الرئيسية | سياسة | حزب "زيان" يقرر مقاطعة الانتخابات لهذا السبب

حزب "زيان" يقرر مقاطعة الانتخابات لهذا السبب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حزب "زيان" يقرر مقاطعة الانتخابات لهذا السبب
 

أخبارنا المغربية 

قرر الحزب الليبرالي المغربي، اليوم الإثنين عدم المشاركة في الانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها في السابع من شهر أكتوبر المقبل.

و تحدثت مصادر متطابقة أن حزب "زيان" اتخذ هذه الخطوة المفاجئة احتجاجا على حصة الدعم الجزافية التي تقدمها الدولة للأحزاب السياسية الصغرى خلال كل محطة انتخابية، بالاضافة إلى ضعف حصة ظهورها في الإعلام العمومي.

و كشف رشيد بوروا القيادي بالحزب الليبرالي المغربي في تصريح صحفي أن الحزب سبق وأن طالب بالمساواة في حصة البث في الإعلام العمومي، معبرا عن رفضه للتوقيت الزمني الذي يخصص للأحزاب الصغرى باعتباره غير كافي للتدقيق في البرامج الانتخابية.

و قال نفس المتحدث أن قرار المقاطعة جاء بعد أن تملصت الدولة عن وعودها بالمساواة بين جميع الأحزاب السياسية في الدفعة الأولى من الحصة الجزافية من الدعم التي تمنحها عشية الانتخابات، حيث اكتفت بمنح مبلغ 75 مليونا للحزب الليبرالي فيما تفرق الملايير على بعض الأحزاب الأخرى وهو سلوك غير ديمقراطي من شأنه التأثير على العملية الانتخابية.

مجموع المشاهدات: 7951 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | أبو رأي
عاقو بك
حزب ماعندوش !!!! هذا الحزب ، ومثله آخرون، يركب على نتائج عزوف المواطنين عن التصويت ويعتبرها استجابة لندائه بالمقاطعة! ولكن يجب ان يعي ان المقاطعة و بتعبير أدق العزوف هو تلقائي و عفوي وليس استجابة لنداء أحد. راحنا عايقين بمن يشارك في اللعبة و بمن يحاول التشويش على من يشارك فيها
مقبول مرفوض
-1
2016/08/29 - 07:14
2 | عابر سبيل
الجنازة كبيرة والميت فار
70 الف حزب ولا فائدة من معظمهم ان لم اقل كلهم لانهم بمجرد الصعود يتم جعلهم متل الدمية ولكم في من سبقوهم خير دليل لست متحزب لكن لاحزاب الوحيدة التي اتق فيها هي ستون حزب من القران الكريم .
مقبول مرفوض
4
2016/08/29 - 07:26
3 | عبد الملك
الحزب الليبرالي
اذهب بدون رجوع.انت ليست لك صفة الحزب وتريد الفلوس.
مقبول مرفوض
1
2016/08/29 - 07:51
4 | ملاحظ
المقاطعة تعطي حظوظ الفوز للعدالة
المقاطعة تعطي حظوظ كبيرة للبيجيدي للحصول على عدد كبير من المقاعد، ذلك ان احد أفراد الحزب يذهب الى صناديق الاقتراع مصحوبا بأفراد العائلة والجيران وكل من الأحباب وهذا هو سر نجاحهم والحصول على عدد كبير من الأصوات
مقبول مرفوض
1
2016/08/30 - 03:36
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة