الرئيسية | سياسة | الملك محمد السادس : سياسيون يسيئون لسمعة الوطن بتصريحاتهم

الملك محمد السادس : سياسيون يسيئون لسمعة الوطن بتصريحاتهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الملك محمد السادس : سياسيون يسيئون لسمعة الوطن بتصريحاتهم
 

نورالدين ثلاج - أخبارنا المغربية   

نبه الملك محمد السادس، في خطابه الموجه للأمة صباح اليوم السبت 30 يوليوز 2016 بمناسبة الذكرى 17 لعيد العرش، الحكومة وأحزاب الأغلبية والمعارضة في إطار الاستعداد للانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها في السابع أكتوبر المقبل. قائلا: "أود أن أنبه إلى بعض التصرفات التي تعرفها الانتخابات والتي يجب محاربتها، فبمجرد اقتراب موعد الانتخابات وكأنها القيامة"، مشددا في خطابه على أن الجميع حكومة وأحزابا يفقدون صوابهم، وهنا أقول للجميع أغلبية ومعارضة كفى من الركوب على الوطن لتصفية حسابات شخصية".

وأضاف الملك محمد السادس أن الإدارة المشرفة على الانتخابات والتي يشرف عليها رئيس الحكومة ووزيري الداخلية والعدل "مدعوة للقيام بواجبها في ضمان نزاهة الانتخابات، وفي حالة وقوع أي اختلالات يجب أن تتم معالجتها وفق القوانين".

وأكد الملك، في رد غير مباشر على التصريحات المثيرة التي أطلقها بنكيران عندما تحدث في حوار صحفي عن "وجود دولتين في المغرب"، "دولة رسمية" و"دولة القرارات والتعيينات"، وهو يوجه رسائله للفاعلين السياسيين بالمغرب أن "البعض يقوم بأعمال تتنافى مع العمل السياسي ويطلق المفاهيم تمس بسمعة الوطن، في محاولة لكسب الأصوات وتعاطف الناخبين"، مشيرا إلى أن "أحزاب الأغلبية مطالبة بحصيلتها وعلى المعارضة تقديم النقد البناء واقتراح البدائل المعقولة في إطار تنافس معقول لإيجاد حلول للمشاكل المتعلقة بالمواطن".

ودعا الملك الأحزاب السياسية إلى عدم إقحامه في أي تنافس وصراع بمناسبة الاستحقاقات الانتخابية، مؤكدا أنه “لا أنتمي لأي حزب، ولا أشارك في أي انتخابات وأنا ملك لجميع المغاربة دون تمييز أو استثناء وملك حتى للذين لا يصوتون، ولكل الهيئات السياسية، وكما سبق لي أن أكدت، فإن الحزب الوحيد الذي انتمي إليه هو المغرب".

مجموع المشاهدات: 6024 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | طارق العربي طرقان
كلهم سواء
و ماذا عن السياسيين الذين يسيؤون لسمعة الوطن بتحكمهم و مصادر ثرواتهم المشبوهة و بقعهم الارضية ذات ال 350 درهما للمتر و و و ...ربما سنسمع عتهم في الخطاب المقبل...
مقبول مرفوض
17
2016/07/30 - 06:32
2 | Nour
سلا
مبروك العيد و بالصحة والعافية وطول العمر . نلاحظ ان الحكومات السابقة نفس النسخة ,نفس السلالة المستفيدين من الريع السياسي ,يعني كانو الاجداد هم الذين يستفيدون ثم الآباء من بعدهم والآن الابناء وخاصة في البرلمان و (و لي شاط )يمركزونه في المراكز الحساسة مثل آل الفاسي واثمالهم كثر .اما النسخة الحالية ليس لها مثيل ولا حتى في الافلام التركية,منذ مجيئها و وقربالة نوضتها في البلاد (لي عمرنا مااسمعناه سمعوه لينا:ها العفاريت هاالتماسيح ها ديالي كبر من ديالها ها الكلام القدحي بين امناء الاحزاب هاهوما قحموا الملك والمتشارين معهم ) ولعب الدراري هذا.نطلب من جلالة الملك اختيار الرجل المناسب في حكومة جلالته لكي تاتي اكلها لا لتاكلنا والسلام عليكم.
مقبول مرفوض
2
2016/07/30 - 10:25
3 | saad
إيوا غعطي للتراكتور الإنتخابات الجاية بلا متمحنو روسكم بنكيران سلا دورو جا عتقنا من مصير لقدافي وهمد لوقت يتلاح للتوشش.مهزلة.
مقبول مرفوض
3
2016/07/30 - 10:26
4 | kari
عاش الملك
محمد السادس عنده الحق،وهو على صواب فيما جاء في خطابه وكأنه ينطق بلساننا ويقول ويقرأ افكارنا، وفعلا ضقنا ضرعا بما نسمعه ونراه ونعيشه .
مقبول مرفوض
1
2016/07/30 - 01:07
5 | بوعصات مصطفي
كلشي عاق
أيها الأحزاب الدل ونفاق شوتو رؤوسكم وطاح عليكم الدل أنتما هاد زيرو حكومة
مقبول مرفوض
0
2016/07/31 - 02:46
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة