الرئيسية | سياسة | بنكيران "رجع فكلامو" ويكشف عن موقف جديد بخصوص أخنوش

بنكيران "رجع فكلامو" ويكشف عن موقف جديد بخصوص أخنوش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بنكيران "رجع فكلامو" ويكشف عن موقف جديد بخصوص أخنوش

 

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

فاجأ رئيس الحكومة المكلف عبد الاله بنكيران المغاربة بعدما حملت تصريحات جديدة أدلى بها بوادر تغيير في موقفه السابق إزاء التحالف مع أخنوش والعنصر والذي كان قد أعلنه من خلال بيانه الشهير "انتهى الكلام".

بنكيران قال في تصريح إذاعي عقب اختياره شخصية السنة من طرف راديو أصوات ، أن إمكانية عودة المشاورات بينه وبين أخنوش واردة في الأيام القليلة المقبلة شريطة أن يتراجع رئيس الحمامة عن البلاغ البيان الرباعي الذي أصدره في وقت سابق رفقة الاتحاد الدستوري والحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي.

واعتبر بنكيران أن أسبابا معقولة هي التي دفعته إلى إعلان فشل المشاورات مع أخنوش وبالتالي فإن زالت تلك الأسباب سيصبح كلامه "المنتهي" ملغيا.

مجموع المشاهدات: 63436 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (27 تعليق)

1 | ابن عرفة ضفافالرقراق
الحقيقة المرة
الواقع الانتخابي يفرض اخنوش علي ابن كيران والا الانتخابات ليس هناك حلول اخرى وليس معنى هذا ان اخنوش يفعل ما يحلو له وان مناورات ابن كبران منعدمة حكومة أغلبية مغامرة لانها مهددة بملتمس الرقابة الخمس ثم الاغلبية المطلقة وهي متوفرة عند المعارضةالسياسيةوصندوق المقابل يبقى اخنوش والحركة على أساس الا يبحثوا الدستوري والاشتراكي والا العودة الى الصناديق
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/01/10 - 09:55
2 | عبد الله
بنكيران أعطى الدليل على أن السياسة ليست لها أخلاق
لا خير في ود امريء متملق***
إذا مالت الريح مال حيث تميل
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/01/10 - 09:56
3 | taha
مازال تقو في بن كيران
مزيان لكي يعرفو ابواق العدالة والتنمية ان كبيرهم ليس سوى قشة ليس له مبادئ وليست له خطوط حمراء كل شيئ مباح في سبيل الكرسي,كنتم تنادونه الى الامام وهاهو يسير نحو الوراء
مقبول مرفوض
-15
تقرير كغير لائق 2017/01/10 - 10:25
4 | ع.
اخنوش لن يتراجع عن البيان الرباعي و ستتشكل حكومة من 6 احزاب ب31 وزيرا و سيكون رءيس مجلس النواب من الاتحاد الاشتراكي او التجمع الوطني للاحرار او الحركة الشعبية.و هذه الحكومة ستعرف اهتزازات طيلة ولايتها تنتهي بتغيير رءيس الحكومة من العدالة او التنمية او غيرها ليكمل الولاية حتى انتخابات سابقة في الاشهر الاربعة الاخيرة من 2020.
مقبول مرفوض
-5
تقرير كغير لائق 2017/01/10 - 10:25
5 | Said Rotterdam
عادي
التصريح عادي جدا ولا ينطوي على أي تراجع. استئناف المفاوضات شريطة سحب البيان الرباعي موقف واضح من السيد بنكيران والكرة الآن هي ملعب الاحرار
مقبول مرفوض
18
تقرير كغير لائق 2017/01/10 - 10:39
6 | ملاحظ
الراس اللي ما يدور كدية
الراس اللي ما يدور كدية ابحث عن المصلحة اينما كانت لتشكيل الحكومة سربينا خلاص الشعب ينتظر في رفع الدعم والزيادة في الاقتطاع
مقبول مرفوض
7
تقرير كغير لائق 2017/01/10 - 10:42
7 | مواطن
العنوان غالط لم يرجع في كلامه بل قال إن تراجع احنوش عن الكوكبة الرباعية اي الشلاهبية فهو كذلك سيتراجع عن كلمة انتهى الكلام وهذا كلام معقول لأن ابنكيران أصبح يتفاوض مع الدولة مباشرة اي التحكم وهذا مالايريده الشعب وسنتصدى للتحكم المخزني والراسمالي
مقبول مرفوض
15
تقرير كغير لائق 2017/01/10 - 11:20
8 | Ali
و بقا تساين، بنكيران كيضحك عليه اخنوش و هو مزال متيقو
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/01/10 - 11:36
9 |
خير وسيلة للدفاع هي الهجوم
الراس ليما يدور كديا هاد الشلاهبيه خاصهم المراوغات قبل تسجيالهدف القاتل في الدقيقه الاخيره من الوقت بدل الضائع
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/01/10 - 11:46
10 | شاهد على طعن من الخلف
المؤامرة
الراس ليما يدور كدية زير المعلم راك غير مع الشلاهبية و عقل راه المواطن المسكين الذى اعطاك صوته باش تفكر فيه شويه
مقبول مرفوض
6
تقرير كغير لائق 2017/01/10 - 11:54
11 | لقمان خريبكة
عين العقل
كلام في الصميم . المهم في الرجوع الى جادة الصواب اي التنسيق مع الاغلبية الماضية هو بمتابة تسليم شهادة الوفاة للمرحوم الاتحاد الاشتراكي.وبعدها يمكن لمن بقي من ورثة بوعبيد ان ينشدوا المقطع الاخير من اغنية الاطلال لسيدة الطرب ام كلثوم!
مقبول مرفوض
9
تقرير كغير لائق 2017/01/11 - 12:09
12 | طنبوري
انتهى الكلام لا ما انتهاش لا ملغي الكلام لا مملغيش
اوا زير راسك ااااااسي بن كيراان
واخا كتلغي او كتنهي كي ما بغيتي راك عزيز او ما تخليهومش يركبو عليك
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/01/11 - 12:26
13 | معلم
والله إنك مريض يا سي ع بنكيران
أين شجاعتك و أين التزاماتك ؟؟؟؟؟؟ كنت سابقا شجاعا لا تتنازل أبدا و كنت توفي بعهدك و كانت كلمتك لا تدس و و و .... أين أصبح كل جبروتك ؟ الانسان القوي يبقى قويا و متمسكا بقراراته و التزاماته . لقد أصبحت أنت و حزبك ضعيفين جدا أمام فشلكم في المفاوضات و لم تريدوا الاعتراف بدلك و هو السبب الدي يجعلكم تضعفون أكثر فأكثر مع مرور الوقت . " حط السوارت و مشي ترتاح اجنابك حسليك ."
مقبول مرفوض
-13
تقرير كغير لائق 2017/01/11 - 12:40
14 | عبدالمنعم
بنكيران متشبت بالكرسي والراتب والامتيازات وبالتالي فهو يتملق لاخنوش المرسل من فوق
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/01/11 - 05:49
15 | امهال
حي النية بيوكرى
يقول المثل قد يكون الخير كامنا في الشر اللهم ارحم ضعفنا وقلة حيلتنا
مقبول مرفوض
-2
تقرير كغير لائق 2017/01/11 - 07:43
16 | مغتربة
؟
مسكين ولا غير كيخربق ما بقات عندو مصداقية.حتى هو أصبح من التماسيح والعفاريت ! كان حاكر الشلوح ودابا السوسي كينتقم للشلوح ! والعز اخنوش اكبر تمساح في المغرب
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/01/11 - 08:23
17 | عز الدين
المعقول هو لتيبقا
هدا تصريح ما غيه لارجوع ولا والو بلاغ انتهى الكلام جاء ردا على بيان الاحزاب 4 الا تراجع اخنوش يتراجع معه الكلام بن كيران راه سياسي ماشي طوبيس
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/01/11 - 08:49
18 | Maalam
الحل هو الرجوع الى صناديق الاقتراع
بما ان اغلب البرلمانيين وزعوا المال الكثير على المرتشين الذين باعوا ضماءرهم ًأصواتهم فلا توجد أغلبية حقيقية إذن يجب الرجوع الى صناديق الاقتراع لتفرز أغلبية حقيقية ما عدا ذلك فدوامة المشاكل داخل الحكومة ستتفاقم كما يقول المثل مالو طاح من الخيمة خرج مايل
مقبول مرفوض
-2
تقرير كغير لائق 2017/01/11 - 09:07
19 |
بات واضحا بأن بنكيران ليس بكامل قواه العقلية لذلك يجب عرضه على خبرة طبية أجنبية...
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/01/11 - 09:42
20 | اسماعيل
مغرب المتناقضات
ان اهتمام اي فرض من هذا الوطن الحبيب هي استغلال ما يمكن استغلاله من الكعكة، فلا يوجد فرق بين السياسي والموظف والمهني الا من رحم ربي. فيما يخص قضية تشكيل الحكومة فهذه لعبة شد الحبل بين المتملقين السياسيين متاسلمين اويساريين ،الخ حتى يأخذ كل واحد نصيبه من جيوب المواطنين الفقراء. اللهم بينهم على حقيقتهم واشدد بالمواطنين الضعفاء
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/01/11 - 09:42
21 | rachid
متى كانت لبنكيران كلمة حتى تكون له الان. انه انسان لا يأتمن خان العهد مع الجميع الا مع اعضاء حزبه يقتسمون الكعكة بينهم.
مقبول مرفوض
-2
تقرير كغير لائق 2017/01/11 - 09:59
22 | عبدالله الحر
الاستحمار والبلادة
رد على تعليق الذي وسم نفسه بالمعلم سواء كان الاسم يعني معلم بتسكين الميم او بضمها فإنك لاتفقه شيئا وتعليقك ينم على ذلك ينم على الحقد والكراهية والانغلاق والجهل المركب ولاتفقه شيئا في السياسة
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/01/11 - 10:50
23 | شيبوب المزابي
اللعبة السياسية وتقوليب الشعب
تخليط المعارضة والأغلبية شالاضة والمونادا ، الدمدومة يظن أنه رئيس الحكومة يحكم وماهو إلا كركوز جفاف يمسح فيه كل شيء ، يحاسب بينما أخنوش لا يحاسب يأكلون بفمه الشوك والثوم ويسلطونه على الشعب كالسيف على العدو.أو كالنار في الهشيم
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/01/11 - 11:30
24 | الصحراوي
كلام مغلوط
ابن كيران لم يقل انه رجع في كلامه (انتهى) وانما قال المشاورات ستستمر مع اخنوش في حال تراجع هدا الاخير عن التحالف الرباعي
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/01/11 - 12:26
25 | محمد
عش نهار تسمع اخبار
الحمد لله الدي احياني حتي شاهدت بام عبني محاصرنكم ولا حقا سقوطكم ان شاء الله
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/01/11 - 01:03
26 |
الله يعطيك الصحة اأخنوش
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/01/12 - 09:00
27 | ابوفراس
مسكين بنكيران دوروه وفين الجبهة والسنطيحة والغرور وقهقهات رعاة البقر واقنع لقدرحم الله من عرف قدره لقد احترقت ورقتك كعشرانك لخوانجية كمرسي .والغنوشي وغيرهم المدعمين من هيلاري كلينتون الا تؤمن بالتغيير ونصيحتي اليك اسحب بشرف وان الاغلبية التي تتباهون ماهي الا ثلاثة في المائة من المسجلين في اللوائح الانتخابية
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/01/14 - 01:19
المجموع: 27 | عرض: 1 - 27

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. ملياردير مغربي يعرض على المواطنين 1000 درهم مقابل هذا الشرط (5.00)

  2. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  3. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  4. ألمانيا تشرع في ترحيل المهاجرين السريين المغاربة، وهذا هو الثمن (5.00)

  5. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.00

إستطلاع: استخدام الضرب داخل المؤسسات التعليمية

هل توافق على استخدام الضرب "غير المبرح" داخل المؤسسات التعليمية ؟