الرئيسية | سياسة | البقالي مهدد بفقدان مقود جريدة العلم ولجنة مؤتمر الاستقلال

البقالي مهدد بفقدان مقود جريدة العلم ولجنة مؤتمر الاستقلال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البقالي مهدد بفقدان مقود جريدة العلم ولجنة مؤتمر الاستقلال
 

أخبارنا المغربية ــ خاص

لم تكن تصريحات الإعلامي والقيادي الاستقلال حول الوضع بالبلاد، في خضم احتجاجات الريف لامر مرور الكرام داخل تنظيم علال الفاسي.

وعلى مايبدو ان تصريحات عبد الله البقالي التي أطلقها من مقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان عندما قال "لي كيحكم المغرب جالس على الكرسي وطالق رجليه، دابا مع الحراك خصو  يجمع رجليه شوية"، خلفت استياء عارما في صفوف حزب الإستقلال.

فقد تساءلت عدد من الوجوه الاستقلالية البارزة حول ما إذا كانت المرجعية والفكر والمنطلقات التي يشتغل على أساسها الحزب لا تزال قائمة، أم أن شباط والمقربين منه قد قاموا بتعديلها أو تغييرها على هواهم وحسب نفسياتهم، دون أن يكون الاستقلاليون  على علم بذلك، وحجتهم في ذلك كلام البقالي غير المفهوم المغزى، وتصريحات شباط واتهامات الجميع بالتآمر عليه وعلى الحزب وهو الذي كان يقود التنظيم بدون أي معارض داخلي وفصل كل شيء على مقاسه داخليا، ثم تغريدات عادل بنحمزة في الفيسبوك التي وصفها استقلاليون أنها أقرب إلى حزب متطرف منها إلى حزب معتدل ووسط اسمه الاستقلال.

واعتبر أعضاء اللجنة التنفيذية المناوئون لشباط في اجتماع لهم بمنزل ولد الرشيد أول أمس بالرباط، حضره نزار بركة، هذه التصريحات غير مقبولة ولن تمر بدون محاسبة، وأن الأمر يتطلب جزاءات وزجر، لأنها تطاول غير مبرر على المؤسسة الملكية التي تحكم المغرب منذ قرون، والتي أومأ إليها البقالي في تصريحه بشكل واضح جدا.

وحسب تسريبات من الاجتماع المذكور، فقد استغرب بعض المتدخلين احتكار البقالي لإدارة جريدة الحزب، بعد أن حولها إلى منبر لتصريف هذيانه على شكل تقديرات سياسية لا تعكس موقف الأجهزة التقريرية والتنفيذية لحزب الاستقلال وفي الانحياز إلى طرف دون آخر في قيادة الحزب، والزج بالجريدة في خلافاته الشخصية مع المؤسسات العمومية والمنابر الإعلامية و الصحفية، وخلصوا إلى ضرورة إنهاء هذه الحالة، مطالبين بإقالته من مسؤوليته بالجريدة و بإزاحته عن رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر المقبل.  

و تفيد ذات المصادر أن عبد الله البقالي،  راكم عددا من الأخطاء الجسيمة التي تضر بمصالح الحزب، منها مسؤوليته الثابتة كمدير للجريدة في إلغاء مقعد نيابي لفائدة الحزب في السطات بسبب نشره لحوار مفبرك، وصورة للمرشح الذي الغي فوزه، تتضمن رموز وطنية ممنوعة أثناء الحملة الانتخابية.

مجموع المشاهدات: 7654 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مراقب
لي سرق يكافئ و لي يقول الحق السجن
إجتماع في منزل ولد الرشيد.صافي مالقو فين يجتامعو أصحاب الدكاكين السياسية. ولا تليكومند كيسيرهوم على هواه...سير على الله
مقبول مرفوض
-5
2017/06/22 - 03:34
2 | Tabouda hammad
La vérité
La vérité fait mal !! À travers les années les marocains n'ont plus la capacité d'accepter la vérité !! C'est la culture de tout va bien ou après moi le déluge Résultat un pays sinistré
مقبول مرفوض
-4
2017/06/22 - 03:42
3 | مسلم
الفرياخ اهرب .
البقالي هربول الفرياخ ويصعب عليه المسك به من جديد ؟
مقبول مرفوض
0
2017/06/23 - 06:47
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة