الرئيسية | سياسة | مهتمون يصفون " البيجيدي " بـ " خدام الدولة القطرية " بعد استدعاء شبيبته لأكبر عدو للمغرب

مهتمون يصفون " البيجيدي " بـ " خدام الدولة القطرية " بعد استدعاء شبيبته لأكبر عدو للمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مهتمون يصفون " البيجيدي " بـ " خدام الدولة القطرية " بعد استدعاء شبيبته لأكبر عدو للمغرب
 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية


علامات استفهام عريضة طرحت عقب اقدام قناة " الجزيرة " على نقل كلمة الامين العام لحزب البيجيدي خلال الملتقى الوطني لشبيبة العدالة و التنمية ، مباشرة من مدينة أكادير، بحضور وضاح خنفر مدير القناة سابقا ، الذي استدعي كضيف على ملتقى الشبيبة.

في هذا الاطار تساءل بعض المهتمين كيف استدعى حزب البيجيدي  وضاح خنفر ، خاصة بعد الحرب الإعلامية التي قادها هذا الأخير إبان إدارته لقناة الجزيرة ، ضد المغرب ووحدته الترابية قبل سنوات مضت ، ضمن كبار ضيوف هذا الملتقى ؟ مستغربين حول ما إن كانت هذه الدعوة مباركة رسمية من الحزب لمواقفه ضد المغرب ؟ 

في ذات السياق ، اعتبر بعض العارفين بالشؤون السياسية أن نقل قناة " الجزيرة " بشكل استثنائي لكلمة الامين العام للحزب عبدالاله بنكيران على الهواء مباشرةً ، دعما واضحا من قطر المعروفة بدعمها للإخوان المسلمين في كل دول المنطقة ، وعندما تدعم قطر الإخوان في المغرب وإخوانهم في قطر وفي تونس وفي ليبيا وفي تركيا، ألا يعني ذلك أن كل هذه التنظيمات تجتمع في تنظيم وحيد له أجندة واحدة وإدارة واحدة موحدة ؟

ذات المصادر أكدت عبر تساءل قد يفسر طبيعة العلاقة بين البيجيدي و قطر : " من حقنا أن نتساءل اليوم عن الدور الذي يلعبه خدَام الدولة القطرية داخل المغرب. من حقنا أن نقلق على مستقبل بلدنا عندما نرى بأعيننا النتيجة الكارثية لدعم الدولة القطرية لكل التنظيمات الإسلامية في مصر وتونس وليبيا وغيرها من الدول. من حقنا أن نتساءل عما يدبره خدام الدولة القطرية داخل بلدنا. من حقنا أن نتساءل عن سر كل هذا الدعم لحزب يقود حكومة الدولة المغربية ولرجالاته إمكانية الإطلاع على أسرار الدولة ، من حق المغاربة أن يستنكروا تفويت بقع أرضية لمسؤولين في الدولة المغربية بأثمنة رمزية بطرق قانونية، لكن من واجب المغاربة أن يثوروا في وجه من يحاولون تفويت الوطن لدولة الخلافة. فهل يا ترى سيجيبنا رئيس الحكومة، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، هذه المرة على سؤالنا : ما هو المقابل الذي يدفعه حزب العدالة والتنمية مقابل دعم إعلام دولة قطر له ؟ " . 

 

مجموع المشاهدات: 8251 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (17 تعليق)

1 | عبدو
فلتذهب قناة الجزيرة و البيجيدي الى الجحيم و ليتركوننا بسلام.
مقبول مرفوض
14
2016/07/26 - 05:53
2 | ابا محمد
العدالة والتنمية حزب من الاخوان المسلمين
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله حزب العدالة والتنمية حزب اخواني معروف وحتى وإن أقسموا بالأيمان المغلظة ففكرهم اخوان ولاءهم للمرشد العام
مقبول مرفوض
7
2016/07/26 - 06:01
3 | Abdel
أظن ان الهدف من المقال هو محاولة نسيان خدام الدولة المستفيدين من الريع فلا داعي لتعامل مع المغاربة كانهم اغبياء
مقبول مرفوض
-2
2016/07/26 - 06:14
4 | mohammed
la globalisation
عليكم ان تفهموا ان الاسلاميون يسبقون او يفضلون العالمية او العولمة على الوطن فهم يلتقون في هذا مع العولميون(Globalists) كحكام امريكا وساركوزي على سبيل المثال لا الحصر ولهذا يتلقون الدعم الخارجي من هؤلاء كدعم هيلاري كلينتون وساركوزي لحزب العدالة والتنمية المغربي فلاتنتظروا ان يعطي حزب"PJD" اهمية لقضية الصحراء اكثر من تركيا اردوغان .فقضية الصحراء عندهم ثانوية لاترقى لاولوياتهم العولمية.يمكن لكم ان تطرحوا سؤالا على اعضاء حزب PJD من افضل عندهم الياس العماري ام اردوغان سيفضلون اردوغان بالرغم ان الياس مغربي يشتركون معه في كونهم من وطن واحد ان نجوا نجوا جميعا وان غرقوا غرقوا جميعا
مقبول مرفوض
6
2016/07/26 - 06:19
5 | عبد الجليل
حملات انتخابية.....
لا يهمنا تقاتلكم من أجل كراسي الحكومة والبرلمان فكل حزب يشحد اسلحته والشعب يرقب ولا يصدق....تشابه البقر علينا
مقبول مرفوض
1
2016/07/26 - 06:26
6 | حسين
الإخوان المجرمون
حذاري من هؤلاء المتربصين بالوطن، المخربين للعديد من الدول والحضارات، ولكم في بعض الدول العربية عبرة؛ من خرب أعرق حضارة إنسانية لا يستحق أن يستدعى للمغرب بلد الشرفاء بلد التاريخ والحضارة. الإخوان المسلمون باتو رأس الحربة في التخريب وتنفيذ سياسيات أجنبية، الحذر ثم الحذر.
مقبول مرفوض
3
2016/07/26 - 06:28
7 | مواطن
العجب
اكبر عدو للمغرب علاش زعما !!!!!!!!!!!
مقبول مرفوض
-4
2016/07/26 - 06:54
8 |
السلام دواة ﻻ يتعدى سكانها حي من أحياء الدار البيضاء يتحكم في شؤون بلدنا؟؟ يا الكارثة.
مقبول مرفوض
3
2016/07/26 - 07:23
9 | سعد
راي
تحليل دون المستوى كنت اقدرك لكن تفكيرك يجري مع الرياح
مقبول مرفوض
-2
2016/07/26 - 07:32
10 | محب لبلده
دعوها أنها منتنة
بدون تهويل و تضخيم و لا تلعبوا بمصلحة الوطن و تراص صفوفه .
مقبول مرفوض
-4
2016/07/26 - 07:34
11 | ahmed
اينما حل اخوان الشياطين حل الخراب
احل اخوان الشياطين حل الخراب والدمار ،وقطر تمولهم بالبترودولار فحذاري ؟ انظروا الى مكان تواجدهم وما فعلوا بسوريا وليبيا ومصر وغيرها من البلدان التي سقطت في ايديهم
مقبول مرفوض
2
2016/07/26 - 07:34
12 | ahmed
اينما حل اخوان الشياطين حل الخراب
طبعا مريدي بنكيران لا تهمهم القضية بل تهم الخلافةالاسلامية ويهمهم اردوغان اكثر من قضية الصحراء فعلى الشعب المغربي ان يحاربهم عبر اسقا طهم في الانتخابات كماعلى النشطاء الغيورين على هذا البلد المطالبة بحل حزب التعمية والنذالة
مقبول مرفوض
9
2016/07/26 - 07:42
13 | مغربي
المغاربة ليسوا بهذا الغباء الذي تتصوره يا كاتب
وجه القدر لخدام الدولة أمام الرأي العام المغربي ضربة موجعة قدمت خدمة مجانية لحزب العدالة والتنمية والذي تعامل معها بدهاء قل نظيره. لذا يحاول بعض أقلام خدام الدولة تغطية الشمس بالغربال وصرف انتباه المغاربة عن هذه الفضيحة بأساليب عفا عنها الزمن قد استهلكت لدى الأشقاء المصريين عند اتهام منتخبيهم بنية بيع البلد لقطر ليفاجأ المصريون بأن ما كان تهمة في النوايا أصبح حقيقة معاشة ولكن ليس بيد المنتخبين بل بيد الانقلابيين. الكثير من المغاربة الآن أصبح يفهم المعنى المراد لمصطلحات بنكيران، حتى الذين لا يتفقون معه في كثير من القرارات وأنا منهم سيفكرون جديا في العمل على بقاءه لأنه وإن لم يستطع التغلب على الفساد فإنه لم يجاريه وأصبح شوكة مؤلمة في حلقه.
مقبول مرفوض
0
2016/07/26 - 07:53
14 | علي
سقط القناع
إذا كان هناك من لا يزال يعتقد بأن قناة الجزيرة منبر حؤ، فيعلم بأنه يعاني من غباوة مفرطة أو من جهل مركب، فقد أصبح جليا أن هذه القناة تخدم أجندة يلتقي فيها الإخوان و قطر و إسرائيل على مأدبة واحدة، و إذا كانت اليوم تتهجم في كل ثانية عبى إيران و حزب الله و العراق ؛ فإنها بالأمس القريب كانت تستهدف المغرب و كأن قطر واحة الديموقراطية. و بمجرد أن تلمح عيني هذه القناة في مقهى أو في سوق التفزة أتذكر المثل المصري : اللي اختشو ماتو.
مقبول مرفوض
2
2016/07/26 - 08:13
15 | mohammed
المرءاة المشوهة
اقول للاخ الصحفي صاحب المقال ادا كان وجهك وسخ فكسر المرءاة لا ينفعك في شيء
مقبول مرفوض
-2
2016/07/26 - 09:54
16 | متتبع
مالك امزغب
اسي بو سحابة كيما دارت معاكم هاذ pjd وحلة دارت علاش دارت ؟ مادارتش علاش ما دارتش؟ خدام الدولة هوما الي خدموا الدولة في الاف الامتار المربعة من القطع الارضية ابو سحابة سير قوم بعمل استقصائي حول هذه الفضيحة اوشوف واش التزموا على الاقل ببنود المرسوم التي تنص على البناء في غضون 6اشهر او ...........
مقبول مرفوض
-2
2016/07/26 - 10:07
17 | محسن
الواقع الخفي
عسى أن تحبوا خيرا و هو شر لكم. كان الناس مشمئزين ما الحكومات اليابقة على انها مقصرة و و و فجات كارثة 20 فبراير مطالبة بالحقوق و القوانين. فكان البديل كارثية. فقدنا المكتسبات و بدأنا ندفع من الضروريات حتى قتلنا الندم. و الدليل في القصاصة. يقول المثل من لم يقنع بخبزة يقنع بنصفها او ربع ها هذه الايام.
مقبول مرفوض
1
2016/07/26 - 11:07
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة