الرئيسية | سياسة | بوريطة : هكذا كان دور الملك حاسما في تدبير مشكلة الكركرات

بوريطة : هكذا كان دور الملك حاسما في تدبير مشكلة الكركرات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بوريطة : هكذا كان دور الملك حاسما في تدبير مشكلة الكركرات
 

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، اليوم السبت، أن "تبصر الملك محمد السادس كان حاسما في تدبير مشكلة الكركرات، من خلال وضع الأطراف الأخرى أمام الثقل الكامل لمسؤوليتها".

 

وأوضح السيد بروريطة، خلال لقاء مع الصحافة، غداة مصادقة مجلس الأمن على القرار رقم 2351 المتعلق بقضية الصحراء، أن "القرارات تم اتخاذها وتوقيتها كانا حاسمين في خلق مناخ ميز فيه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بين أولئك الذين يتصرفون بشكل بناء وأولئك الذين يحاولون استغلال وتحدي المجلس والشرعية الدولية".

 

وأشار الوزير إلى أن "المغرب أخذ علما ببلاغ إدارة عمليات حفظ السلام بالأمم المتحدة حول انسحاب البوليساريو من هذه المنطقة".

 

وأكد بوريطة أن هذا الانسحاب يجب أن "يكون كاملا وغير مشروط ودائم"، مبرزا أن المينورسو والأمم المتحدة مدعوتان إلى تحمل مسؤوليتهما في تفعيل هذا الانسحاب.

 

وذكر بأن المغرب اعتبر دائما منطقة الكركرات منطقة عازلة، لها وضع قانوني واضح بحيث يجب أن تكون خالية، وأن أي تغيير لهذا الوضع يمثل انتهاكا لاتفاقات وقف إطلاق النار.

 

وهكذا، حرص بوريطة على توضيح أن أسطورة "الأرض المحررة" التي تتحدث عنها البوليساريو" هي مجرد "كلام ومناوشات مناقضة للشرعية الدولية ولقرارات مجلس الأمن".

 

كما حرص الوزير على التوضيح بأن المغرب كان واضحا وحازما في ما يتعلق بتواجد البوليساريو في هذه المنطقة، مشددا على أن موقف المملكة تم تأكيده من طرف الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن اللذان "وضعا البوليساريو ورعاتها أمام مسؤلياتهم الثابتة" لخرق وقف إطلاق النار.

 

وخلص إلى أن "تصريحات البوليساريو الخرقاء حول هذه القضية لم تفده في أي شيء، بما أن البوليساريو تغادر اليوم منطقة الكركرات وهي مطأطأة الرأس".

مجموع المشاهدات: 9362 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Le libre
Kel honte..mentir devant le monde entier...nous avons été ridiculisés et on nous dit k tout va bien...pays de misere...
مقبول مرفوض
-8
2017/04/29 - 05:12
2 | عبد الله
عقول اطفال البولبساريوي يتكلمون كلام الحمقى هم لا شيء ولن ياخدوا شيء وهم يعلمون ذلك نحن ضحينا بارواحنا من اجل ارضنا وافسمنا قسم المسيرة الخظراا وبنينا ونظمنا وتريداابوليزاريو اخد الصحراء هذا لا يمكن ولو دام الصراع مليون سنة المهم نحن غي صحراءنا والبوليزاريو غي الجزائر
مقبول مرفوض
7
2017/04/29 - 06:19
3 | متتبع
كلمة حق
تابعت قضية صحرائنا عبر الجرائد الوطنية مند69 وشاركت في المسيرة الخظراء 75 الى يومنا هدا املي ان المسؤولين أن يكونوا في المستوى لنا حق ولا شيئ غير الحق الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه بشعار الله الوطن الملك
مقبول مرفوض
0
2017/04/29 - 11:11
4 | مصطفى
بولونيا
Oui gras au ROI mais avec l'argent des marocain c.a.d gras aux marocain
مقبول مرفوض
0
2017/04/30 - 02:21
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة