الرئيسية | سياسة | بعد فضيحة "توارك" .. الشوباني يخصص 300 مليون سنتيم لشراء نوع آخر

بعد فضيحة "توارك" .. الشوباني يخصص 300 مليون سنتيم لشراء نوع آخر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد فضيحة "توارك" ..  الشوباني يخصص 300 مليون سنتيم لشراء نوع آخر بعد فضيحة "توارك" .. الشوباني يخصص 300 مليون سنتيم لشراء نوع آخر
 

أخبارنا المغربية :

بعد الجدل الذي خلفته صفقة اقتناء سبع سيارات فارهة "كات كات" من طرف الحبيب الشوباني، رئيس جهة درعة تافيلالت والقيادي بحزب البيجيدي، ما جعله يقدم على الغاء الصفقة بضغط من المجتمع المدني،  يخطط هذا الاخير، لإخراج صفقة جديدة لاقتناء نوع آخر من السيارات، بعدما خصص المجلس ميزانية 300 مليون سنتيم لشراء سيارات جديدة بمواصفات سيارات التوارك نفسها.

و أوردت يومية الأخبار في عددها لنهار اليوم ، أن الصفقة الجديدة تأتي بعد افتضاح أمر الصفقة التي كشفتها "الأخبار" بعد إعداد عقد مع إحدى الشركات العالمية من أجل تزويده بسبع سيارات رباعية الدفع من نوع "توارك".

مجموع المشاهدات: 20274 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | جعونة مجبر
التبذير
شيء معروف في المغرب عندما تدخل الى داءرة السلطة فمن الواجب عليك ان تتصرف بهذا الشكل وهو معاكسة إرادة المواطن وهمومه لأنك اصبحت في الجهة الاخرى فلا مجال لترشيد النفقات او الاهتمام بالتنمية البشرية او مساعدة السكان بل فقط استعمال المال السايب في إظهار الفرق بين الناس العاديين والناس لي فوق وهذا شرط أساسي اذا أردت الدخول في اللعبة وإلا سيتمكنون من إقصاءك .
مقبول مرفوض
16
2016/12/05 - 08:56
2 | atmane
الشوباني ينجح في استقطاب مشاريع مهمة لجهة درعة تافيلالت وهذه تفاصيلها
استطاع الحبيب الشوباني، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، أن يستقطب عددا من المشاريع التنموية لصالح الجهة التي يرأسها، وهي المشاريع التي أكد مجلس الجهة أنها تندرج في "إطار البحث عن شراكات نوعية منتجة لحلول مبتكرة من أجل المساهمة في رفع تحديات التنمية بجهة درعة تافيلالت الغنية بمواردها البشرية والثقافية والطبيعية". وبحسب بلاغ للجهة، توصل pjd.ma بنسخة منه، اليوم الأحد، فقد قام الشوباني رفقة عضو المجلس يوسف أمنزو بزيارة للولايات المتحدة الأمريكية (من26 نونبر إلى 04 دجنبر 2016)، بدعوة من MIDWEST AMERICAN DEVELOPMENT ENTREPRISE) MADE) ، حيث تم التفاهم على بحث سبل إنجاز مشروع نوعي لتعليم اللغة الانجليزية للتلاميذ والطلبة وعموم الراغبين من المواطنين والمواطنات بجهة درعة تافيلالت، تحت شعار "درعة تافيلالت تتكلم الإنجليزية في 2030 Drâa Tafilalet speaks english in 2030"، باستثمار إجمالي ابتدائي وغير ربحي (يقدر بحوالي 60 مليون درهم ، ستساهم فيه الجهة ب 51 بالمائة، مع تخصيص جميع مداخيل المشروع لدعم التربية والتكوين بالجهة - وخاصة في العالم القروي - وفق برنامج عمل يتم تنفيذه تحت إشراف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين). وأضاف البلاغ، أنه تم التفاهم على التعاون من أجل إطلاق برنامج ثقافي لتبادل زيارات التلاميذ والطلبة بين جهة درعة تافيلالت وولايات كارولاينة الجنوبية وميشيغان سيمكن من استقبال أسر أمريكية ومغربية، سنويا وبشكل تبادلي للمستفيدين من الطرفين، بهدف تطوير التبادل الثقافي وتنمية قدراتهم اللغوية من العربية والأمازيغية من جهة، والإنجليزية من جهة أخرى. من جانب آخر، وفي إطار تشجيع الاستثمار بالجهة، ذكر البلاغ أنه تم التفاهم على زيارة وفد من المستثمرين الأمريكيين للجهة في غضون شهرين من أجل بحث سبل تنفيذ مشروع استثماري كبير بمدينة ورزازات من شأنه إحداث مناصب شغل كثيرة لدعم التنمية والتشغيل بالجهة. وفي مجال تطوير قدرات المنتخبين بالجهة، أكد "المجلس" أنه تم التفاهم على وضع برنامج عمل يتم تنفيذه ابتداء من سنة 2017، بهدف تنظيم زيارات عمل لأعضاء مجلس الجهة ولرؤساء المجالس الجماعية وأطرها الإدارية من أجل الاطلاع على التجارب الناجحة في تدبير الشأن المحلي وكذا الإستفادة من تداريب وتكوينات متخصصة لتطوير المهارات والخبرات الضرورية للنهوض بالتنمية المحلية بالجهة. وتابع ذات المصدر أنه "من أجل المساهمة في تحقيق مؤشرات رؤية 2020 السياحية، تم التفاهم على إطلاق المشاورات مع السلطات الحكومية المختصة ومهنيي قطاعي السياحة والصناعة التقليدية بالجهة، وكذا إنجاز الدراسات الضرورية، من أجل تنظيم قافلة سياحية سنوية بمختلف الولايات الأمريكية للتعريف بالمؤهلات السياحية للمغرب من خلال الجهة (والجهات التي ستنخرط في هذه الشراكة) لدعم توافد السواح الأمريكيين عليها". ودعما للبحث العلمي بالجهة، يؤكد البلاغ، "تم التفاهم على دعوة المختصين إلى وضع برنامج عمل (في إطار الاتفاقيات التي تربط بين الجهة والكليات الثلاث) يرمي لتعزيز التعاون مع بعض المراكز العلمية المتخصصة من أجل فتح المجال للشباب الباحثين لتحضير شهادات الدكتوراه (Phd) في بعض مراكز البحث العلمي المتطورة خاصة في مجال الطاقات البديلة وصناعة السيارات".
مقبول مرفوض
-19
2016/12/05 - 09:02
3 | abou med
vulgaire
cet un act vulgaire
مقبول مرفوض
4
2016/12/05 - 09:21
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة