الرئيسية | سياسة | الحركة الشعبية تنضم للتحالف المقاوم ل"التحكم "

الحركة الشعبية تنضم للتحالف المقاوم ل"التحكم "

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحركة الشعبية تنضم للتحالف المقاوم ل"التحكم "
 

 

أخبارنا المغربية : نورالدين ثلاج 

بعد التقارب الكبير الذي بدا واضحا بين العدالة والتنمية وحزب الاستقلال بالإضافة للتقدم والاشتراكية، والتزام الحركة الشعبية الصمت واختيارها الجنوح إلى السلم والبقاء لمدة طويلة في موقف المتفرج على ما يجري بالساحة السياسية والصراع القائم بين أحزاب البيجيدي، والتقدم والاشتراكية والميزان ضد ما أسموه "التحكم" في الحياة السياسية، سارعت الحركة الشعبية على لسان محمد مبديع، عضو مكتبها السياسي، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، أن شروط التحالف مع العدالة والتنمية في الانتخابات القادمة لا تزال قائمة، مؤكدا على عدم وجود فكرة عقد تحالف آخر خارج التحالف الحكومي الحالي بعد انتخابات 7 أكتوبر.

مبديع وفي إشارة غير مباشرة اعتبر أن حزبه لا يمكنه التحالف مع أحزاب خارج التحالف الحكومي الحالي، وهو ما يشير إلى وجود رغبة لحزب السنبلة في التحالف مع حزب الأصالة والمعاصرة باعتبار أن "تجربة التحالف الحكومي الحالية ناجحة بكل المقاييس، وأنه ليس هناك ما يدعو إلى مخالفة هذا التحالف، يؤكد المتحدث ذاته.

ويرى متتبعون أن حديث مبديع رسالة إلى التحالف الحكومي بان الحركة الشعبية ستصطف في صف العدالة والتنمية، التقدم والإشتراكية والاستقلال ضد الفساد السياسي، وبالتالي ستتقوى جبهة المناهضين لحزب البام المتهم بإفساد الحياة السياسية المغربية.

 
مجموع المشاهدات: 4292 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | التحكم
تقفقفون من ما تسمونه التحكم، جربناكم كلكم ولم يبق لنا إلا التحكم سنعطيه الفرصة،ومن يدري قد يكون بكثير من الببجيدي. حكومة زيرو ستذهب دون رجعة مع ميكة زيرو.
مقبول مرفوض
8
2016/06/28 - 11:33
2 | مغربي وافتخر
التهديد الفارغ
اقتربت الانتخابات وبدأت شرذمة من الاحزاب تحس بخطر البام والتجأت كما يبدو الى هذه الحيلة حتى اذا فشلوا في الانتخابات واعتقد أنهم سيفشلون لان الشعب عاق يهم وأردوا ان يعطوا مسبقا بأن هناك تحكو في الانتخابات قبل اجرائها ، وأن ا الاسلوب نجحت فيه العدالة وانذالة بزعامة مصاص دماء المغاربة وزبانيته فبريدون الاستفادة من ذلك لانهم يعتبرون المغاربة خرفان لايعرفون ما يدور ويريدون استبلادهم من جديد ، ,انا أقول لو أن رؤساء الاحزاب تشتغل مثل مايشتغل به العماري لما التجؤوا لهذه الحيلة وبالمناسبة فانا لست من البام ولا من اي حزب آخر فقط متتبع لشؤون الاحزاب المغربية لانني واقولها بصق لم اجد حزب واحد في المغرب يستحق صوتي
مقبول مرفوض
2
2016/06/28 - 12:57
3 | Hamid
هده اﻻحزاب اوشكت على نهايتها فهي تحتضر وفي طريقها الي الزوال ولاحساسها بالخطر الدي أصبح يهددها فهي تتحالف فيما بينها ويمكنها ان تتحالف حتى مع الشيطان لضمان مصالح أعضائها في الحكومة والبرلمان ومحاولة منها الي ضمان أصوات الناخبين. فقد بدأ زعيمهم بالتهديد والوعيد ويوما واحداً بعد تهديداته خرج شباط ليشبه قائد البام ببان كيمون وهي اتهامات عبثية وصبيانية تؤكّد المستوى الضعيف لهدا الرجل وهاهو ثالثهم العنصر يخرج هو اﻻخر ليؤكد هذا التحالف اﻻستغﻻلي اهم الساسة وقادة العالم المتحضر ينسحبون.من االممارسة السياسية بعد وﻻية او وﻻيتين ليتركوا أوطانهم تستفيد من كفاءات اخري اكثر حيوية .وهذا هو التناوب الديمقراطي. أما عندنا احتكار السياسية .والمناصب العليا هو السائد وكان الشعب قدره ان يتحمل هؤﻻء المسؤولين حتى وفاتهم .صاحب الجلالة اعلن بحكمته وتبصره علي مجموعة من اﻻوراش الواعدة والتي ستحقق التقدم وتغير وجه المغرب .فهل بنكيران او شباط او العنصر لهم القدرة والسرعة المطلوبة لمسايرة هذا التغيير. كم أتمنى ان يعلن هؤلاء تقاعدهم السياسي ليتركوا الوطن يستفيد من جميع مواطنيه
مقبول مرفوض
-1
2016/06/28 - 01:50
4 | Le Marocain
عاش " التحكم " و مرحباً بالتحكم،اللهم التحكم و لا تحالفكم ضد مصالح الشعب المغربي
عاش " التحكم " و مرحباً بالتحكم،اللهم التحكم و لا تحالفكم ضد مصالح الشعب المغربي،لقد آنتهى زمن الكذب و الإفتراء على الرأي العام...كل التحالفات فشلت و كل الأغلبيات فشلت الحالية و قبلها بمشاركة" حزب الإستغلال و الإحتقلال "...لقد جاء وقت حزب الأصالة و المعاصرة للسلطة،لأن الشعب المغربي لا يريد صناعة دكتاتورية حزبية بأيديه...الهزيمة تنتظركم شهر أكتوبر و حزب الأصالة و المعاصرة سينتصر.... فضائح حزب اللاعدالة و لا تنمية لا تعد و لا تحصى،أخيرها آقتناء لحبيب الشوباني سيارات كات كات توارغك على حسب ميزانية جهة " درعة تافيلالت " و قدمها هديا لإخوانه و أصدقائه...ثم إفطار " طنجة " على حساب ميزانية الجماعة ضرائب المواطنين لـ100 فرد إخواني بـ 250 درهم للفرد الواحد و كان هناك عائلات بأكملها من الإخوان... المهم الأحزاب التي تكون الأغلبية الحالية + " حزب الإستغلال و الإحتقلال " بقيادة شباط الإنتهازي يجب أن يطردون من السلطة و البرلمان حتي يُحترم هذا الشعب...
مقبول مرفوض
8
2016/06/28 - 02:25
5 | ouahdani
ساصوت على في المرة القادمة على التحكم مادام انه استطاع ان يدفع هؤلاء الى تشكيل تحالف اساسه كل تناقذ فهو اعتراف ضمني منهم على انه يسير في الطريق الصحيح.
مقبول مرفوض
3
2016/06/28 - 03:16
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة