الرئيسية | سياسة | العنصر يصفع بنكيران : الحكومة لم تحقق كل وعودها وأهملت هاتين النقطتين

العنصر يصفع بنكيران : الحكومة لم تحقق كل وعودها وأهملت هاتين النقطتين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العنصر يصفع بنكيران : الحكومة لم تحقق كل وعودها وأهملت هاتين النقطتين
 

 

أخبارنا المغربية من الرباط:

وجه امحند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية، صفعة قوية لحليفه بنكيران، بعدما اعترف بأن الحكومة لم تتمكن من تحقيق جميع الوعود التي حملها برنامجها الذي صادقت عليه الأحزاب المشكلة لها.

وقال العنصر، صباح اليوم الخميس خلال مؤتمر صحفي لتقديم حصيلة الحزب وبرنامجه الانتخابي، إن الحكومة فشلت في تنزيل الدستور، ولم تستطيع تنزيل كل القوانين التنظيمية وعدد من المقتضيات الواردة في الدستور الجديد.

كما أشار العنصر إلى إن الحكومة أهملت نقطتين أساسيتين، أولهما دسترة الأمازيغية التي تتحمل الحكومة مسؤولية عدم تنزيل مقتضيات الدستور بهذا الصدد، بالإضافة إلى عدم الاهتمام بالعالم القروي، حيث قال: لا زال أمامنا الشيء الكثير لتحقيقه".

مجموع المشاهدات: 14672 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | moha
اين كنت انت ايها العنصر ؟يجب عليك ان لا تتكلم لانك انت لست الا بطق في كل الحكومات التي حكمت المغرب
مقبول مرفوض
14
2016/09/22 - 01:19
2 |
لوثوا الخطاب السياسي بمصطلحات غريبة مثل الدولة العميقة والعفاريت والتحكم والداخلية وووو نظافة اليد وراسمالنا نظافة أيدينا ورفعوا أيديهم بلا ابهام مساندة لاخوانهم الممثلين بمصر أليست الصورة واضحة ولو أقسموا بأغلظ الإيمان فهم كاذبون تنمية ضعيفة تدبير متخلف ارتفاع الهذر المدرسي منع التشغيل مع أنهم صرفوا الملايير للتكوين ويلقون بالشباب الى للشارع تائهين ليتلقفهم حواريوهم المسيطرون على مدارس التعليم الخاص بأبخس الاثمان ارتفاع المديونية .وأشياء أخرى كالفضاىح الحنسية وما الى ذلك ولا يصمتون لو كانت لهم الجرأة والشجاعة لناقشوا بالارقام ولكنهم جبناء جبناء ولا يخجلون يهربون النقاش الى الهوامش قال فلان وعلان وحتى وزراؤهم يفضلون للفيسبوك على للمؤسسات وكأنهم لاحزابهم مخلصين وليس للوطن . اصمتوا رجاء دعونا نستعيد بعضا من إنسانيتنا وعودوا الى ما كنتم فيه فلا علاقة بين الدعوة بالسياسة فانتم فاشلون فاشلون
مقبول مرفوض
10
2016/09/22 - 02:14
3 | حمادي
براي الذيب من'''''
وانت ي عنصروزراي حزبك كانوا اعضاي في حكومة بنغلاديش مع احتراماتي لهذا البلد الله ينعل الي ما يحشم ايطيح لعجل ايكثرو الكزارا
مقبول مرفوض
6
2016/09/22 - 02:47
4 | مواطن
انت بفسك فاشل أين ما شاركت فشل.قتلت الميت وتذهب في جنازته.بركا عليك من القوالب.أين كنت هذي 5سنوات.همكم ليس النجاح أو الفشل،همكم هو مصالح.حذو المثل من الدول الديمقراطية تخدم بلدها وشعبها.لما يهزم زعيم حزب فيقدم استقالته فورا.أما انتم لسقين على الكراسي .وتزيدوفي الكلام الخاوي.البلد العجيب. على وجه الأرض.
مقبول مرفوض
8
2016/09/22 - 03:00
5 | Sara
Et de quel côté etesvous
Et vous, vous voulez le beurre et l'argent du beurre? Vous êtes avec la majorité ou avec l'opposition. Pourquoi vous n'avez pas fait ce qu'il fallait alors que vous étiez dedans? Ou alors pourquoi vous n'êtes pas parti comme Chabat? Vous vous croyez plus malin que tous?? Je parie que vous ferez partie du prochain gouvernement que se soit PAM, PJD, ou quiconque.... En fait vous avez raison puisque tout le monde joue la comédie. Votre électorat gobera sûrement vos nouveau arguments.
مقبول مرفوض
3
2016/09/22 - 03:03
6 | مغربي
الكدوب
تقصد انه مازال لديك الكثير لم تسرقه ا السي العنصر،وليس الكثير لم تحققه
مقبول مرفوض
6
2016/09/22 - 03:09
7 | سيمو
الصمت فضيلة
لا حاجة لنا اليوم بأن تقول شيئا ، من أراد أن يتكلم فعليه فعل ذلك في منتصف الولاية الحكومية، كلامك الآن تهكم واستفزاز في حق هذا الشعب العظيم والصمت فضيلة.
مقبول مرفوض
6
2016/09/22 - 07:09
8 | مرموشة
العنصر يستهل حملته بجلد رفاق الامس.
مقبول مرفوض
1
2016/09/22 - 09:35
9 | الرد
العقل
ومتى قالت الحكومة أنها أنجزت كل ما تهدت به. بالعكس رئيس الحكومة قال الحقيقة وذكر حتى القطاعات التي فشلت فيها الحكومة.إن السياسي عليه أن يكون صادقا مع نفسه ومع الشعب أولا.لذلك يبقى حزب البيجيدي أصدق الأحزاب بلا شك. لما تستحمرون الناس وأنتم مشاركون في هذه الحكومة فكيف نصدق بيادق أحزاب صرف الميزان الذين يوضعون رغما عنهم في الكفة التي يريد التحكم لإبقاء كفتي الميزان متعادلتين وهم أحزاب الحركة والأحرار والدستوري وانظاف إليهم الاتحاد مؤخرا.أما الكيلوا الكبير فهو البام الذي هيأ في مخبر كي يرجح الميزان إلى جهته وانداك لن يحتاج إلى الصرف التعادل وستصبحون مكروهين والأيام بيننا أيها الأحزاب الإدارية المقيتة.
مقبول مرفوض
2
2016/09/23 - 04:17
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة