الرئيسية | سياسة | بنكيران يلتقي السفير الروسي للإعتذار عن تصريحاته

بنكيران يلتقي السفير الروسي للإعتذار عن تصريحاته

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بنكيران يلتقي السفير الروسي للإعتذار عن تصريحاته بنكيران يلتقي السفير الروسي للإعتذار عن تصريحاته
 

أخبارنا المغربية : الرباط 

من المرتقب أن يلتقي رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران، السفير الروسي بالرباط فاليري فروبييف، غدا بالرباط، من أجل تطويق أزمة تصريحاته حول دور روسيا في الحرب الدائرة بسوريا.

وكان بنكيران قد قال في تصريح صحافي لوكالة "قدس بريس إنترناشيونال للأنباء"، أن "ما يجري من تصعيد عسكري من النظام السوري وحلفائه في حلب، يدمي القلب، وغير قابل للفهم". 

وأضاف قائلا: "أحث روسيا على أن تكون قوة لحل الأزمة في سورية لا بأن تكون طرفا فيها"، قبل أن يتساءل: "لماذا تدمر روسيا سورية بهذا الشكل؟ كان يمكن لروسيا أن تتدخل لإيجاد حل للأزمة وليس لتعميقها".

مجموع المشاهدات: 15414 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | عثمان
حداد
لن يلتقي بنكيران السفير الروسي لأن أمه توفيت هذه الليلة. إنا لله و إنا إليه راجعون
مقبول مرفوض
1
2016/12/05 - 06:14
2 |
عجيب امر هذا العالم المظلوم يعتذر للظالم
مقبول مرفوض
1
2016/12/05 - 06:16
3 | عزالعرب
لماذا سيعتذر بن كيران ؟؟؟؟ هل هو موظف لدى الدولة الروسية المجرمة حتى يعتذر ؟؟؟؟ أليست هذه هي الحقيقة المرة ؟؟؟ التي يتجرعها المسلمون في العالم بمل مرارة ؟؟؟؟ لماذا لا تجتمع الدول الاسلامية وتقرر سحب سفرائها وطرد السفراء الروس من بلدانها حتى وقف العدوان الروسي على الشعب الروسي ... رحل الرجال أمثال النلم السعودي في سبعينيات القرن الماضي فيصل بن عبد العزيز الذي أوقف تدفق البترول إلى الدول الاوروبية والولايات المتحدةالامريكية حتى توقف دعمها لاسرائيل ...في إيقاف تصدير البترول إلى أمريكا هنري ألفريد كسنجر وزير خارجية أمريكي سابق يقول وزير الخارجية الأمريكي الأسبق كسينجر في مذكراته أنه عندما التقى الملك فيصل في جدّه، عام 1973 م، في محاوله لإثنائه عن وقف ضخ البترول، رآه متجهما ً، فأراد أن يستفتح الحديث معه بمداعبه هنري كيسنجر يقول: إن طائرتي تقف هامدة في المطار بسبب نفاد الوقود ، فهل تأمرون جلالتكم بتموينها، وانأ مستعد للدفع بالأسعار الحرة ؟ ! . يقول كيسنجر: فلم يبتسم الملك، بل رفع رأسه نحوي. فيصل بن عبد العزيزيقول « وأنا رجل طاعن في السن، وأمنيتي أن أصلي ركعتين في المسجد الأقصى قبل أن أموت, فهل تساعدني على تحقيق هذه الأمنية؟!» من قراراته[عدل] إيقاف تصدير النفط إلى الولايات المتحدة الأمريكية صدر في بيان عن الديوان الملكي السعودي في عهد الملك فيصل بتاريخ 22 رمضان 1393هـ، « نظراً لازدياد الدعم العسكري الأمريكي لاسرائيل, فإن المملكة العربية السعودية, قررت ايقاف تصدير البترول للولايات المتحدة الأمريكية لاتخاذها هذا الموقف ...لم يبقى الرجال في وقتنا الحالي بل الكرلكيز فقط فهم مجرد دمى متحركة ...
مقبول مرفوض
0
2016/12/05 - 07:11
4 | مواطن
روسيا على أن تكون قوة لحل الأزمة في سورية لا بأن تكون طرفا فيها؛اين العيب في هذا الكلام؟
مقبول مرفوض
1
2016/12/05 - 08:11
5 | فاطمةة
ديما طابزها لعين....متهور ...يحسابو تايهيتر مع الشعب المغربي المسحوق..هدي راها روسيا امولاي ...تبت وجمع فمك ...من نهار خديتو هد الحكومة خرجتو على الديبلوماسية المغربية ...ولولا حنكة ملكنا وحسن تدبيره ..لاغرقتمونا في مشاكل عويصة مع عدة دول.
مقبول مرفوض
-1
2016/12/05 - 09:35
6 | موكلي
????????????????????????????
وبن كيران روسيا وبوتين ماشي شباط وﻻلشكر واش كاتخربق نتا اشداك لروسيا دول العظمة حاصلين معها
مقبول مرفوض
0
2016/12/06 - 01:54
7 | محمد السباعي
فكر أولا قبل إطلاق تصريحات تجلب على الديبلوماسية المغربية
السي بنكيران مَرَّ اخرى فكر مائة مرة قبل ما تدلي بعاد النوع من التصريحات. هدي راها روسيا مشي موريتانيا. جتي الصدع لراسك وخدتمشي بزز منك تعتذر لفخامة السفير.
مقبول مرفوض
-1
2016/12/06 - 02:02
8 | المرابطي
اسي بنكيران قبل أن تعتذر للسفير الروسي عليك أن تعتذر للشعب المغربي راك طحنتي مو بكثرة الزيادات في كل شيء .
مقبول مرفوض
0
2016/12/06 - 04:34
9 | عاشير حميد
الذل
قمة الذل والهوان ان نقدم اعتذار لدولة ارهابية تقتل ابناءنا واخواننا في سوربا.والله هذه قمة الذلة والمسكنة التي هي صفة اليهود والتي اصبحنا نتصف بها نحن حرصا على دنيا فانية .
مقبول مرفوض
0
2016/12/06 - 05:19
10 | ملاحظ
ما عسانا لهذا الاعتذار كان عليه ان يزن ما يتلفظ به هذا الرجل وكفى فكل مرة ونحن نلجا الى الاعتذار والتبرير بسوء الفهم . اعتزل السياسة ودعها لاصحابها وانسحب فشتان بينك وبين السياسة
مقبول مرفوض
-1
2016/12/06 - 06:31
11 | مبارك البيضاء
في الوقت الذي يقوم جلالة الملك بسفريات مارطونية عبر العالم : من روسيا الهند الصين و دول عديدة في إفريقيا كاتيوبيا و نيجيريا لتعزيز العلاقات الثنائية بين هذه البلدان و حشد الدعم لقضيتنا الأولى التي تتمثل في الدفاع على وحدتنا الترابية نجد بعض السياسيين- و للأسف - يدلون بتصريحات غير مسؤولة قد تأتي بعواقب غير محمودة. روسيا دولة عظمى يجب التقرب و التودد إليها لا مخاصمتها.
مقبول مرفوض
0
2016/12/06 - 11:22
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة