون يعينوه على الخروج بالمغرب الى حضيرة الدول النامية . فكلنا معا وأعني رواد الشبكة الا جتماعية وطبقات مثقفة نحارب لوبي الفساد كيف ما كان واينما كان حتى نرقى ببلدنا الى الامام في ضل ملكنا الهمام جلالة الملك أعزه الله .
مقبول مرفوض
-1
2016/05/21 - 01:50
4 | مواطن وطني
السلام عليكم صدق من قال ; ان لم تستحي فافعل ما شئت . نعم ايه القارء الكريم ان هاته الفئة ممن ملكوا انفسهم الدفاع عنا وقد استحمرونا وجعلوا لنا قرونا مثل البقر لهي الفئة التي باعتنا وجعلت مصداقية العمل النقابي يصبح ويمسى ويضحى عملا دون اي مصداقية ، فمن خلال هاؤلاء الاوباش لعنهم الله نوقن ان المغرب سيبقى مع دول العالم الثالث رغم الجهود التي يقوم بها جلالة الملك حفظه الله واللدي مع الاسف لم يجد اناسا جادون يعينوه على الخروج بالمغرب الى حضيرة الدول النامية . فكلنا معا وأعني رواد الشبكة الا جتماعية وطبقات مثقفة ونحارب لوبي الفساد كيف ما كان واينما كان حتى نرقى ببلدنا الى الامام في ضل ملكنا الهمام جلالة الملك أعزه الله .
مقبول مرفوض
0
2016/05/21 - 01:52
5 | منصور
ارجعوا الى العقل
هده ليست الا مناورات لن تفصي الى شيء .هدا عبت و رعونة وحسابات سباسوية فطن لها الكل.فلا تتعبو انفسكم.ارجعوا الى رشدكم واعرفوا قدركم.
مقبول مرفوض
0
2016/05/21 - 02:16
6 | hmidat
4
que du cinéma
مقبول مرفوض
0
2016/05/21 - 03:15
7 | ايتعلا
قال تعالى " هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله انى يوفكون"
لو قلتم مقاطعين التراويح لكان ذلك خي وأحسن وأكثر جرأة ... قبح الله سعيكم ، ولا كثر في المسلمين امالكم . لماذا لا تقاطعون الامتحانات ايها...... لانكم لا تستطيعون .
مقبول مرفوض
1
2016/05/21 - 06:20
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة