الرئيسية | سياسة | بنكيران : الملك أوقف مساري ودوري في المشاورات الآن محدود

بنكيران : الملك أوقف مساري ودوري في المشاورات الآن محدود

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بنكيران : الملك أوقف مساري ودوري في المشاورات الآن محدود
 

 نورالدين ثلاج-أخبارنا المغربية :

 

قال عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق والأمين العام لحزب العدالة والتنمية إن علاقته بتكشيل الحكومة انتهت بالنسبة له وإن رئيس الحكومة المكلف هو المسؤول، فيما يقتصر دور الإخوان على إبداء المشورة، ما يستنتج منه أنه ابتعد عن المشاورات.

 

وأضاف بنكيران في حديثه ليومية "أخبار اليوم" أن القرار يعود إلى الأمانة العامة التي تتحمل مهمة تدبير المشاورات، فيما أصبح دوره محدود جدا.

 

بنكيران، كشف لذات اليومية في عددها الصادر اليوم الخميس أنه يمثل مرحلة "كان فيها مسار يشمل رئاسة الحكومة لخمس سنوات بما لها وما عليها، إلى جانب مرحلة المشاورات التي جاءت نتيجة للانتخابات، وفي ظل ظروف ومعطيات معينة، وهذا المسار انتهى إلى نتائج تدخل على إثرها الملك محمد السادس، وهذا يعني توقيف المسار".

 

وكان الملك محمد السادس، قد قرر الأسبوع الماضي، إبعاد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران عن رئاسة الحكومة، وتعويضه بسعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني لنفس الحزب.

 
مجموع المشاهدات: 11071 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | محمد
السيد بنكيران زاد في كل شيئ حتى مدة تشكيل الحكومة عوض اسبوع الى 3 خمسة اشهر وما كفته
مقبول مرفوض
0
2017/03/23 - 06:51
2 | محمد
لقد أراحنا الملك محمد السادس منك ومن طغيانك وجبروتك.ما أقبح الغرور.وهده كلها سمات ينبدها الإسلام.فمن اين تستمد مرجعيتك؟من دين آخر لا علم انا به،ام من دين آخر ابتدعها انت.
مقبول مرفوض
0
2017/03/23 - 07:53
3 | عبد الله
عفا الله عما سلف
باراكا من البكا!!!!! دوزتي ساعتك و طحنتي المأجورين ! منك لسيدي ربي! اللي ظلمتيهوم مفوضين أمرهم لسيدي ربي يحكم بينك و بينهوم دنيا و آخرة!!!!!
مقبول مرفوض
1
2017/03/23 - 08:31
4 | مواطن
لازلنا نحيا العيد
اهنت كل الشعب وقتلته بزيادات لاقبل له بها شردت ابناءه الطلبة الاساتذة ووظفةت ابناءك وكتبت قطع ارضية باسم الزوجة الله ياخذ فيك الحق والله على مااقوله شهيد طغيانك وتحاملك سبب للشعب الاسى والحزن والتشاؤم الكل يدعو عليك اللهم ارنا فيك عجائب قدرتك
مقبول مرفوض
0
2017/03/23 - 09:14
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة