الرئيسية | سياسة | العثماني : حزب البام يجب أن يحل نفسه و هذه شروط تفاوضنا مع الأحرار

العثماني : حزب البام يجب أن يحل نفسه و هذه شروط تفاوضنا مع الأحرار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العثماني : حزب البام يجب أن يحل نفسه و هذه شروط تفاوضنا مع الأحرار
 

أخبارنا المغربية 

طلب سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني لـ"حزب العدالة والتنمية"، من  حزب "الأصالة والمعاصرة" أن يحل نفسه، مشددا على أنه "لولا نزاهة الدولة لما فاز البيجدي بالانتخابات التشريعية".

و قال العثماني في حواره مع يومية المساء، أنهم في الحزب لم يتوقعوا الحصول على 125 مقعداً، مؤكداً على أن وزارة الداخلية تعاملت بشفافية مع الانتخابات.

وبخصوص مشاورات تشكيل الحكومة، قال العثماني إن التفاوض مع حزب "التجمع الوطني للأحرار" مشروط بتغيير القيادة الجديدة لمواقفها من "حزب العدالة والتنمية".

مجموع المشاهدات: 20699 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | مواطن
غريب هذا المطلب أسي العثماني. والسؤال هو هل تنسجم عقلية الإقصاء مع دولة الحق والقانون؟ ألم يصدم البجيدي لما انتشرت الدعوات المطالبة بحله سابقا وحاليا؟ وهل تقصى الأحزاب لمجرد اختلافها مع أحزاب أخرى؟ ألا تجد للدعوة الى للمصالحة التاريخي للمجتمع المغربي مع نفسه قيمتها اليوم ، وهو ما سينهي مثل هذه الافكار ويفتح الطريق لتكريس مبدأ التعدد وتكريس الاختلاف واحترام الٱخر ونشر قيم الحوار الهادف ونبذ الشعبوية الجوفاء .... فكروا في الأمر كفى عنفا لفظيا ونشرا للفتنة بلا تقدير العواقب.
مقبول مرفوض
-25
2016/10/26 - 04:09
2 | عبد الله
أريحونا من لغط الأسواق الأسبوعية بالله عليكم
للأسف أن السيد العثماني لا يريد أن يحتفظ برصيده من احترام المغاربة له. منطق أنا و أخي على ابن عمي أصبح متجاوزا لأن حزب ما يسمى بالعدالة و التنمية لا يختلف عن بقية الأحزاب الهجينة في شيء. مقاطعة فئة عريضة من المغاربة للتصويت خدمتكم بدرجة كبيرة لعلمهم مسبقا أن حصيلتكم سوف تكون كارثية بكل المقاييس سواء فاز ما يسمى حزبكم أو باقي الأحزاب الأخرى. تتبادلون الأدوار فيما بينكم و تشكلون تحالفات المصالح الشخصية. أما مصلحة المغاربة فقد وصلت مرحلة الموت السريري منذ مدة بسبب الفساد.
مقبول مرفوض
-20
2016/10/26 - 04:55
3 | سلام
أين المنطق فيما قال
النشوة أذهبت عن إخواننا كل آليات المنطق كيف تدعو يا سي العثماني لحل حزب مؤسس وفق القانون ولم بتورط فيما يسقط عنه صفته المقررة أسيت يوم طولبتم بحل حزبكم بعد أحداث مايو 2003
مقبول مرفوض
-22
2016/10/26 - 05:08
4 | mohammed
comment
othmani n'est pas un amazigh pur.c;est une poupee.
مقبول مرفوض
-10
2016/10/26 - 05:56
5 | حسن
تاكلفت
يا لهوي على قول المصريين الآن تقول لولا ، نزاهة وزارة الداخلية ، لما حصل الحزب على هذه المقاعد والبارحة تنتقدونها ، او اسيدي راه ماجبتوا والوا على ماكانت توقعات الرأي تمنحكم ، ،والعملية راه فيها الكثير من العيوب وشابتها خروقات فاضحة ، في استعمال المال والوعود العامة والخاصة ، واسستعمال وسائل مكشوفة لاستمالة المواطنين .
مقبول مرفوض
-2
2016/10/27 - 04:15
6 | Said
تظنون أنكم تملكون شعبية لدى المغاربة في حين يجب عليكم أن تتذكروا نسبة المقاطعين
مقبول مرفوض
-2
2016/10/27 - 04:42
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة