الرئيسية | سياسة | العدل و الاحسان تدعو الى مقاطعة الانتخابات و تعتبرها "تزيين صورة الاستبداد"

العدل و الاحسان تدعو الى مقاطعة الانتخابات و تعتبرها "تزيين صورة الاستبداد"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العدل و الاحسان تدعو الى مقاطعة الانتخابات و تعتبرها ""تزيين صورة الاستبداد" العدل و الاحسان تدعو الى مقاطعة الانتخابات و تعتبرها ""تزيين صورة الاستبداد"
 

دعت جماعة العدل والإحسان، إلى مقاطعة الانتخابات البرلمانية المنتظرة في السابع من أكتوبر، باعتبارها انتخابات "تزيين صورة الاستبداد وإطالة عمره".

واعتبرت وثيقة نشرها الموقع الالكتروني الرسمي لجماعة العدل والإحسان أن الانتخابات "لا تختلف عن سابقاتها، ليس فقط في ما يتعلق بإطارها القانوني والتنظيمي، ولكن أيضا، وأساسا، في ما يتعلق بوظيفتها المتمثلة في تزيين صورة الاستبداد وإطالة عمره".

واعتبرت الوثيقة أن "عبثية العملية الانتخابية تتمثل في أنها تجري على أساس دستور يكرس الاستبداد نصا وممارسة، وبالتالي لا يفضي إلا إلى انتخابات شكلية".

وأضافت أن الدستور المغربي يفتقد الى الشرعية، لأنه "دستور ممنوح"، ويمكن الملك محمد السادس من "احتكار أهم السلط والصلاحيات".

مجموع المشاهدات: 2648 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | زرادشت
العبث
لنسايركم جدا.والشعب المغربي قاطبة سيقاطع الانتخابات.فما الذي سيحدث؟!.هل سنعيش فراغا برلمانيا وحكوميا؟! هل هذا ممكن؟!. تتحدثون عن مصطلح مستورد( الدستور الممنوح ) فكيف يكون غير ممنوح.هل الشعب سيعمل على صياغته؟!.وهل سيتم اﻻتفاق بين أقصى اليمين وأقصى اليسار والوسط...؟!. بالمناسبة كثيرا ما نسأل المواطنين عن معنى ( الدستور )فتكون اﻷجوبة سوريالية هو( رجل مزيان )...إننا ما زلنا في أبجديات الديمقراطية.وفي ديمقراطيتكم الداخلية خير دليل إن كنتم موضوعيين وواقعين.
مقبول مرفوض
4
2016/09/20 - 08:31
2 | مغربي حر
عين الصواب
الأغلبية العظمى من الشعب المغربي ملت وسئمت كل ما يتعلق بالإنتخابات الصورية .التغيير يجب أن يكون جذريا .كفانا من الدساتير الممنوحة والشعارات المزيفة. كفانا كذبا على الشعب.
مقبول مرفوض
0
2016/09/20 - 09:47
3 | الغضب[email protected]
جميع مكونات الشعب المغربي سئمت من سياسة بن كيران من بينهم ضحيا التعليم 1985 / 2003 وذلك باقى الفءات الاخرى لهدا يحت الشعب على التغيير فى ظل الملكية الدستورية
مقبول مرفوض
-1
2016/09/20 - 11:53
4 | الشوافة
the end
ءعتقد انهم على صواب وأن العدالة والتنمية سيضطر في الآخر إلى الإنسحاب لأن مؤشرات كثيرة تبين بالواضح أن القصر إما سإم منهم أو يريد تركيعهم وشكرا
مقبول مرفوض
-4
2016/09/20 - 12:09
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة