الرئيسية | سياسة | الأيام : انهيار حائط الدفاع عن بنكيران بعد انتخاب المالكي رئيسا للبرلمان

الأيام : انهيار حائط الدفاع عن بنكيران بعد انتخاب المالكي رئيسا للبرلمان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأيام : انهيار حائط الدفاع عن بنكيران بعد انتخاب المالكي رئيسا للبرلمان
 

أخبارنا المغربية 

شكل انتخاب الحبيب المالكي، القيادي في الاتحاد الاشتراكي، على رأس البرلمان، ضربة موجعة لحزب العدالة والتنمية وحلفائه و لعبدالإله بنكيران شخصيا، باعتباره كان يأمل أن تتم عملية الانتخاب في إطار توافق مع حلفاء أغلبية الحكومة المنتظرة.

و اعتبرت أسبوعية الأيام، أن حائط الدفاع عن بنكيران ينهار تماما ويفقد كل أوراق التفاوض وهو الخارج من انتصار تاريخي يوم 7 أكتوبر، لكنه انتصار يوشك أن يتحول إلى هزيمة مدوية يكون ثمنها هو رأسه الشخصي ورأس حزبه.

مجموع المشاهدات: 16557 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | ملاحظ غير متحزب
التحكم والحكومة على مقاص
عرض بالاحرى فرض اخنوش احزاب الحركة والاتحاد الاشتراكي لتشكيل الحكومة بدل من الرئيس المعين فرض المالكي رئيس للبرلمان يوكد أن حائط الدفاع عن اخنوش ينهار تماما ويفقد كل أوراق التفاوض وهو الخارج من انتصار ت وفرض امر الواقع ر، ان قدم بنكيران استقالته وميعاد الجميع الانتخابات لمن يؤمن بالدمقراطية وواحترام ارادة الشعب لكن العكس هو المراد تنفيده ا
مقبول مرفوض
6
2017/01/21 - 05:43
2 | كلمة
شعب
لكن الشعب قال كلمته اصمد أكيد الله معك يا بن كيران
مقبول مرفوض
10
2017/01/21 - 06:09
3 | سمير
التبان بدل السروال
إذا كان أخنوش أقسم على المصحف رفقة إلياس العماري ورفاقه على ألا يسمحوا لابن كيران بتشكيل الحكومة و إذا كان ابن كيران سيتنازل مع مرور الأيام فليفعلها اليوم قبل غد. إذا كان الهدف هو الخضوع و خلع السروال فليبق على التبان.
مقبول مرفوض
0
2017/01/21 - 06:58
4 | Nour
سلا
ظلمتينا في التقاعد ديالنا جاب الله ليظلمك.وجرب الظلم الذي يمارس عليك .يمهل ولا يهمل.
مقبول مرفوض
0
2017/01/21 - 08:32
5 | mostafa
fhem rasek
FFhem rasek à si benkirane et pàrtez .ni le roi ni la majorité du peuple n'en veulent de vous .la majorité des gens qui ont vote pour vous l'ont fait par affection et méconnaissent la réalité politique nationale et internationale.c'est bizaaarre :wach had tamassok bissolta kollo hob fi al isslah wa lmowatine ...si vous continuez à gouverner on ira vers une guerre civile silencieuse qui a deja commence..
مقبول مرفوض
0
2017/01/22 - 02:39
6 | عبو الريح
الماء والشطابة
ما اسعدني بهذا الخبر سيدي الوزير واحب الايام الى قلبي يوم يقفهر وجهك وتبتعد عنا الى الابد وموعدنا انشاء الله يوم القيامة لنقتص منك عن التقاعد وملف التقاعد والاقتطاعات والزيادات .....و بئس لمن ينتظر منك متقال ذرة خيرا
مقبول مرفوض
1
2017/01/22 - 04:56
7 |
الذهاب الى انتخابات سابقة لاوانها هو الحل. لنرى مدةفوة الاحزاب فى تصدر الانتخابات.ويجب على القصران يبقى بعيدا عن مشاكل الاحزاب ولا يساند اي حزب دون اخر. لان جميعهاتبحث فقط عن مصالحها الخاصة.باستثناء العدالة والتنمية ابان بانه حزب نظيف ليست عليه شبهات مثل الاحرار ويعمل في صالح الطبقة الفقيرة..
مقبول مرفوض
0
2017/01/22 - 05:09
8 | مغربي
الزندقة السياسية
اتمنى إعادة الانتخابات لكي يعرف التحكم من هو الشعب الكل لأن على حقيقته أمام الناس حولي الله ونعم الوكيل في كل من له يد في هذا الفساد
مقبول مرفوض
4
2017/01/22 - 05:52
9 | اطلس
تحصيل حاصل
لا ثقة في الاحزاب ، ارجعوا الى الوراء وتذكروا ماكان ينادي به بنكيران وحزبه وانظروا ما حقق لم نرى منه الا الحكرة في كل مجال : المقاصة ، التقاعد ، الغلاء ... ولا تغيير ملموس اسفذناه كمواطنين . بينما استفاذ هو واتباعه من الاجور المهمة جدا جدا والسيارات الفارهة و...... إذن بحالك انت وحزبك بحال الاخرين . الوضع الحالي افضل بدون حكومة ولا وزراء . ولا ننتظر منكم خيرا لا امل فكم . تقولون ما لا تفعلون.
مقبول مرفوض
0
2017/01/22 - 07:01
10 | مستضعف
لمن يقول ان بنكيران نظيف و حزبه شريف اين النظافة والشرف و اذرعه السياسية والدعوية من الشوباني الي عمر بن حماد و فاطمة النجار تلاحقهما الفضاأح الاخلاقية اين النظافة و الشرف وهو يجهز علي حقوق المتقاعدين ويجمد الاجور ويشعل الاسعار و فواتير الماا و اكهربأ حسبي الله و نعم الوكيل فيه و في حزبه موعدنا معك يوم القيامة ... اليس الصبح بقريب؟
مقبول مرفوض
-1
2017/01/22 - 07:15
11 | تاوناتي
التصدي
من يتابع تفاعل كتاءب العدالة والتنمية مع المعطيات السياسية يلاحظ بشكل مملموس نفاق هؤلاء فكل من عارض قيادييهم انهالوا علبه بكل انواع السب والقذف و إذا ما عاد لتاييدهم منحوه صك الغفران وبواوه أحسن المراتب انهم يعكسون نوع التربية التي تلفوها على بد هؤلاء القياديين.
مقبول مرفوض
-1
2017/01/22 - 08:37
12 | مبارك البيضاء
الأحزاب في المغرب لا تمثل الا نفسها . الأصوات التي حصلت عليها في إنتخابات 7 أكتوبر خير دليل على ذلك : فهي مجتمعة لم تحصل إلا على 7 ملايين صوتا فقط من بين 34 مليون مغربيا. و هذه نسبة ضغيفة جدا. و هذا دليل على أن المغاربة لم يعودوا يتقون في الهيئات السياسية كانت حزبية او نقابية . الديمقراطية هي أن تحكم الأغلبية لا أن تحكم الأقلية . و الأحزاب التي صوت عليها المغاربة مؤخرا لا تمثل الأغلبية . الأغلبية غائبة عن السياسة و السياسيون هم السبب.
مقبول مرفوض
1
2017/01/22 - 11:20
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة