الرئيسية | سياسة | حزب أخنوش يخرج بقرارات هامة بخصوص تطورات احتجاجات الحسيمة

حزب أخنوش يخرج بقرارات هامة بخصوص تطورات احتجاجات الحسيمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حزب أخنوش يخرج بقرارات هامة بخصوص تطورات احتجاجات الحسيمة
 

 

أخبارنا المغربية : : سناء الوردي

شهد المقر المركزي لحزب التجمع الوطني للأحرار اليوم اجتماعا لمكتبه السياسي قاده رئيس الحزب عزيز أخنوش تم خلاله التطرق لعدد من القضايا الوطنية الراهنة وفي مقدمتها تطورات الاحتجاجات الشعبية بالحسيمة.

وفي هذا الشأن، ارتآى الحزب أن تكون توصيات الاجتماع ملموسة على أرض الواقع وأن تساهم بالفعل في تقديم حل الأزمة التي طال أمدها.

هذا وقرر الحزب ما يلي:

- الاستجابة لمطلب الساكنة الرامي إلى عدم الاعتماد على الشكايات المجهولة في تحريك الدعاوى عبر تكليف منظمة المحامين التجمعيين بدراسة وإعداد مقترح قانون يقضي بعدم الاستناد إلى الشكايات المجهولة المصدر، خصوصا الشكايات الكيدية، وذلك في أفق طرحه على الأغلبية الحكومية.

- مساندة طلب الساكنة الرامي إلى إحداث إقليم تارجيست، باعتباره مدخلا للتنمية.

- يحيي تعبئة الحكومة قصد تسريع انجاز البرامج التنموية بالمنطقة.

- إحداث لجنة من بين أعضاء المكتب السياسي بمعية بعض وزراء الحزب في المجال الاقتصادي، لتنظيم لقاءات مع رجال الأعمال قصد إعداد تصور اقتصادي متكامل، حول الحاجيات والتحفيزات وشروط الاستثمار المنتج لفرص الشغل بالمنطقة، وكذا احتضان كل المبادرات الرامية إلى الاستثمار وتضمينها في بنك للمشاريع في أفق عرضه على الحكومة.

مجموع المشاهدات: 25058 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | ك.م
الله الوطن الملك
ههههه عجب كنتم تقولون انفصاليين. اليوم تقولون سنلبي جميع الطلبات الحسيميين عجبا النفاق يمشى رجليه واش انتم عصابة ولا حكومة ؟؟؟؟؟؟ة
مقبول مرفوض
12
2017/06/22 - 06:51
2 |
الحراك وجبال الريف؟؟؟
مقبول مرفوض
-12
2017/06/22 - 06:54
3 |
نتا بعدا ااخنوش خصك تتقدم للمحاكمة وراه انت بدات خصك تسكت يالي خليتي لمغاربا كيشوفو لحوت غير فتلفاز مبقناش انفصاليين كبا وليتو غدي تنفدو المطالب وهادشي كامل عودها لباك ماكاين مفاهمة حتى اطلاق صراح الزفزافي ومن معه عاد نشوفو ونتفاهمو واش كيسحبليكم غير اجي ونتفهمو وراكم مع ريافا هادو لا مفاهمة بدون زفزافي
مقبول مرفوض
4
2017/06/22 - 07:20
4 | مغربي
الحراك خرج من رحم فاسد .
بعدما تورطت في العداء للوطن وإثارة البلبلة وإحداث خسائر في الممتلكات العمومية تريد أن تورط الاخرين في سلوكها الغير مسؤول . لاخروج يوم العيد .فالعقل السليم يستنكر الطغيان والتنكر للعلم الوطني . المحامون عليهم أن يكون بين الوطن وتحقيق العدالة للجميع.المن اولا وهي نعمة يحسد عليها المغاربة إذا كنا مواطنين فعلا .والطالبة بالعيش الكريم شيء مشروع أما الإنتقام من الوطن خط أحمر .
مقبول مرفوض
2
2017/06/22 - 07:54
5 | Tatilai
حزب الاشرار
فوقاش او منمت حزب ديال اكوكوت منيت - كما كنا كان نسموا الاحزاب لكي اصنعها البصري بين ليلة وضحاها- كي افكر فمصلحات الشعب.هادي غير شي تخريجة دايرها ( اخ نوش) من اجل تكسير الحراك.
مقبول مرفوض
4
2017/06/22 - 08:02
6 | حفيظ
اخنوش أحد أسباب الأزمة في الصيد البحري واخد مسببي غلاء المعيشة بتحكمه في الطاقة خفظوا علينا ثمن البنزين وسترخص جميع المواد الغدائية حينها نعلم فعلا أنكم تريدون الخير للبلاد وللشعب اما مثل هذا الكلام هو كلام أجوف ليس الا.
مقبول مرفوض
3
2017/06/22 - 08:35
7 | Red 1
سكتم ظهرا و نطقتم نفاقا و كفرا
مقبول مرفوض
3
2017/06/22 - 09:45
8 | مواطن
بيانات حزب أخنوش و الحرب بين باطما و تيسكت عندي بحال بحال, تفاهات أو صافي
مقبول مرفوض
4
2017/06/22 - 10:08
9 | امازيغي
بشاخ
ايجاد الحلول السريعة و الانية لمجموعة من المشاكل التي لها الوقع على حياة الساكان في المغرب بكامله : * تشغبل الشباب العاطل و خاصة الشاب الشيخ الذي قضى حياته محكور في العطالة عالة علة نفسه واسرته و مجتمعه. * تعميم المنحة على الطلبة لان الطلبة سواسية و لا فرق بينهم لتربية روح المساوات بينهم و لا للتفرقة. * ايجاد حل لملف التقاعد الذي مرغ انف الطبقة العاملة وتراجع عن مكتسباتهم فهو ملف ساخن لا يجب الاستهانة ابدا به. *رافة بالقوارير يجب اعادة النظر في تقاعد المراة و يجب احالتها على التقاعد في سن 55سنة. * الزيادة الفورية في اجور الطبقة العاملة و نفعيل حوار قطاعي يستجيب لانتظارات الشغيلة و صون كرامتها تلك مجموعة من الهواجس التي تشد القلب على الحكومة و الغيورين على هذا البلاد ايجاد حلول سريعة لها في اقرب الاجال
مقبول مرفوض
1
2017/06/23 - 07:00
10 | لحسن
انتبهوا
هؤلاء الشلة هم اصحاب الفتنة ومعاناة المغاربة وتخلف البلاد وتقزم وحرية الشعب والشباب بالخصوص الذي ينتحر وبدون شغل ولا كرامة ولا مستقبل ولا سكن ولا زواج
مقبول مرفوض
1
2017/06/23 - 08:34
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة