الرئيسية | سياسة | الخلفي : لا يمكن السماح بنعت أهلنا في الريف بـ"الانفصاليين"

الخلفي : لا يمكن السماح بنعت أهلنا في الريف بـ"الانفصاليين"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الخلفي : لا يمكن السماح بنعت أهلنا في الريف بـ"الانفصاليين"
 

أخبارنا المغربية :

أكد مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه لا يمكن السماح بنعت أهلنا في الريف بـ"الإنفصاليين".

واعتبر الخلفي،  خلال حديثه مساء أمس الأحد في برنامج "حديث مع الصحافة" على القناة الثانية، أن مسيرة الخميس الماضي عكست الطابع الأصيل لساكنة الريف و ردا قويا على كل محاولة لاستغلال حراك الحسيمة لافتعال أي احتقان غير محسوب.

و  شدد المسؤول الحكومي على أنه لا خيار لمعالجة المطالب التي يرفعها حراك الريف إلا بالحوار و الإنصات، وتسريع وتيرة إنجاز المشاريع التنموية التي تم إطلاقها.

و  أشار الناطق الرسمي باسم الحكومة ، أن حراك الحسيمة منذ انطلاقه عقب وفاة محسن فكري في أكتوبر الماضي، عرف تنظيم أزيد من 700 حركة احتجاجية ، لم يتم خلالها تسجيل أي أحداث عنف، باستثناء بعض الحوادث المعزولة التي رُفضت من طرف قادة الحراك نفسه.

 
مجموع المشاهدات: 17801 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | ahlam
quel menteur tu l'a dit toi l'an dernier quand j'étais dans votre conference du pjd à titwane !!!!!!! pourquoi mentir pfffffffff ffffffffff
مقبول مرفوض
-1
2017/05/22 - 08:07
2 |
الله يعطينا وجهك السي الخلفي سي كلير
مقبول مرفوض
0
2017/05/22 - 08:37
3 | احمد
كفى من التلاعب
كفى من التلاعب بمشاعر اهل الريف ،لقد كنتم تسيرون دفة الحكم لسنين طويلة ،ماذا قدمت حكومتكم من مشاريع لاهل الريف و اليوم تريدون ان تدغدغوا مشاعر اهل الريف.
مقبول مرفوض
1
2017/05/22 - 08:39
4 | ha ro
المنافقون
لبارح اكولو انفصالين و اليوم لا
مقبول مرفوض
1
2017/05/22 - 09:15
5 | مغربي
حكومة النفاق الثانية
أليس رئيسك وأغلبية رئيسك من أطلقت هذا الوصف الذي ينطبق عليها وليس على أهل الريف ؛ ألم تهينوا المؤسسات الوطنية ( البرلمان ؛ الحكومة....) باجتماعكم اللادستوري مع وزير الداخلية ؛ لتخرجوا ببيان انتحاري كاد يؤدي إلى مالا تحمد عقباه ؛ عليكم أن تستقيلوا ؛ لتقدموا للمحاكمة بتهمة تعريض أمن ووحدة الأمة للمجهول
مقبول مرفوض
1
2017/05/22 - 09:36
6 | ايمن
لا احد يمكن نعت مغربي بالانفصال ولكن هناك عملاء لاعداء الوطن - ولكن السيد الوزير ما رايك في من يصرح بذلك علانية و يقوم بالتحريض على اثارة الفوضى و الفتنة ويرفع اعلاما غير العلم الوطني . هؤلاء هم من يسيؤون الى وطنية سكان الشمال ويقومون بتمييع المطالب الاجتماعية . يجب على الدولة الحزم معهم و لا يهم راي من يتوارى خلف حق التظاهر وحرية التعبير وحقوق الانسان للنيل من استقرار الوطن لان المعركة الحقيقية هي تاكيد مغربية الصحراء لمن لا زال يشكك في ذلك و لانلتفت لمن يجعلنا نصرف النظر عن الهدف المصيري خدمة للاعداء المتربصين بالوطن وللاستغلال كل صغيرة او كبيرة للتشويش على الاجماع الوطني
مقبول مرفوض
-1
2017/05/22 - 09:59
7 | محمد
إلى السي الخلفي سؤال واحد.
أين علم المغرب في تلك الظاهرة الجديدة ؟
مقبول مرفوض
1
2017/05/22 - 10:04
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة