الرئيسية | سياسة | باحث في العلوم السياسية : أتوقع إقالة مسؤولين و وزارء في حكومة العثماني بعد الغضبة الملكية

باحث في العلوم السياسية : أتوقع إقالة مسؤولين و وزارء في حكومة العثماني بعد الغضبة الملكية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
باحث في العلوم السياسية : أتوقع إقالة مسؤولين و وزارء في حكومة العثماني بعد الغضبة الملكية
 

أخبارنا المغربية 

كشف حفيظ الزهري الباحث المتخصص في العلوم السياسية أن الحكومة الحالية ستعرف تعديلات وإقالات في القريب العاجل امتصاصا للغضب الذي تعرفه منطقة الريف والعديد من المناطق بالمغرب.

و أكد الباحث السياسي في تصريح للزميلة الإعلامية "الأيام 24" أن غضبة الملك ومطالبته بتقرير يحدد المسؤوليات في تأخر إنجاز مشروع منارة الحسيمة، هو إشارة لتطبيق مبدأ إقران المسؤولية بالمحاسبة مما قد ينتج عنه إقالات المسؤولين ووزراء إن لم تليها محاكمات في القريب العاجل قد تسقط ببعض الرؤوس التي لها علاقة مباشرة بتأخير مشاريع منارة الحسيمة. 

و قد عبر الملك محمد السادس يوم أمس خلال أول مجلس وزاري ترأسه، للحكومة وللوزراء المعنيين ببرنامج الحسيمة منارة المتوسط، بصفة خاصة، عن استيائه وانزعاجه وقلقه بخصوص عدم تنفيذ المشاريع التي يتضمنها هذا البرنامج التنموي الكبير الذي تم توقيعه تحت الرئاسة الفعلية لجلالته، بتطوان في أكتوبر 2015.

مجموع المشاهدات: 17425 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | متتبع
مسرحية. فرجة ممتعة
لماذا لا يقوم المسؤولون بمسؤولياتهم و ينتضرون حتى يتدخل الملك لتقويم اعوجاجهم ؟ و لماذا لا يتدخل الملك حتى تزكم رائحة فضائح المسؤولين أنوف المواطنين و تشوه سمعة البلد أمام المنتظم الدولي؟ في حقيقة الأمر، إنها مسرحية محبوكة الادوار لإمتصاص غضب الشارع ،و بطبيعة الحال، لن يصدقها الا الأغبياء و المغفلين. مسؤولون ينعمون في الثراء الفاجش، و هي اموال الشعب، دون رقيب، معضمهم أفلتوا من المساءلة و العقاب لأنهم محصنون من طرف السلطات العليا في البلاد، و منهم من دخل السجن و خرج بعفو ملكي في أول فرصة، و أسندت له مسؤولية أكبربعد ذالك. مثال : خالد عليوة، القاضي ماء العينين، أوزين الذي اصبح يسير جلسات البرلمان، و الائحة طويلة........ لك الله يا وطني الغالي.
مقبول مرفوض
5
2017/06/26 - 06:37
2 | الرد
الرد
سياسي لايفقه شيء. الذي يجب القيام به هو محاسبة المسؤولين وجرهم أمام المحاكمة العادلة وليس الاقالة ويجب البدأ بالمسؤولين الذين أشرفوا على تقديم المشاريع أمام الملك آنداك بدون تصفية العقار وغيره من الدراسات القبلية ثم المسؤولين الذين ام ينجزوا هذه المشاريع في الوقت المحدد لها أما الوزراء الحاليين فبالكاد جلسوا على مقاعدهم.
مقبول مرفوض
3
2017/06/26 - 06:47
3 |
نريد محاسبة كل مسؤول وخصوصا بعض الوزراء ونقص من عدد الوزراء والتي لاتغني وتسمن من جوع بالعكس تكلف الدولة مبالغ باهظة وان الشعب بحاجة لهده الامكانيات لما هو اهم الفساد عم في كل مكان ويجب أن يضرب بيد من الحديد كل من تهاون وساهم في فساد هدا الوطن ومحسابته اشد العقاب واطلاق سراح المعتقلين والدين لا دنب لهم الا انهم يطالبون بالاصلاح وحقهم.
مقبول مرفوض
6
2017/06/26 - 07:54
4 | ك.م
الله الوطن الملك
محاسبة رؤوس الفتنة لفتيت اليعقوبي كل شيء سيكون على ما يرام سيبدأ الإنفراج الأزمة لأنهم لفقوا التهمة الخطيرة وتهدد البلاد الإنفصال الريفيين شعارهم في دمهم الله الوطن الملك وإنهم وطنيين ويموتون على كل شبر من المغرب من طنجة الى الكويرة
مقبول مرفوض
2
2017/06/26 - 09:52
5 | رحال
إدن سننتظر إقالة الكبار مثل السادة أخنوش و حصاد و لفتيت؟
مقبول مرفوض
2
2017/06/26 - 09:57
6 | حميدات سعيد
التسير
طرق تسيير ليست في مبادء وقواعد العصر في ظل انعدام دولة الحق والقانون
مقبول مرفوض
1
2017/06/26 - 04:27
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة