الرئيسية | سياسة | "البيجيدي" يضع حارسا على كل صندوق اقتراع لضمان نزاهة الانتخابات

"البيجيدي" يضع حارسا على كل صندوق اقتراع لضمان نزاهة الانتخابات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"البيجيدي" يضع حارسا على كل صندوق اقتراع لضمان نزاهة الانتخابات
 

نورالدين ثلاج-أخبارنا المغربية

على غرار الاستعدادات التي يجريها حزب العدالة والتنمية وطنيا، يسارع إخوان بنكيران بإقليم خريبكة الزمن لحسم معركة يوم الجمعة 7 أكتوبر، وضمان نزاهة العملية الانتخابية من خلال تغطية شاملة لكافة مكاتب التصويت تجنبا للتزوير، وذلك من خلال وضع مراقبين في مكاتب التصويت تناط بهم مهمة الحضور داخل المكاتب طيلة يوم الاقتراع، والمشاركة في عملية الفرز التي تنتهي إليه مع التوقيع على المحاضر والاحتفاظ بنسخة منها.

وصرح قيادي بحزب المصباح بعاصمة الفوسفاط أن اللجنة الإقليمية ضمنت تغطية كافة مكاتب التصويت بدائرة خريبكة، حتى تتمكن من إحصاء عدد الأصوات التي ستحصل عليها لائحة الحزب بالموازاة مع الإحصاءات الرسمية، وهي عادة ألف الحزب القيام بها بمختلف ربوع المملكة خلال كل استحقاق انتخابي.

مصادر الجريدة أكدت أن نجاح حزب العدالة والتنمية في تغطية كل مكاتب التصويت يظهر قوة هذا الحزب التنظيمية، وقدرته على تجنيد مناضليه لكل المهام التي من شأنها حماية حقوقه والوقوف أمام كل عملية تزوير قد تطال العملية الانتخابية .

وتجدر الإشارة إلى أن حزب العدالة والتنمية، المعني الأكبر بنتائج استحقاق هذه الجمعة، أصدر أكثر من بيان يتهم فيه السلطات المحلية في مختلف أنحاء المغرب بالتضييق عليه وتحريض الناخبين ضده ودعوتهم للتصويت للبام.

مجموع المشاهدات: 10295 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | طارق
خرفان بنزيدان
غنصوتو للبام و جيبو لالكم تحرس حيت الشعب كولو رافضكم يا الخرفان
مقبول مرفوض
-16
2016/10/05 - 09:16
2 | مجرد رأي لا غير
مجرد رأي لاغير
الصناديق الانتخابية المفرزة سابقا موجودة بالداخلية و العمالات المغربية.اما الصناديق الموجودة للمنتخبين فقط حبر على ورق أو أنها صورية.اسألوا حكومة الظل من تزكي هاته المرة.المرة السابقة زكوا حزب العدالة و التنمية لامتصاص غضب ثوران الشعب مع تزامن الثورات العربية.اما الان فحكومة الظل وصلت لمرادها و امتصت غضب الشعب لصالحها و جعلت غضب الشعب اتجاه حزب العدالة كأضحية.لن و لم أصوت في الانتخابات المغربية كلها مزوة و مدبرة مسبقا.أغلبية الشعب في سبات عميق و جهل كبير لم و لن يعي سياسة حكومة الظل أو حكومة القصر كما يحلوا للناس ذكرها.
مقبول مرفوض
-1
2016/10/05 - 12:24
3 | متابع
إلى صاحب التعليق 2
ليس كل الأحزاب تضع مراقبا لها
مقبول مرفوض
1
2016/10/05 - 01:03
4 | مغربي
توضيح
المعلق الذي قال أنه سنصوت للبام عليه أن يتكلم بصيغة المفرد لا الجمع لأن الكثير من المغاربة سيصوتون للعدالة ، وأنا واحد منهم ، فرغم أنني رجل تعليم فلن أعطي صوتي لحزب أنشأته الدولة ليخدم مصالح فئة معروفة .
مقبول مرفوض
2
2016/10/05 - 02:41
5 | احمد
الا صاحب التعليق1
بقرارك التصويت علا البام ستعيد المغرب الا ماقبل ابن كيران وبالتالي ستندم طيلة خمس سنوات ابن كيران الفترة التي قداها لم تكن كافية لمواصلة الإصلاح هو الشخص الوحيدالدي ارا فيه النزاهة بالمقارنة مع جميع راءساء الأحزاب لو فاز بالاغلبية ابن كيران لتغيرت الاوظاع وهدا هو السبب الوحيد الذي لم يجعله يكمل الإصلاح لانه كان مقيدا بالأحزاب المكملة للحكومة وبالتالي كانت تعرقل الإصلاح ودا فرظ الإصلاح عليهم يسقطون حكومته لهدا السبب فهمت يا اخي والسلام.
مقبول مرفوض
1
2016/10/05 - 05:07
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة