Array العثماني يبدأ مشاورات تشكيل الحكومة مع أكبر حزب معارض

شاشة أخبارنا

قيم هذا المقال

0

استخدام الضرب داخل المؤسسات التعليمية

هل توافق على استخدام الضرب "غير المبرح" داخل المؤسسات التعليمية ؟

Error message

  • Notice: Undefined index: boostpath in include_once() (line 671 of /home/noeman/public_html/sites/default/settings.php).
  • Notice: Undefined index: boostpath in include_once() (line 672 of /home/noeman/public_html/sites/default/settings.php).
  • User warning: The following module is missing from the file system: imageinfo_cache. For information about how to fix this, see the documentation page. in _drupal_trigger_error_with_delayed_logging() (line 1142 of /home/noeman/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Notice: Undefined index: boostpath in boost_mobile_custom_theme() (line 73 of /home/noeman/public_html/sites/all/modules/boost_mobile/boost_mobile.module).
  • Notice: Undefined variable: pach_to_ajax in include() (line 4 of /home/noeman/public_html/sites/all/modules/custom/barona_blocks/templates/rating.tpl.php).
الرئيسية | سياسة | العثماني يبدأ مشاورات تشكيل الحكومة مع أكبر حزب معارض

العثماني يبدأ مشاورات تشكيل الحكومة مع أكبر حزب معارض

بواسطة
Enlarge font Decrease font : حجم الخط

أعلن رئيس الحكومة  المكلف سعد الدين العثماني مساء الأحد انه سيبدأ مشاورات تشكيل الحكومة مع حزب الأصالة والمعاصرة الذي لم يتفاوض معه عبدالاله بنكيران ولم يتمكن من عقد ائتلاف حكومي خلال خمسة اشهر إلى أن أعفي من منصبه.


وحل حزب الاصالة والمعاصرة المعارض ثانيا بعد حزب العدالة والتنمية في انتخابات أكتوبر/تشرين الثاني مع فوزه بعدد كبير من مقاعد البرلمان، جعل من مهمة بنكيران أكثر صعوبة في تشكيل الحكومة.


وكلّف العاهل المغربي الملك محمد السادس الجمعة العثماني بتشكيل الحكومة الجديدة بعد أن أعفى بنكيران من مهامه.


وقال العثماني في تصريحات على موقع العدالة والتنمية على الانترنت إن "مشاورات تشكيل الحكومة المقبلة ستبدأ مع حزب الأصالة والمعاصرة المعارض"، وتشمل جميع الأحزاب السياسية.


ولفت العثماني إلى أن الأمانة العامة للحزب، وهي أعلى هيئة تنفيذية في الحزب "قررت بدء المشاورات الأولى لتشكيل الحكومة بعقد لقاءات مع جميع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان تباعا حسب نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة".


 


 

 

 

مجموع المشاهدات: 3 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS ( عدد التعليقات ( 3 تعليق

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات