الرئيسية | سياسة | هكذا أصبح "رأس شباط" مطلوبا بعدما كادت تصرفاته أن تخدم مصالح الجزائر

هكذا أصبح "رأس شباط" مطلوبا بعدما كادت تصرفاته أن تخدم مصالح الجزائر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هكذا أصبح "رأس شباط" مطلوبا بعدما كادت تصرفاته أن تخدم مصالح الجزائر
 

أخبارنا المغربية ــ خاص

أحرق شباط مراكب العودة من صراعه الدونكيشوتي مع الدولة بعد أن اعترض على انتداب وزارة التشغيل للإتحاد المغربي للشغل على رئاسة الوفد المغربي المشارك في الدورة 106 لمؤتمر العمل الدولي، وذلك عبر رسالة احتجاجية وجهها باسم الإتحاد العام للشغالين للمدير العام لمنظمة العمل الدولية.

وكاد هذا السلوك غير المسؤول للأمين العام لحزب الاستقلال، حسب نقابيين استقلاليين، أن يخدم مصالح الجزائر، و يساهم في حصول ممثلها في هذه الدورة على عضوية المجلس الإداري للمنظمة لو لا التحركات والمجهودات الكبيرة التي قام بها الوفد المغربي والمكون من باقي تمثيليات النقابات المغربية، والتي أفلحت في انتزاع المغرب لنيابة عضوية مجلسها الإداري.

و في هذا السياق وصف أكثر من قيادي استقلالي، تصرفات شباط بالصبيانية وغير المسؤولة و التي لا علاقة لها بالتعقل والرزانة التي ينبغي استحضارهما كلما تعلق الأمر بمصالح المغرب في المنتديات الدولية، وأنها تأتي في سياق الصراع الحزبي الداخلي وتعتبر كرد غير وطني على بلاغات إدارة الأمن الوطني بمناسبة تدخلها لمنعه من عقد مؤتمر النقابة المتنازع قضائيا بشأنها.

و تشير المعلومات الواردة من حزب الإستقلال إلى وجود شبه إجماع بين قيادييه وأطره، بأن استمرار حميد شباط  أمينا عاما للحزب أصبح ضمن سابع المستحيلات، وبأن المطلوب منه في هذه المرحلة هو تسريع التحضير للمؤتمر بدون عرقلة أو مماطلة، كي يحافظ على ماء وجهه ويضمن مكانته ضمن قيادة حزب الميزان.

وارتباطا بالموضوع، أكد أحد المقربين من حميد شباط أن هذا الأخير لم يعد قادرا على مجاراة خصومه وأصبح في غاية التوتر وعدم التوازن بين مصالحه الشخصية ومصالح الحزب والوطن ككل. كما لم تخفي ذات المصادر عن استعداد شباط للتراجع عن ترشحه لولاية ثانية على رأس الحزب، بشرط أن تحفظ كرامته من خلال التزام القيادة الجديدة التي ستنبثق عن المؤتمر بالتمسك باستقلالية القرار الاستقلالي، وعدم التراجع عن ثوابته ومرجعياته السياسية والفكرية، مضيفا بأن هذا هو ما يهم حميد شباط وليس أن يكون أمينا عاما.

مجموع المشاهدات: 24579 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | إنسان مسلم
أجيب!!
أجيب بعض الإخوة الذين يتسائلون كيف ينتخب مثل هذا الشخص الذي لا تجد عنده اي خبرة في السياسة أقول أن سبب هذا هو المال و النفود الذي يشتري به ذمم المسأولين في الحزب و مثل هذا التصرف هو الذي وضع بلادنا في هذا الإنحطاط لأننا ليس ليدينا وعي سياسي و الحس بالمسؤولية الإجتماعية و الوطنية لأن الدينا من الوطنين الذين توجد عندهم كفاء وخبرة لمثل هذه المناصب فلا ينتخبون لأنهم ليسو اغنايأ ولا توجد عندهم نفوذ . دمتم في حفظ الله ورعايته .
مقبول مرفوض
9
2017/06/19 - 04:43
2 | اسد الاطلس
ارحل
ارحل يا شباط..ارحل .. انت لا تفقه شيئا لا في السياسة و لا في العمل النقابي...و يجب ان تخضع للتحقيق و لمحاسبة جدية قبل الرحيل..اغرب و اهرب و توارى عن الانظار.لقد اوصلت الحزب و النقابة و الممارسة السياسية الى الحضيض ..
مقبول مرفوض
6
2017/06/19 - 05:35
3 | عبد الله العرائش
بدون تعليق
والله ماكين حتى حزب كيحمر لوجه كلهم فحال فحال سلعة واحدة غير لومبلاج الي مختالف اوصافي . ما تحمقوش راسكم معاهم .
مقبول مرفوض
4
2017/06/19 - 10:05
4 | شمشور محمد
حزب الستقلال وأتحاد العام وشباط
أقول كلمة واحدة وأ نصح بها شباط عليه أن يرحل لأن مستواك التقافي والسياسي ليس هو مستوي حزب الستقلال لأنه حزب عريق عار علي مناضلي الحزب أن يقبلوا أمينا عاما متلك في هدا العصر لا مكان لأمتالك إرحل
مقبول مرفوض
0
2017/06/23 - 07:07
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة