الرئيسية | سياسة | أفتاتي: سنكون سفهاء إذا تحالفنا مع "حزب البؤس"

أفتاتي: سنكون سفهاء إذا تحالفنا مع "حزب البؤس"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أفتاتي: سنكون سفهاء إذا تحالفنا مع "حزب البؤس"

أخبارنا المغربية 

أكد القيادي المثير للجدل في حزب العدالة و التنمية عبد العزيز أفتاتي أنه رغم قرار رئيس الحكومة سعد الدين العثماني فتح باب المشاورات مع حزب الأصالة و المعاصرة، إلا أن التحالف مع "البؤس" غير ممكن.

و هاجم أفتاتي في تصريح صحفي حزب الأصالة والمعاصرة ناعتاً إياه بحزب البؤس وصنيعة الدولة العميقة، قائلا:" إن الدولة العميقة تختنق، ولم تستطع وضع حزب العدالة والتنمية في وضع المنبوذية، أن ينبذه الجميع، بل هو اليوم حزب في موضع المطلوبية". 

وتابع القيادي قوله “خاصهم يترجلو ويمشيو للمعارضة، وسنكون  بلداء وسفهاء إذا تحالفنا معهم لأن بهذا سنمكنهم من معول ثالث، بالإضافة إلى الأدلوجة والمال، التي اعتمدوها في محاربة حزب العدالة والتنمية، ولن يكون لهم ذلك".

مجموع المشاهدات: 27116 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (20 تعليق)

1 |
على اعتبار ان حزبكم سيفتح لنا خزائن الجنة
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/03/20 - 04:18
2 | hicham
المتاهة
كم هو جميل لو أختار العدالة والتنمية المعارضة رفقة الاتحاد الاشتراكي حتى نلعب لعبة فريدة من نوعها .رئيس الحكومة و رئيس البرلمان من المعارضة يا الله نلعب نشوفو
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/03/20 - 04:39
3 | وجدي
لا حول ولا قوة الا بالله
اتق الله اتق الله يابشر انتم دائما تراهنون على السب والشتم والقذف وبهذا السبب يكرهكم الجميع دع الامور لاهلها فهذه سياسة وانت لا تفقه فيها اي شيىء غيب عليك عيب عليك هل تربيتك في الاتجاه الوحيد والاوحد هي السب فقط؟؟؟

لم يسبق لي ان قرات نقالا اوجنلة واحدة لهذا الخلق ولم يقذف الغير او يسبه او يشتمه سبحان الله
حسبنا الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/03/20 - 04:40
4 | ادربس
الحياة
عندما اراك اتالم
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/03/20 - 04:45
5 | تصحيح إن الدولة العميقة تخنقكم ولا تختنق
عبد الله في ارض الله
تصحيح
إن الدولة العميقة تخنقكم ولا تختنق بمباركة حزب البؤس ديال بن كيران اليكم الدليل : شركة التي تاخذ طن من الذهب شهريا من خيراتنا اضافة الى الفضة وغيرها من المعادن الثمينة وترسل اموالها للخارج ،الفوسفاط المغربي الذي يشكل يشكل ثلاثة ارباع ثروة العالم ولدينا احتياطي يكفي العالم 700 سنة اي اننا نتحكم في الغذاء العالمي من ياخذ ثروته ،الصيد البحري اي رخصة الصيد في اعالي البحار من يتحكم فيها ولمن تعطى ومن الستفيد ،البقع الارضية والاراضي من يستفيد منها اليس لوبيات العقار .رخص النقلمن سيارات اجؤة صخيرة وكبيرة وحافلات وووووو من يعطيها ولمن تعطى .الامثلة كثيرة والخص المغرب نهبت ثرواته برا وبحرا وجوا .كانت نيتكم حسنة في البداية اي محاربة اقتصاد الريع لكنكم غيرتم تيتكم بعفا الله عما سلف اي اعنتم الظالم على ظلمه واثقلتم كاهل الموظف البسيط ولكم في ابو بكر اسوة حسنة في قصة منع الزكاة والله لو منعوني عناقا كانوا يؤدونه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم لقاتلتهم على منعه وفي قول الرسول صلى الله عليه وسلم إذا رأيت أمتي تهاب أن تقول للظالم يا ظالم فقد تودّع منهم
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/03/20 - 05:09
6 |
سكت شوية
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/03/20 - 05:12
7 | Amar
حقيقة لا مفر منها
ربما نسيت ان زمن البؤس حل بالمغاربة عندما قدمتم الى الحكومة .المغاربة اليوم ياخدهم الحنين لفترة عباس الفاسي.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/03/20 - 05:18
8 | Citoyenne
La folie
Nous n'avancerons jamais avec ces fous ...
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/03/20 - 05:35
9 | noura
إلى مزبلة التاريخ انت و حزبك.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/03/20 - 05:38
10 |
معتوه !
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/03/20 - 05:41
11 | استاذ
انتم حزب البؤس والزلط يا تجار الدين.
وأنتم من صنعكم الستم اكبر اكذوبة على المغاربة ، واذا كان ما تقولون صحيح ،لماذا تدنى مستوى التصويت في الانتخابات التي تزعمون انكم ترأسونها، بعتم المواطن من الكراسي .
نسأل الله أن يكفينا شركم بما شاء.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/03/20 - 06:15
12 | سعد الدين الخطيب
كثيرا ما بحثت عن مقابل(ضد) لعبارة <<الدولة العميقة>> فلم أجد غير <<الدولة السطحية>> حيث عمق يقابله سطح،وبهذا من حقنا أن نفهم المعاني الراقية التي تفيدها كلمة (العمق) في مقابل معاني الضحالة التي تفيدها كلمة( سطح)
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/03/20 - 06:51
13 | hajy mohammed
sigor afttati
Je me demande pourqoui tu t'acharne sur une partie de notre société mr.ilayas ne fais pas partie de nous marocains.n'est t'il pas le2 parti ? pourqoui tu t'est a lui dans la direction de plusieurs municipalités du royaume ? assez de BALIVERNES MR AFTATI
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/03/20 - 07:38
14 | إخوان دالتون
ثالثا$$@%+?
نعم أنت أكبر سفيه ماك ماعرفهاش مجموعة منافقين وتجار الدين أي فساد تتكلمون و إنتاج دولة العميقة وأنتم من ااسكم وأي ضمنات زم هداك درقوش stop تكلم عن تحالفك مع جماعات محضورة ف الانتخابات السابقة هدا هو تشيار الخاوي وتخربيق ديال مكبوت
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/03/20 - 08:03
15 | ولد القاع والباع
لم ارى ...
وانني قريب انشاء الله من سن السبعين لم ارى واسمع واقرء مثل هذا الاسلوب والمنطق الذي اصبح ما يسمى بالسياسيين عندنا ،حيث عوض ان يكون نقاش رزين مبني على تعابير لها حمولتها واهدافها السياسية ،ليس العيب الانتقاد واللوم العيب وكل العيب هو الكلام الجارح والذي لايمت باية صلة بالعمل السياسي ،.
لماذا نتنابز بالالقاب ونحاول لمجرد حقدنا على احد بتقزيمه ضانين انهم لمجرد اننا لا نتفاهم او لنا معهم سوء تفاهم ان نتكلم عشواءيا ضانين انفسنا باننا نحن المحقون اما الباقي فهم شردمة من الماءجورين.
ان حزب العدالة والتنمية فيه اناس كما يقال اصابعهم على الزناد ان لم نقل انهم مستعدون ومهيوءون لاقصاء الاخر
اين العيب اذا تحالفتم مع الجرار !انه حزب له مكانته في الخريطة السياسية
انك السي افتاتي تقتات على المشاكل واطلاق الكلام على عواهنه بدون ان تدري ماتقول ،عليك ان تحترم المكونات السياسية الموجودة في البلاد اما غير ذلك فلستم لوحدكم تفهمون في السياسة ،السياسة رزانة وثقافة واخذ وعطاء ونقاش وحوار وايجاد الوسيلة والصيغ للوصول لنقطة التلاقي.
اما الكلام عن الدولة العميقة وعملية التحكم وحزباو احزاب الادارة واحزاب البوءس فهو كلام نحن كشعب تخمنا من سماعها.
منذ بداية المشاورات وانتم تعوون وتخلقون المطبات للعثماني لان احسن شيء يقوم به هو التحالف مع الجرار وانتهى الكلام اما كتاب النفاءس في علم الدساءس قد استظهرناه
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/03/20 - 08:29
16 | متتبعة
فضول
عيب حزب العدالة والتنمية ان الكل يصرح الكل يتكلم وخصوصا في مواضيع حساسة كهذه من سمح لهذا الفضولي بالتدخل و بت آرائه لان الوضع لايحتمل مزيدا من المتاهات والسفاهات . على الحزب ان يضبط خرجات مثل هذا الفضولي الذي شعاره حالف تعرف. الملك كلف العثماني وليس افتاتي. فاحتفظ لفضولك لنفسك.
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2017/03/20 - 10:03
17 | Abderrahmane Driouech
Tu te prends pour qui
comment tu oses parler d'un parti comme ça comme si tu as la clé du paradis
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/03/20 - 11:51
18 | علي
ali@hotmail.com
الصفهاء هم الذين يتحالفون مع حزبكم المدمر للقدرة الشرائية للمواطن.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/03/21 - 08:38
19 | ضد خونجة
اونتي معتوه
اكبر معتوه هو انت يا اكبر ارهابي في المغرب .لا منا لا عثماني لا بنكيران .غادي تجيبو لينا الجنة.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/03/21 - 09:17
20 | dss
من البؤس الحقيقي
بدون إطالة
هل ÷تت حكومتكم بربع المشروع الذي اتى به الأصالة والمعاصرة0
على من ومع من أنتم..................................................
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/03/22 - 11:48
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  4. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

  5. شاهد اغرب سلوك لعروس خلال حفل زفافها (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟