الرئيسية | سياسة | شباط : "انتخاب المالكي رئيسا لمجلس النواب مهزلة والبلاد خاصها من يضحي لأجلها"

شباط : "انتخاب المالكي رئيسا لمجلس النواب مهزلة والبلاد خاصها من يضحي لأجلها"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شباط : "انتخاب المالكي رئيسا لمجلس النواب مهزلة والبلاد خاصها من يضحي لأجلها"
 

نورالدين ثلاج-أخبارنا المغربية:

وصف حميد شباط ، الأمين العام لحزب الاستقلال انتخاب الحبيب المالكي رئيسا لمجلس النواب بـ"المهزلة"، التي لا تخدم المسار الديمقراطي الذي تبناه المغرب.

شباط الذي كان يتحدث أمام أعضاء اللجنة المركزية للشبيبة الاستقلالية، اليوم السبت بالمقر المركزي للحزب ، قال إن قرار الانسحاب من التصويت الذي اتخذه الحزب كان في صالح الديمقراطية، مردفا بالقول " إن موقف الحزب من التطورات التي تعرفها الساحة السياسية حاليا، مبني على تجربة المشاركة في الحكومة والانسحاب منها".

 وأضاف شباط "انطلاقا من معطى أن السلطة يجب أن تكون في خدمة الشعب، كان اصطفاف الحزب إلى جانب الشعب عن طريق التضحيات، ومن يضحي قليل في هذه البلاد"، وتجسد ذلك يسترسل شباط  في موقف الحزب التاريخي بعد انتخابات السابع من أكتوبر، وهو موقف المجلس الوطني من خلال الاصطفاف إلى جانب الأحزاب الوطنية الديمقراطية من أجل حماية المنهجية الديمقراطية وبناء وطن قوي عن طريق الديمقراطية، مضيفا : "لم يأتِ هذا الموقف عبثا، وإنما كان مبنيا على ما عشناه بعد المؤتمر السادس عشر"..

مجموع المشاهدات: 16479 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | الإستقلالي
الإنسحاب
أولا هو قرارك لوحدك وليس للحزب ، وقرارك ليس حماية للديمقراطية ، بل حفاظا على ماء وجهك خوفا ، من التصويت على المالكي من طرف نواب الحزب وبالتالي ستنكشف . كفى استهتارا بالحزب ، لقد أوصلت الحزب الى الحضيض .وإذا لم تنسحب من الحزب وبقيت أنت وشبيحتك ، فسيكون مصير الحزب هو الزوال من الخريطة السياسية .
مقبول مرفوض
-1
2017/01/22 - 07:02
2 |
, ,الحمد لله وصلتو البلاد الحضيض كليتوها قصمتوها اوا ضحيو نوبتكم كيف ضحاو العروبية هادي ميتين عام انتوما بعتوهاانتوما تردوها حنا ما عدنا ما نخسرو
مقبول مرفوض
0
2017/01/22 - 07:18
3 | زكرياء ناصري
حميد شباط يسير في السياسة مثل سَيْرِ الناقة العشواء وسط صحراء ( الناقة ضعيفة البصر نهارا ومُنْعَدِمَتَهُ ليلا) ،فهو مثل كثير مِن أزلامه كانَ يقول ليت الكتلة الديموقراطية تُحْيا لتتمكن مِنَ (الحُكم) إلى جانب حزب العدالة، واليوم يقول إنَّ انتخاب الحبيب المالكي (والذي هو من قيادات الاتحاد الاشتراكي نواة الكتلة الديموقراطية) انتخابه رئيسا لمجلس النواب يُعْتَبَر مهزلة ؟!!!
مقبول مرفوض
0
2017/01/22 - 07:34
4 | ابن خريبكة
بارك على شباط
واسي شباط بلغتك الدارجة التي تتقن بارك عليك من الهضرة الخاوي سير تكمش اوقابل سلوكاتك خلي المغرب لاهل الاكفا ء وكدلك جزب الاجداد بعد منو راك بهدلتيه بزاف عليك امين حزب الكاري حنكو
مقبول مرفوض
-1
2017/01/22 - 08:25
5 | الحاج عبد الصادق
ويل للمنافقين
شوف اسي اشبيبيط راك مات ليك الحوت
مقبول مرفوض
-1
2017/01/22 - 08:53
6 | إدريس
وما العيب أن يكون المالكي رئيسا للبرلمان. الرجل أستاذ جامعي وله من المؤهلات والحكمة والرزانة مايجعله في مستوي لتمثيل المغرب على المستوي الدولي.هذا باﻹضافة ﻹنتمائه إلي حزب عريق ضمن أحزاب الكتلة.كفي من البهرجة والمزايدات السيد شباط يكفي أنك جعلت حزب إﻹستقﻻل رهيبة بين يديك. لتحقيق أطماعك التي لم تعد لها حدود
مقبول مرفوض
-1
2017/01/22 - 09:59
7 | Moh
جناح الحمامة
اتحاد الشركات أحتمى بنجاح الحمامة كي يتسلل إلى رئاسة الربرلمان وهذا في حد ذاته مؤشر على البؤس الذي أصبح عليه حزب المهدي بن بركة منذ أن استولت عليه عصابة لشكر والمالكي
مقبول مرفوض
0
2017/01/22 - 10:22
8 | متتبع
شباط
يبدو ان التاريخ المغربي سيتدكر كثيرا الامين العام لحزب علال الفاسي السيد حميد شباط المثير للجدل ، و اللذي سيحسب له الدفاع عن المنهجية الدمقراطية و اللتي يصر امناء احزاب او لنقل اطراف خفية تقف وراءها على رجوع المغرب لما وراء دستور 2011 . شباط اللذي طالما كان يثير الجدل بتصريحاته الغير المسؤولة ، يمكن اعتباره في هذه المرحلة السياسية الدقيقة و الحرجة التي يمر منها المشهد السياسي ارتباطا بالمهازل و الكوارث اللتي عرفتها المشاورات الحكومية و الطامة الكبرى اللتي ضربت البرلمان المغربي على اثر انتخاب قيادي من حزب حصل على 20 مقعد، يمكن اعتباره زعيم سياسي ووطني يعلن عن مواقف سياسية واضحة و معقولة ، و الاكيد ان التاريخ السياسي المغربي سيتدكر هذه المواقف الشجاعة و اللتي غالبا سيؤدي ثمنها غاليا الامين العام حميد شباط.
مقبول مرفوض
2
2017/01/22 - 01:01
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة