الرئيسية | سياسة | قاليكم زيان: البرلمانيين غير"بهايم" لا يفهمون شيئا ولا يقومون بأي دور لتمثيل الشعب

قاليكم زيان: البرلمانيين غير"بهايم" لا يفهمون شيئا ولا يقومون بأي دور لتمثيل الشعب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قاليكم زيان: البرلمانيين غير"بهايم" لا يفهمون شيئا ولا يقومون بأي دور لتمثيل الشعب
 

 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

استغل الأمين العام للحزب الليبرالي المغربي محمد زيان الندوة الصافية التي عقدها اليوم بمقر حزبه بالرباط ليوجه انتقادا شديد اللهجة للبرلمانيين المغاربة وسط حد الإهانة و"المعيور".

زيان اعتبر هؤلاء النواب مجرد "بهايم" لا يفهمون شيئا ولا يقومون بأي دور لتمثيل الشعب بشكل صحيح، مشيرا أن أغلبهم يصعد إلى البرلمان عن طريق الرشاوي وشراء الذمم، متهما الأحزاب السياسية بالتسبب في هذا الوضع، عن طريق تفضيلهم للأعيان و”صحاب الشكارة” على المفكرين وذوي الكفاءة.

وأضاف زيان في معرض كلامه أن  فئة “أصحاب الشكارة” فرضوا سيطرة تامة على المشهد البرلماني، مشيرا أن النظام الانتخابي بالمغرب صُمم من أجل أن ينجح “البهائم” الصعود إلى البرلمان حتى يجد الذين ألفوا سرقة المغرب أمامهم من لا يناقشهم فيما يفعلونه، مشيرا أن ما شجعهم على ذلك هو عدم وجود أي هيئة سياسية قادرة على ردع هؤلاء.

مجموع المشاهدات: 26290 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | فهمس
همس
هذه جدلية الواقع والنظري توجد في كل البلدان لكن المشكل هو وصول مردلة اليوتوبية عندما تنقطع الخيوط التي تربط الواقي بالنظري
مقبول مرفوض
4
2017/02/23 - 10:21
2 | Huy
Mekhalakhe
Franchement c'est vrai Malheureusement oui c'est la vérité de Maroc Mais le problème pas tous les marocains qui comprene Tous des voleurs des batard Des salope
مقبول مرفوض
7
2017/02/23 - 10:29
3 | ع احمد
البهاءم
كنّا نعرف هدا ومن استطاعته شراء التزكيات ب من100حتي400مليون السنتيم الي اصحاب الشكارة الأميين يدفعونها الي أمناء الأحزاب .
مقبول مرفوض
10
2017/02/23 - 11:22
4 | Abdessamad
Bravoooooo ZIYANE
مقبول مرفوض
9
2017/02/23 - 11:24
5 |
اخي زيان والله العضيم ماقلتي الى الحق غير لبهايم لي موجودين فلبرلمان وحتى في الوزارة وشكرا انت الرجل الوحيد لي كتقول الحق وشكرا
مقبول مرفوض
14
2017/02/23 - 11:25
6 | صحراوي
لا حولة ولا قوة ألا بالله
والله ألا كلمة حق.تعالوا إلى حاضرة الأقاليم الصحراوية.سترون العجب العجاب.منتخبون يسيرون اكبر جماعات الصحراء وعلى رأسهم الجماعة الحضرية بالعيون. لا يعرفون كتابة جملة مفيدة.لكن يعرفون جيدا و يفقهون جيدا علم حساب سرقة المال العام ونهب الممتلكات الخاصة والعامة. ما علينا قوله هو.لنا الله في الأولى و الآخرة. وشكرا للموقع الكريم.
مقبول مرفوض
2
2017/02/23 - 02:15
7 | عبد القادر اليوسفي
من لم يخطأ فليرجم
السلام عليكم ورحمة الله أخى زيان انى أسألك على من كان يدافع عن الفساد عندما كنت تدافع على السيد إدريس البصري رحمه الله الم يكون النقابيين مظلومين لكانو آنذاك يتكلمون عن التزوير والفساد ألم تعين وزير حقوق الإنسان ﻻنك محامي الحكومة أنى أسألك عن تاريخ شراء أصوات الفقراء ومن أسس هاديه العادة السيئة؟ ؟ ربما فاشل البعض في شيء ما !!
مقبول مرفوض
0
2017/02/24 - 05:27
8 | متقاعد
خيرمن عند الله
شبعو فصةو اتبن لقاو البلاد بدون محاسب وبدون مراقب المغرب تيعيش غا البراني احني نخلصو عليكم الماء او ضوء سبحان الله عام لي مكين فيه لا حكومة جا الخير من عند الله حينما تخرج حيز تنفيد غا يجي الجفاف وتفكرو معي هدا الكلام اوما تنفقوش االبهايم المغرب
مقبول مرفوض
0
2017/02/25 - 10:43
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة