الرئيسية | سياسة | الملك يجري اتصالا هاتفيا مع الأمين لمنظمة الامم المتحدة و هذا ما دار بينهما

الملك يجري اتصالا هاتفيا مع الأمين لمنظمة الامم المتحدة و هذا ما دار بينهما

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الملك يجري اتصالا هاتفيا مع الأمين لمنظمة الامم المتحدة و هذا ما دار بينهما
 

ذكر بلاغ للديوان الملكي أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس ،نصره الله، أجرى اتصالا هاتفيا ،اليوم، مع فخامة السيد انطونيو غيتريس، الامين العام لمنظمة الامم المتحدة. 

وخلال هذا الاتصال، أثار جلالة الملك انتباه السيد غيتريس الى الوضعية الخطيرة التي تسود منطقة الكركرات بالصحراء المغربية، بسبب التوغلات المتكررة للعناصر المسلحة ل"البوليساريو" وأعمالهم الاستفزازية. 

وأكد البلاغ أن هذه الأعمال اقترفت بشكل مقصود قبل شهر من عودة المغرب الى الاتحاد الافريقي بهدف خلق البلبلة، وفي محاولة يائسة لنسف هذا المسلسل.

وذكر البلاغ بأنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، كانت وزارتا الشؤون الخارجية والتعاون والداخلية و المفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية قد أشعرت، في مناسبات عدة، المينورسو والأمم المتحدة بهذه الاعمال.

وقد طلب جلالة الملك من الأمين العام للأمم المتحدة اتخاذ الإجراءات العاجلة واللازمة لوضع حد لهذا الوضع غير المقبول، الذي يهدد بشكل جدي وقف إطلاق النار ويعرض الاستقرار الإقليمي للخطر.

مجموع المشاهدات: 16355 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | صارة
والله حتى يدكهوم المغرب
واش بوايزاريو عندها شي طائرات؟؟؟؟ندكوهم فبلاصتهم...او الجزائر ناوية تدخل في حرب مباشرة؟؟؟؟هادشي كلو، الجزائر تلعب بالنار، وامريكا والسوفييت وبائعي الاسلحة ما خسرين والوووو. الشعبين هما الضحية. المغاربة واشقاؤهم الجزائريون لا يريدون إراقة دماء بعظهم. جنرالات الجزائر ما عندهوم وجه باش يلقاو الله. مسلسل درامي اراه الان بين عيني: اشتباك قوات كذا وكذا...تدخل قوات التحالف لحفض السلام، هجوم على كذا، هجوم مضاد، القبائل تطالب بالاستقلال وقواتها تنضم الى جبهة كذا، الريف يطالب...وعلى غرار حلب تحت النار، انسج وقس....
مقبول مرفوض
9
2017/02/24 - 04:05
2 | Yox
الوضع
المغرب طرد الأمم المتحدة؟ لماذا يشتكي
مقبول مرفوض
-11
2017/02/24 - 04:13
3 | ابومدفع
رد على YOX
المملكة المغربية لا تشتكي وانما تحدر. لانه في حالة ما ادا انهار وقف اطلاق النار فالطرف البادىء هو الاضلم. هدا لايعني ان المملكة في موقف الضعيف وانما موقفها رزين ومتشبت بالعقلانية لانها تعرف ان هناك من يستدرجها للخطا اقول لك ان كنت جزائريا او من بيادقها " انما للصبر حدود" فالاسد في حالة تربص مستعد للانقضاض في اي وقت ولا ينتظر سوى نفاد الاجرات القانونية.
مقبول مرفوض
3
2017/02/25 - 03:53
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة