الرئيسية | سياسة | هذا ما يجب على بنكيران معرفته قبل تشكيل حكومته الجديدة

هذا ما يجب على بنكيران معرفته قبل تشكيل حكومته الجديدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا ما يجب على بنكيران معرفته قبل تشكيل حكومته الجديدة
 

نورالدين ثلاج - أخبارنا المغربية  

 

قال المحلل السياسي، عمر الشرقاوي، إن بنكيران مطالب بإلقاء نظرة على تقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي الذي يحمل أرقاما مخيفة، حتى تتكون لديه رؤية واضحة ويختار الوزراء الذين سيعلمون تحت إشرافه لتصحيح الأوضاع والقيام بالإصلاحات اللازمة.

 

و في تدوينة له عبر حسابه بـ"الفايسبوك" طالب الشرقاوي من رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران بالاطلاع على التقرير الذي جاء بأرقام مخيفة أبرزها أن 6 أطباء فقط مطالبون بالسهر على تطبيب واستشفاء 10000 مريضا، في حين وصلت نسبة البطالة في المجال الحضري إلى 14%.

 

ذات التقرير يحمل في طياته معطيات لابد لبنكيران أن يأخذها بعين الاعتبار وتتمثل في وجود 193 ألف طفل خارج المدارس و يشتغلون في أعمال خطيرة، إضافة إلى وجود مليون و300 ألف مغربي تحت عتبة الفقر، أي أن مدخولهم اليومي لا يتعدى 10 دراهم في اليوم، أي بمعدل 300 درهما في الشهر، مقابل حصول الوزراء على 170 درهما يوميا كتعويض عن الأواني المنزلية بمعدل 5000 درهم شهريا

مجموع المشاهدات: 9714 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | ahmed
إلى صاحب السبحة
فين غادي بينافين غادي بينافين غادي بينافين غادي بينافين غادي بينافين غادي بينافين غادي بينا فين غادي بينافين غادي بينافين غادي بينافين غادي بينافين غادي بينافين غادي بينافين غادي بينا فين غادي بينافين غادي بينافين غادي بينافين غادي بينافين غادي بينافين غادي بينافين غادي بينا فين غادي بينا العدس ديال الدراوش هرب عليهم. واش بقات في التسبيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2016/10/21 - 09:10
2 | الطيب
التمني
كنت اتمنى من رئيس الحكومة أن تكون لديه الشجاعة و الإيمان بتطبيق ما وعد به المواطن المغربي بمحاربة الفساد و الريع ...... وإن تكون لديه نفس الشجاعة و القوة التي مرر بها التقاعد والمقاصة ،فكم كنت اصبو ان يكون السيد بنكيران عند الظن إلا أن ظني خاب في الولاية الأولى و رغم ذلك صوتت العدالة متمنيا راجيا من الله عز وجل أن يكون عادلا مع الطبقات الاجتماعية الفقيرة والمتوسطة فوعد الحر دين عليه كما أنه سيحاسب عليه عند الباري تعالى،فكن في الموعد رعاك الله ولا تلتمس الأعذار ،فقد خبرت الآن خبايا المسؤولية الكاملة،،،،،، والسلام على من اتبع الهدى.......
مقبول مرفوض
-1
2016/10/21 - 11:05
3 | عبدون
ابتعد عن لشكر
في حالة ما ادا قبلت استوزار الاتحادي لشكر وصديقه الملكي ضمن الحكومة المرتقبة فهنالك متيقن بأنهم تستحمرون الشعب وتضحكون عليه بالكمال والإمام .فيكون بعد دالك المطالبة باسقاط الحكومة وأعادت لانتخابات من جديد تتحملون فيها أنكر الهزائم لمغالطتكم لرأي العام.ادا كان الشعب ناصركم فلانه اراد ابتعادهم عن المشهد السياسي .
مقبول مرفوض
1
2016/10/21 - 01:10
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة