الرئيسية | سياسة | قيادية بالبيجيدي غير راضية على قرار وزارة الداخلية القاضي بمنع "القفة الرمضانية"

قيادية بالبيجيدي غير راضية على قرار وزارة الداخلية القاضي بمنع "القفة الرمضانية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قيادية بالبيجيدي غير راضية على قرار وزارة الداخلية القاضي بمنع "القفة الرمضانية"
 

أخبارنا المغربية 

يبدو أن القرار الذي اتخذته وزارة الداخلية و المتعلق بمنع استغلال القفة الرمضانية في الانتخابات، لم ترق لبعض قياديي حزب العدالة و التنمية.

و في نفس الصدد، اعتبرت أمينة ماء العينين، بشدة، وزارة الداخلية على خلفية قرارها الأخير والقاضي بمنع "الإحسان الرمضاني المغلف بالسياسة"، ملمحة إلى أن ذلك جاء من أجل "وقف هوس البيجيدي بالفوز في الإنتخابات"، على حد تعبيرها. القيادية في حزب البيجيدي أن قرار وزارة الداخلية جاء من أجل وقف هوس البيجيدي بالفوز في الإنتخابات، وفق ما كتبته على صفحتها بالفايسبوك.

و تابعت ماء العينين في نفس التدوينة، أن :"العديد من المغاربة المحتاجين يعيشون على المساعدات الاجتماعية و الاعانات الخيرية التي تصلهم من الافراد المحسنين و من الجمعيات، و قد ينشط العديد من مناضلي الاحزاب السياسية في جمعيات المجتمع المدني،هذا أمر عادي و مألوف،فلا معنى لمنع عمل الجمعيات لكون سياسيين منخرطين فيها، و الا وجب التنصيص على التنافي في القانون".

و أضافت القيادية :"اتركوا الفقراء يحصلون على بعض المساعدات و لا تظلموا الناس مرتين،مرة بسبب سياسات و اختيارات جعلت فئة من المغاربة تفطر في رمضان حد التخمة و ترمي ما بقي على المائدة(و يكون وفيرا ) في القمامة و فئة أخرى من المغاربة تنتظر من يطرق بابها لحظة الافطار لمنحها ما توقف به صيامها.و مرة بمنع الاعانات بجرة قلم و بهواجس انتخابوية .. المهم بالنسبة الينا أن يحصل الفقراء على مساعدات يعتبرونها مهمة و يسعون اليها،علما أن العديد من الجمعيات التي تنشط في العمل الخيري لا علاقة لها و لا لأعضائها بأي حزب،كما أن مناضلي الأحزاب من حقهم انسانيا و قانونيا الانخراط في المبادرات الاحسانية ابتغاء لوجه الله تعالى .. المتحزبون ايضا هم ابناء هذا الوطن مسلمون مؤمنون يحبون عمل الخير في سبيل الله،نعم يمكن أن يقوموا بأعمال خيرية كأفراد لكن الجمعيات تسهل العمل على المشغولين و على الذين يبحثون عن كتمان مبادراتهم حتى لا تعلم شمائلهم ما أنفقت أيمانهم

.. لا تقتلوا التراحم و التآزر و التضامن بين المغاربة فهي قيم ضامنة لصمود المجتمع و استمراره في ظل التفاوتات الطبقية و غياب العدالة الاجتماعية. لا تمنعوا ابتسامة الأيتام، فشهر رمضان هو شهر عبادة و تقرب الى الله، و ليس شهر احتساب الاصوات الانتخابية."

 
مجموع المشاهدات: 8776 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | الحسين
ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء
لا تمنعوا من يريد ان يحسن الى الفقراء هذا القرار ليس حكيما
مقبول مرفوض
2
2016/05/30 - 05:42
2 | كاره المنافقين
نفاق
- ظاهره إحسان وباطنه أصوات إنتخابية - عاق بكم الشعب وعاقت بكم الداخلية - أنت تبحثين عن لذيذ آخر في السياسة والإقتصاد - وتبحثين عن سحر آخر عجيب مثل الذي يحول شخصا من منصب بقطاع التعليم إلى منصب سام آخر بقطاع ثان،ثم من ثان إلى ثالث،ولم إلى رابع ؟وخامس ؟وهكذا كلما صعد درجة، صعد معه الخير في الرقم الإستدلالي"فابور"،ثم بقدرة قادر يطير طيران "الصمدي" من مكان نائي إلى رباط الفتح.
مقبول مرفوض
0
2016/05/30 - 06:16
3 | نورالدين اغرم لعلام
جرئة بنكران
اليس من حق رئيس الحكومة استقالة وزير الداخليةاواس وزير لايتبع مشروع الحكومة
مقبول مرفوض
0
2016/05/30 - 06:20
4 | Hasnaa
Om
WA Rah lfo9araa bghaw lmosa3ada dima fin ljm3iyat homa li khashom ihtamo bhad chi wakwak wach gafa l3am hiya li ghada thaz dar fiha 6 dyal nas kono wa9i3iyin chwiya ana 3and wald sghir om3dba ontoma dawyin tfo
مقبول مرفوض
1
2016/05/31 - 01:10
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة