الرئيسية | سياسة | عندما يبتلع بنكيران لسانه ويدين العماري الإعفاءات

عندما يبتلع بنكيران لسانه ويدين العماري الإعفاءات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عندما يبتلع بنكيران لسانه ويدين العماري الإعفاءات
 

نورالدين ثلاج :

 

بعد شروع وزارة التربية الوطنية في خطة ممنهجة و مدروسة لإعفاء اطر تربوية بسبب انتمائها لجماعة العدل والإحسان المحظورة، انتظر الجميع خروج رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية برد قوي عن هذه الإعفاءات التي اجمع كل المتتبعين على أنها خارج القانون ومخالفة للدستور والمواثيق الدولية، إذ التزم بنكيران ذو المرجعية الإسلامية المشتركة بينه وبين جماعة العدل والإحسان، (التزم) الصمت وصام عن الكلام ولم يتفوه ولو بكلمة في الموضوع، في حين تعالت أصوات النقابات والهيئات الحقوقية المطالبة بالتراجع عن هذه الإعفاءات التي تضرب في العمق دستور المملكة.

 

بنكيران اختار الركون وعدم الدخول في حرب مع وزارة الداخلية وفضل كرسي رئاسة الحكومة والمهادنة مع محمد حصاد حتى لا يفسد فرحته بتعيينه رئيسة لثاني حكومة بعد دستور 2011، مبديا تخوفه من انقلاب أخنوش وحلفائه ويحرموه من الحكومة التي مرت 4 أشهر دون أن تجد لها طريقا نحو التشكيل.

 

إلياس العماري، الامين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المعارض، ناب عن بنكيران وقال في تصريح صحافي إن هذه الإعفاءات التي تتم بناء على انتماء أشخاص لجمعية معينة أو حزب سياسي، مخالف للقانون والدستور والمواثيق الدولية، مضيفا أنه على المتضررين اللجوء للقانون.

 

وما زاد الطينة البلة و كشف زيف مرجعية بنكيران و حبه للكرسي بدل الدفاع عن القيم و حقوق المخالفين، هو تنديد حركة التوحيد والإصلاح ، الذراع الدعوي لحزب المصباح بهذه الإعفاءات وإعلان تضامنها مع جماعة العدل والإحسان.

مجموع المشاهدات: 15220 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | جعونة مجبر
المسرحية
اولا ان الدولة العميفة عبر خدامها أخذت الضوء الأخضر لتقوم بهذا الإجراء وهي لا تعترف لا بالقانون ولا بالنقابات ولا بالأحزاب ولا حتى بوجود إرادة شعب . ثانيا في هذا البلد الأدوار مسطرة لكل هيءة او فاعل سياسي من طرف الدولة العميقة وكل فاعل سياسي ملزم بان يقوم بدوره في هذه المسرحية بدون ان تكون له اية إرادة خارج الحدود المسطرة له. لهذا يلاحظ هذه اللخبطة في المواقف دون تأثير على اجندات الدولة العميقة وخدام الدولة. هذا هو واقع البلد مع الأسف
مقبول مرفوض
25
2017/02/18 - 06:19
2 | ابو راي
العماري يصطاد في المياه العكرة، لا يدين من أجل الادانة بل يدين من أجل أن يجد مكانا في سوق الأصوات التي ستوصله إطباق انيابه على البلاد و ان كان حزبه، حزب التماسيح و العفاريت، هو المتحكم فعلا.
مقبول مرفوض
-5
2017/02/18 - 06:31
3 | ابراهيم
بن كيران اكبر منافق وبلحاس
باينةبن كيران تمساح داير اللحيةههههههههه
مقبول مرفوض
-4
2017/02/18 - 06:46
4 | Kamal
الكرسي أولى من المبادئ
بنكيران أثبت خنوعه و خضوعه . قد يبيع أقرب مقربيه من أجل كرسي الحكومة.لا يهمه غير ذلك.خان القلة القليلة من الشعب التي اختارت حزبه .ماذا رأينا من بنكيران غير البؤس.ما هي إنجازاته لصالح الشعب؟ أريد أن اتباها بشئ أنجزه لصالح الشعب ولا أجد شيئا. سوقو خاوي صدقوني.لا يملك كاريزما.هو فقط يستعرض عضلاته على الفقراء و رجال التعليم .
مقبول مرفوض
16
2017/02/18 - 07:39
5 | سعد
كل شئ واضح الداخلية تتحكم فى كل شئ كل الوزارات
مقبول مرفوض
1
2017/02/19 - 03:55
6 | مواطن
منكم واليكم.
مقبول مرفوض
0
2017/02/19 - 04:24
7 | غيور
الحساب قريب
اقول للسيد بنكيران اتق الله في ابناء الشعب ستموت وتحاسب على كل مااقترفته وماتقترفه في حق الشعب المحقور والطبقة المسحوقة اين هم من حكموا قبلك؟ اذا لماذا تحرم شابا او شابة من الوظيفة ؟ انتماؤهم للعدل والاحسان .اقول لهؤهلاء المبدأ اهم من وظيغة بن كيران والله سيرزقكم خيرا منها وسيهزم الاخطبوط الماكر واتركوه يوظف ابنته نجمة وكفى .
مقبول مرفوض
0
2017/02/19 - 06:15
8 | معلم
اوا عل الاسلام
شيطان اخرس
مقبول مرفوض
0
2017/02/19 - 06:24
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة